• ×

09:49 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

صورة للكتاب
صورة للكتاب

لست مثلهم يا سمو الامير؟؟ !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

نعم .. لست مثلهم .. فلا تدنس دقائق من حياتك بالجلوس معهم...في عينيك أرى الود والطيبة والحب والإخلاص...ومن أسمائهم أشتم رائحة الخيانة والفساد والسرقة واللا مسئولية !!

سمو الأمير : هم لا يرقبون فينا إلاً ولا ذمة.. فهل تريهم بعضا من شدة عمر أو شذرا من بطش فرعون...علهم يرعووا و على الأقل يتاورون...؟!لقد غيروا مبادئ السرقة على مر العصور وخانوا تاريخ بني حرام الناصع لقد خانوا مبادئ تربى عليها أجيال ثم أجيال من بني السرقة والفساد...هل سمعتم بسارق يسرق في وضح النهار.؟؟ وهل سمعتم بسارق يسرق في نفس المشروع ثم يعود له من السنة المقبلة ليسرق منه مرة أخرى؟!! ثم ترسي عليه المناقصة في السنة الثالثة ليتم مشروعا ناقصا !

ماهكذا تكون السرقة والله لو علم بهم أباطرة الحرام لطردوهم من زمالة كلياتهم...لقد تحول الفاسدون السارقون عندنا من سراق إلى مغتصبين...نعم مغتصبين وقطاع طرق ومتمردين...لا يلقون بالا لحاكم يحكم ولا لقاض يقض ولا لشرع ولا لأمة ولا لأنفسهم..مافيهم عاقل يقول (ياجماعه استحوا فرجتوا الناس علينا))...
بمعنى آخر تجردوا من كل مايمت للحضارة والمدنية بصلة.

لم يردعهم نظام .. تجد أحدهم ينصب ويسرق في مشروع بناء محكمة شرعية وجدت في الأصل لتردع أشكاله....ولم يهتموا لدين أو شرع تجد أحدهم يسرق مخصصات مسجد أو جمعية خيريه ولنا في قصة مسجد الملك فهد قبل مجيئك ياسمو الأمير خير دليل...لم تؤرقهم مشاعرهم فتجد أحدهم لا يتورع عن سرقة أدوية الأطفال من المستشفيات ليبيعه على الصيدليات ، حتى كرامة الأموات في أخيلتهم ،تُسرق؛لم تردعهم عادات او تقاليد فهم متفقون على أن يسرق حرامية الجبال من الجبال وحرامية تهامة من تهامة وحرامية مشاريع صبيا لا يروحون بيش وهكذاا...

ماذا بقي ياسمو الأمير محمد نريد منك حزما وأنت أهله...نريد منك قرارات تهز مضاجع كل متهاون أو سارق وانت أهل لهكذا قرارات...الناس تحبك صبيانا قبل الشباب عجائز قبل الآخر ، فأنت في حكم ولي الأمر وممثله ، فالحب رصيد كاش في جيبك انتبه لهؤلاء قبل أن يسرقوا منك حب الناس لك بعد أن سرقوا من الناس مشاريعهم وأحلامهم.. وأبسط حقوق المواطنة ؛فنمسي ضحايا نحن وأنت ولمن ياسمو الأمير ضحايا لحثالة البشر ومتطفلو الأمم بطانات السوء ومقاولوا الظلم وشيوخ الختوم..

سمو الأمير: نحن بحاجة اليك لأن كلمة - لا - منك تعني لا...وكلمة نفذ منك ليس بعدها غير التنفيذ. ليس هناك مستحيل ليس هناك صعب لا يهولو ا الأمور عليك الخير كثير والوفاء من أهلك وناسك وأبنائك أكثر وأكثر ,ليس هنالك معوقات ؛ إنهم يكذبون عليك ياسمو الأمير غاية مافي الأمر أن تقول لهم نفذوا طريقا يبدأ من باريس وينتهي بمرسيليا..وفي مثل هذا اليوم وفي نفس الساعة وفي نفس الدقيقه وبعد سنتين بالتمام والكمال سوف أعبر من هذا الطريق بموكبي ...والوعد بيني وبينكم بعد سنتين...

