• ×

11:16 مساءً , الخميس 24 سبتمبر 2020

المدير
المدير

إن الفتى من قال كان أبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إن الفتى من قال كان أبي
رحل بعد أربعين عاما قضاها إماما للجامع وخطيبا للجمع والأعياد في ديحمة
رحل بعد أن قضى عمره كله يرفض أن يأخذ من الزكاة شيئا ( فلم يقبل أن يقبض من الضمان أو يتخذ بيتا جديدا له في الإسكان الخيري ) برغم الفرص والعروض التي أعطيت له قائلا : أنا لا أستحقها ولا تجوز لي بل حرام عليّ لأنها للفقراء والمحتاجين .

قبل رحيله بشهر قبض على ساعد أخي صالح(بقوته المعهودة عنه ) بعد خروجنا من الجامع في إحدى الصلوات التي أمنّا فيها وعندما وصل إلى البيت قال لصالح : سامحني أنت مسافر للرياض وقد لا أراك بعد اليوم الذي تسافر فيه.

قبل رحيله بأيام قال لي : المكان ( الفلاني ) في المقبرة ضع قبري فيه وأستحلفك بالله أن لا يدخل جسدي ثلاجة الموتى وغسلوني في داري كنت أظن أنه يعاني من ( فوبياء الموت) ولاتنوح علي النساء ومن أرادت فلتصل علي في البيت قبل أن تذهبوا بجنازتي.

قبل رحيله بأيام : قال لي ولجميع أفراد أسرتنا سامحوني فقد قرب الرحيل وكنا نظنها الفوبيا
فهو الصحيح الذي لا يعاني مرضا وعندما سألت والدتي عن سبب ترديده لذلك الكلام قالت : لقد رأى رؤيا أنه بنى بيتا كالقصر واسع الغرف ذو بلاط أبيض بعدها قلت له هي أضغاث أحلام قال بل رؤيا وسترى حقيقتها .

مرت الأيام كالبرق وكل شي صار كما خطط له وقال عنه كل شي القبر والثلاجة والأكفان والفاجعة لم أعرف حكمته ولم أقدرها إلا بعد رحيله وتستمر الأيام القادمة بتفسير ما أخفيته عن الجميع رحمك الله يا أبي فقد فقدك جميع أهل مركز السهي وأهل ديحمة على وجه الخصوص كما فقدناك نحن وبكوا عليك مثل بكاءنا .

وقد كذب الشاعر عندما لم يقل ( إن الفتى من قال كان أبي)

خاتمة :
أقسم بالله العظيم أن كل شي قلته قد صار كما كتبته لكم
رحمك الله يا أبي كم كنت عظيما

بواسطة : المدير
 12  0  2392
التعليقات ( 12 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-14-2011 11:03 مساءً احمد يحيى مباركي :
    أسأل الله ان يرحمه ويغفر له وأعظم الله اجركم,,,,, لاتحلف فأنت صادق والذي صار ان دل على شئ فانما يدل على حسن الخاتمه رحمك الله رحمه واسعه ياشيخ اسماعيل نسأل الله ان يصبركم على فراقه.
  • #2
    12-14-2011 11:26 مساءً الحدادي :
    رحمه الله و أسكنه فسيح جناته.

    ان لله وان اليه راجعون.
  • #3
    12-15-2011 05:16 صباحًا حسين عبدالله أزيبي :
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرحمه رحمة واسعة ,,, نعم كان عظيما ,,, نعم كان ذلك الرجل المؤمن بربه,,, فأسال الله ان يجعل الجد من أهل الجنة ,,, اللهم آمين
  • #4
    12-15-2011 11:59 صباحًا عمير القيسي :
    اللهم : أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب

    اللهم : انزله منزلا مباركا وانت خير المنزلين

    اللهم : انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا

    اللهم : أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار

    اللهم : أفسح له قبره ومد بصره وأفرش قبرة من فراش الجنة

    اللهم : أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه

    اللهم : أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور

    اللهم : قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته
  • #5
    12-15-2011 12:43 مساءً ابن شواف :
    رحمه الله رحمة واسعة ، ورحم كل من صار على شاكلة ذلك الرجل
    وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
  • #6
    12-15-2011 03:25 مساءً القيصرالصميلي 2 :
    الله يرحمه وويجعله من اهل الجنه
  • #7
    12-15-2011 03:36 مساءً كلمة حق :
    الاخ مساوى اعزيك واعزي اخوانك واعزي نفسي بوفاة الوالد وسال الله ان يدخله فسيح جناته فالوالد كان والد لجميع من يعرفونه وكان من اهل الخير ومشهود له من الجميع وكان شيخ فاضل وامام عادل ورجل اصلاح بين الناس اسال الله ان يجعلهافي ميزان حسناته اخوك حمد عامر شوك من الشرقيه
  • #8
    12-15-2011 04:40 مساءً حسن عريشي :
    رحمة الله عليه
    اسال الله ان يجمعنا بكم وبوالدكم المغفور له و امي وجميع موتى المسلمين في الفردوس الاعلى من جنته
  • #9
    12-15-2011 10:47 مساءً عبدالجبارمدخلي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ العزيزالغالي الأستاذ/مساوى القيسي

    نسأل الله الرحمة لوالدكم ولجميع أموات المسلمين بالفعله والله

    ماتقول واقع وليس معاك فقط الانسان المؤمن الصادق الحريص على طاعة الله في الدنيا والحريص المستعد للأخرة تجد لديه وصياه .

    أين نحن جيل اليوم من كل هذا.

    الله يصبركم ويرحم ميتكم

    وإنا لله وإنا إليه راجعون
  • #10
    12-15-2011 11:24 مساءً اسماعيل عشيري :
    عظم الله اجركم واحسن عزاكم ويرحمه الله الله يصبركم يا استاذ مساوى
  • #11