الأمور واضحه نحن لا نخترع هنا أو نجرب نظريات فيزيائيه ...المواطنون يريدون طرقا يريدون رحلات يريدون أرصفة يريدون حدائق يريدون مستشفيات يريدون دوائر حكومية هنا وهناك ...يريدون مسؤولاً يقوم على خدمتهم وقضاء حوائجهم ، لا مسؤولين يتعسفون كرامة المواطن ويتفننون في مصادرة حقوقه!!

( فاصلة )عفّ الأميرُ .. وينهبون ؟!!
!

*

بواسطة : صورة للكتاب
 17  0  4329
التعليقات ( 14 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-20-2011 01:38 صباحًا حسن البراق :
    أدميت هذا القلب أيها الشريف .






    هوى الصدوق إلى الحضيض ليرتقي= بدل الصدوق مطبل ومنافقُ
    ودنى الشريف وكان فينا عاليا= كي يعتلي ركنُ الشريف السارقُ
    حتى متى نشقى وونعرق بينما= يجني مكاسبنا الذي لا يعرقُ
    ونرى لصوص الأرض من لو أدخلو= لجهنم لقضوا على ماقد لقوا!!



    هوى الصدوق إلى الحضيض ليرتقي= بدل الصدوق مطبل ومنافقُ
    ودنى الشريف وكان فينا عاليا= كي يعتلي ركنُ الشريف السارقُ
    حتى متى نشقى وونعرق بينما= يجني مكاسبنا الذي لا يعرقُ
    ونرى لصوص الأرض من لو أدخلو= لجهنم لقضوا على ماقد لقوا!!

    مع الإعتذار للشاعر فؤاد الحميري.
  • #2
    12-20-2011 01:48 صباحًا الحدادي :
    السلام عليكم

    سلمت انامل يدك على ما كتبت يا الأخ الفيفي كفيت و وفيت.

    و اعاننا الله على كل سارق اموال المسلمين كانت لمشاريع او غيرها.

    يا الأخ الفيفي عساك صاحبنا اللي تعلق معنا قبل فترة ضد البسوس

    الحربي اللي تهجم و قذف اهل جيزان.
  • #3
    12-20-2011 06:22 صباحًا عبدالمجيد العريبي :
    هناك توجهات متنوعة في تعريف الفساد فهناك من يعرفه بأنه وهو خروج عن القانون والنظام (عدم الالتزام بهما) أو استغلال غيابهما من اجل تحقيق مصالح سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية للفرد أو لجماعة معينة، فهو سلوك يخالف الواجبات الرسمية للمنصب العام تطلعا إلى تحقيق مكاسب خاصة مادية أو معنوية. وهناك اتفاق دولي على تعريف الفساد كما حددته "منظمة الشفافية الدولية" بأنه " كل عمل يتضمن سوء استخدام المنصب العام لتحقيق مصلحة خاصة ذاتية لنفسه أو جماعته ".
    وبشكل عام وبالنتيجة فإن الفساد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالمصلحة العامة
    متى سنرى الجهات المختصة بالفساد الإداري والمالي
    تفتح ملفات تحقيق ومتابعة ستبداء بمهامها ابتداء بالمحافظين و بالجمعيات الخيرية ومد رائها ومدراء البلديات ومدراء الإدارات في المنطقة ومدراء المستشفيات,ووو..الي اخره..
    وتطال القيادات والأفراد العاملون في القطاعات العسكرية خاصة حرس الحدود والشرطة والمجاهدين.ومكافحة المخدرات..إلي آخرة,,,,
    فهل يعقل بعد سنتين أو ثلاث من بعد مباشرته لعملة تجد احدهم قد اشترى مزرعة أو بنا عمارة أو أكثر؟ هل يعقل أن راتبه كون له ثروة بهذه السرعة !!!!
  • #4
    12-21-2011 02:42 صباحًا راااااايق والصدر ضايق :





    لله در بطن انجبت مثلك ،، يا ابن العم ،،
    كتبت وابدعت ووصفت فصدقت ،، نعم هم كذلك ..
    هم من يقال عنهم إن انت اكرمت اللئيم تمردا،،
    هم ( لوبي ) ينخر في جسد جازان منذ ازمان ،،
    تجدهم على نفس الشكل والشاكله ،،
    وجهاء واعيان ،،
    ومشائخ ومسؤلين ،،
    مقاولين ،، ومشرفين ،،
    لهم نفس التوجه ،،
    ولهم نفس الاهداف ،،
    لاوازع من دين ،،
    ولااستفاقة ضمير ،،
    تجدهم في الامانة وفي الامارة وفي التعليم والجامعة ،،
    تجدهم في المجالس وفي المنتديات ،،
    والله انهم ( سرطان ) قد اهلك جسد جازان ،،
    رحمة سمو الرفق ،،
    سمو النبل ،،
    سمو التواضع ،،
    سمو امير المنطقة
    لاتخجلهم ،،
    ولم تخجلهم ،،
    ولن تخجلهم ،،
    اضرب بيدٍ من حديد ،، على هاماتٍ تستحق الضرب ،،
    عليكم بهم ياسليل العظماء ،،
    إبداء من جوار مكتبك ،،
    ولعمري لن تتوه عنهم ،،
    إنهم من يدافع عن فاسدي الجهات الآخرى ،،
    إنهم من لايريدون ان يؤتى بمن يحتقرهم ،،
    فالفساد خبث جاهروا به ،،
    والخسة مبداء تباروا فيه ،،
    اضرب بقوة ياصاحب السمو ،،
    وافرح قلوب من لاحول لهم ولاقوة ،،
    اعلنها لامكان للفاسدين ،،
    أعلم جيداً انك تخاف الله رب العالمين ،،
    ولكنهم لايخافونه ،، ....




  • #5
    12-22-2011 10:54 مساءً صامطي :
    إنهم كذلك أيها الأمير أنت من حملك ولي الأمر الأمانة وأنت من يجب أن تضرب بيد من حديد على من أراد أن يعبث بمقدرات هذه المنطقة قدموا لها من مناطق عديدة كل همهم كم يجمعوا من المال وهم يعرفون أنهم سيغادرون ولكن في ذهنهم أنهم لايغادرون إلا بعد أن تمتلئ حساباتهم بالملايين دقق ايها الأمير في من حولك وقريب قريب منك فله يد في كل إدارة وله عين ليس لتصحيح الأوضاع وإنما لتمكين الفساد والمفسدين راجع ماتوجه به على معاملات المواطنين فلم ينفذ منه إلا مايعجب القريبين تحياتي لك أيها الفيفي ونوعدك أننا لن نستكين
  • #6
    12-25-2011 08:09 مساءً ع الفيفي :
    سلمت يداك ياولد عمي
    صدقت والله صدقت
  • #7
    12-26-2011 01:43 صباحًا محمد طياش :
    كلاااااااااام اكثر رائع

    فعلا المقاولين هم سبب دمار المشاريع والسبب لم يردعهم احد تجد المشروع بالسنوات معطل وتجد اخر نفذ ولا ليس بالمطلوب وتجد هناك مشروع وهمي ( بحجة انه عليه اعتراضات )

    كفا كذا على الناس
  • #8
    12-26-2011 10:19 صباحًا اخو الفيفى :
    فى كل مكان مثال واضح تعال تفرج لمشروع خط شرق غرب شمال جنوب فى فيفاء مكرمة الملك وكيف عمل بهذا المشروع حتى تقزم الى خط فى اسفل الجبل من المخراقى الى الجوه لايخدم احد وانما هدر للمال وضحك على الدقون شغل فى المواصلات والطرق بمنطقة جيزان على الكيف
  • #9
    12-26-2011 10:20 صباحًا الج ـنوبي :
    ارجو من سموالامير متابعت تعليقي بمافيه من حقائق

    والله العظيم ان مره طلع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر زياره للمناطق الجبليه وكان في مشاريع خطوط لها سنين لم تنجز ويوم سمعوا بزيارته رحوا زفلتوا اللي يقدرون عليه ورقعوا بس قربت الزياره ولاعاد مداهم يخلصوه وراحوا جابوا معدات وحطوها عند هذي الخطوط لان هم عارفين سمو الامير فعلا مش زيهم وراح يسال وفعلا مر من هناك سموالامير وقالو له هذا الطريق تحت التجديد طال عمرررررررررررك واقسم بالله العظيم مجرد نزوله من الجبال((( سحبوا المعدات))) ورجعة حليمه لعادتها القديمه:

    والله ثم والله ان اكبر فساد هو:
    1ـ بلديات المنطقه/وركزوا على بلدية فيفاء مقاول كل عماله مجهولين ومخزنين وش راح ينجزون:

    2ـ السجـــــون/والله لو يعرف سموالامير بمايوجد دخلها:

    3ـ المستشفيات/انقلبت من مستشفى عااااام الى مستشفى خاص لعائلات المدير وموظفيه والمواطن ماله غير المستشفيات الخاصه اللي بفلوس:

    4ـ مكافحة المخدراااات/هذي ياسموالامير جالسه تطارد القات ونست اللي اهم من القات هذا ليس دفاع الاقات بس حقيقه مخفيه عنكم طال عمرك:

    5ـحرس الحدود/ هم من يحموا الوطن ولكن للاسف حرس الحدود بجازن عكس الصوره هم من يدمروا البلد واكبر دليل مواجهات الخوبه والتهريبات اللي تحبط بداخل الوطن وفالتحقيقات يعترفون جميع طرقهم من جيزان:

    6ـ الاحوال المدنيه/اللي تهلك المواطن بعدة مراجعات بسبب ان الموظف مش موجود ولايوجد من يخلص امورك فاقسم بالله اني اعرف شايب له سنه يراجع ببطاقته اللي انسرقت عليه وخصوصا احوال صبيااااااا:


    7ـ وباقي الكثير من ماتخفي ادراج كل مسؤال بجيزان فجيزان معروفه من سنين بالفساد طلبي من سموالامير بتشغيل المباحث الاداريه النايمه اللي ماورها غير النوم والا اذا جاهم بلاغ حتى عندهم بس راتب بالجيب ولاعلي من الغير
  • #10
    12-27-2011 01:16 صباحًا المسودي :
    سلمت يداك وكثر الله من أمثالك لنصرة أبناء المنطقه .
  • #11
    12-27-2011 05:53 مساءً النورس :
    لقدأسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ..
  • #12
    12-28-2011 08:43 صباحًا المهندس /حسن بن سالم لفيفي :
    مشاركة تم تصحيحها ارجو استبدال السابقة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر صحيفة جازان نيوز واشكر الكاتب واقترح ان يكتب بإ سمه فالموضوع لا يستحق الغموض واشكر كل من كتب ومن فكر ان يكتب في الموضوع (1826)زائر اجزم ان 90% منهم لديه معلومات عن فساد الكثير من المؤسسات الحكومية وكما ذكر الأخ الجنوبي وسمو الأمير حفظه الله يعلم الجميع ما يبذله من محاولات لإصلاح جوانب مختلفة من ضمنها الفساد الإداري في جازان ويجب التعاون وإبلاغ الجهات المعنية ولا اقصد المباحث الأدارية او ديوان المراقبة خادم الحرمين حفظه الله امر بتفعيل دور ((((الهيئة الوطنيه لمكافحةالفساد)))))))))))) ويعتبر مرجعها المباشر وقدتكون اقصر الطرق للوصول الى نتائج ويمكن الاتصال ((((012644444)))))
    وفساد كثير من المؤسسات سوف يتطور مع الطفرة المتوقع زيادتها في المنطقة وتطور أساليب ووسائل الفساد مرتبط بالتنمية فما بالكم والفساد موجود من قبل ........الخ.
    الاحوال المدنية بصبياء مصيبة ان من يقوم بتصوير وتدقيق اوراق الحصول على الهوية الوطنية للمواطنيين الأصليين ويعطون ويمنعون ويقدمون ويؤخرون وخاصة لأبناء القطاع الجبلي عندما تقابلهم تعتقد انك خارج الحدود شيء لا يصدقه الا من حضر وشاهد عالم مختلف عند مراجعتك لهم يشعرونك انهم يمنحونك الجنسية واذا لم يجدون منك الخضوع فقد لا يقبل الجهاز بصماتك وتراجعهم بعد (15)يوم إسفين الجهاز ما قبل بصمتك سويها من جديد وهكذا --- ويوجد بعض منسوبي الاحوال قمة الاخلاص ولاكن الاغلبية العكس .....
    وللأختصار الشديد
    أملنا اكبر في سمو أمير المنطقة أن ينظر للمقترحات التاليه:
    1- نظام المحافظات والمحافظين وضع للارتقاء بمستوي التنمية ويجب ان تكون هناك معايير لاختيار المحافظين ورؤساء المراكز اذا صلحوا وتم تمكينهم من أداء عملهم واعطو الصلا حيات التى تمكنهم من ممارسة مسئولياتهم فقد يخفف على سمو الامير ويقلل الفساد. وإذا كان تعيينهم خاضع لمعايير تخدمهم فسوف يتأثر المواطن بما يتبعها من بطء في التنمية بجميع جوانبها ...
    2- تطبيق أنظمة ديوان المراقبة واطلاع سمو الأمير على التفاصيل للأهمية.
    3- استبدال بعض الموظفين بإمارة المنطقة ممن يثبت عليه ما يخل بسلوكه وأمانته لأن وجودهم في الأمارة يجعلهم قدوة لغيرهم ويضعف ثقة المواطن .
    4- الضرب بيد من حديد على كل من يرتكب مخالفة من رؤساء الأجهزة الحكومية وان إعطائهم فرصة للاستمرار يزيد من إضرارهم بالمصلحة العامة .

    وأخير نكرر الشكر لصاحب السمو الأمير محمد بن ناصر
    ونر جو أن لا تستغل طيبة قلبه وحبه للناس من الآخرين للأضرار بآخرين فالجميع أمانة والجميع محاسبين إمام الله أولا ثم إمام خادم الحرمين الشريفين كما أسلف في خطاباته حفظه الله
    sma.599@hotmail.com
  • #13
    12-29-2011 02:24 صباحًا طييييييييييب :
    شكراً للكاتب ، ثم شكراً للصحيفة .

    طيب يا أخوان صاحب السمو اطلع على ما تفضلتم به ننتظر ما نراه من إجراءات .

    أبديتم رؤوس اقلام ، لمحتم الى أمور عديدة لا أظنها تخفى على سموه .
    سمعت عن رأس من رؤوس الفساد في المنطقة قدم استقالته هل نرى رؤوس الباقين تأخذ الأمور وتغادر أم لابد أن تسحب من رقابها الى أبو زعبل فو الله انه ليس كثير في حقهم .
    وكفى .
  • #14
    12-30-2011 10:55 مساءً ابو فايز :
    اخي الكريم لازم نراقب الله في كل امورنالاننا سوفى نرحل من هذه الدنيا و ما ينفعنا غير العمل الصالح واما الدنيا وحطامها فلا والتوعيه مطلب لان كثيرا من الناس ينخدع بالدنيا وزخرفها وما يدري انه راحل لامحاله ويصاحبه الى المقبره ثلاثه ماله واهله وعمله ويرجعان اثنيين ويبقى معه واحدا هو عمله ان كان عملا صالحا فنعم الجليس وان كان غير ذلك فهو يلقاه واما المال فلاتعلم ماذا يعمل به بعدك اخيرا ام غير ذلك واما الاهل فثلاثة ايام والاكثر شهر وبعدها نسوك وانت مرهون في قبرك لاتقدم ولاتاخر كل شيئ مسجل في صحيفتك حتى يوما مقداره خمسين الف سنه مماتعدون وتسال عنه وتصور ملايين الناس تطالبك كيف يكون موقفك في ذلك اليوم