• ×

07:39 صباحًا , الأحد 29 نوفمبر 2020

المدير
المدير

الجَدة عكاظ وتصفية الحسابات مع مُجتمع جازان ؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هل كنا سنرى مثل هذه التصفيات في عهد الطواشي ؟!
عفواً كان مُجرد سؤال عابر وليس من ضمن ماجئنا إليه للحديث مع الجَدة عكاظ .

فالنرجع إلى حكايتنا أقصد إلى موضوعنا اليوم ياجَدتنا عكاظ :
بشكل موضوعي جداً جئت حاملاً لذلك العدد من إصدراتك الذي كشف لأهالي منطقة جازان مستواكِ ونهجك الإعلامي الحقيقي إتجاههم ، وليشهد الله أنني قد حضرتُ متجرداً من أي سلاح حتى لا تنشري تقريراً آخر عنّا بغير حق وهو ( الحق ) الذي جئتكِ من أجلهِ ولذلك سأتوجه لكِ بسؤال عن الهدف الحقيقي من نشر مثل ذلك التقرير المُخجِل لجهة إعلامية رسمية مثلك قبل ان يكون مُخجلاً لأي من أهالي جازان لأن كل عربي أصيل يعلم من هم أهل جازان .

( عكاظ ) التي صنتعها منطقة جازان ومثقفوها حتى أصبحت بالفعل عكاظ - تأتي اليوم - لترد لهم الجميل بمثل هذا التقرير المسيء ؟!
نعم ولكن لا عجب في ظِل إدارة قد تعاني ربما عدم القدرة على التوجه الحقيقي في تطبيق نظام تولية الأكفاء في إدارتها او رئاسة تحريرها ، أو أنها تعاني القصور في التغطيات السياسية فلجأت لملئ صفحاتها بالقضايا الإجتماعية لزيادة عدد متابعيها ولكنها فشلت وسقطت وعلى أيدي اهالي منطقة جازان .

أتمنى من اهالي جازان أن يعذروا عكاظ لأنها ربما تجهل الدور الإعلامي للبحث في قضايا المجتمع وتجهل كذلك دورها في عملية الإصلاح بالطرق العصرية والحديثة لأنه من المجحف والمخجل القول إن الواقع لهذه الصحيفة أو غيرها من الجهات الإعلامية هو إستقصاد الإساءة للمجتمع بمنطقة جازان بالتحديد لأن ذلك سيعطي مؤشراً غير مرغوب في النتائج لأنه وبكل بساطة سيُسهِم في تأزم المزاج لدى أهالي المنطقة وإعادة النظر في كل مايخص المجتمع والمنطقة على حد سواء لا سيما وأن الإعلام هو - المعيار الحقيقي - لمعرفة مكانة أي المجتمع والمنطقة من حيث المكانة وحقوق المواطن والإهتمام به ، خاصة وأن ذلك سيقود تفكير المواطنين المعنيين للتفكير من الجانب السياسي والمنطلِق من الجانب الشرعي في الموازنة بين المناطق والمواطنين في كل أرجاء الوطن من الإعلام وغيره.


عكاظ : إن مانشرتيه على لسان هذا المسكين الحربي والذي وضع نفسه في مأزق لا يعلم نهايته قد جعل مجتمع جازان يدركوا تماماً بأنه من الواجب عليهم الإستعداد التام للقادم لأن أهالي جازان ليسوا على إستعداد لأن يعيشوا - زمن شر من الذي قبله - وخاصة أن جازان تلد رجالاً هم في مقدمة عظماء هذا البلد من حيث العلم والثقافة والأدب والرياضة والفن وغير ذلك ناهيك على أنهم قد حصدوا وبدون منافس ألقاباً تعني أنهم من يساهموا وبشكل ملحوظ في الوفاء وحماية الوطن ، وكان من الواجب عليك أن تدركي هذا الشيء قبل نشر تقريرك الركيك والأرعن الذي جاء بعكس المأمول من جهة ومؤسسة إعلامية رسمية لأن تقريرك هذا لا يمكن تفسيره على الإطلاق بكونه ذلك التقريرالعرضي والغير مقصود ، بل هو جزء من - برنامجك نحو جازان وأهلها - وبما انكِ قد رأيت ردة الفعل من أهالي المنطقة والذي ستري نتائجه قريباً إنشاء الله - من خلال مقاضاتكِ - بما ينص عليه الشرع وتفرضه عليك أنظمة حكومتنا حفظها الله وبالطبع سيكون ذلك بالتأكيد حدثاً غير منسي في تاريخكِ ومسيرتكِ الإعلامية ، فلذلك يجب عليك الإسراع في البحث عن حزمة من الحلول المرضية لأهالي جازان لعل ذلك يهدئ الأمر وتصلحي بذلك ما زرعتيه في نفوس أهالي منطقة بأكملها بسبب خروجك عن الأنظمة والنهج السليم للإعلام ، فدعي عنكِ مالا يليق بكِ والغير مأمول لتطلعات الأجيال القادمة في منطقة جازان فهم رجال الشرف والكرامة قبل أن تظهري على الساحة الإعلامية ، واعتقد بأنه لا داعي لأن نذكّرك - بمن هم - اهالي منطقة جازان .



5

بواسطة : المدير
 7  0  2051
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-02-2011 02:07 مساءً الحدادي :
    السلام عليكم

    سلمت انامل يدك يا استاذ خيرات الامير وكل من وقف على هذا

    التقرير الجائر. نحن جازان واهلها من جبلها حتى بحرها

    نريد الحق من هذا الجاهل المتخلف لا نريد اعتذار نريد فصل

    رأسه عن جسده هو و من على شاكلته.

    ولا تنسوا سعود الضحيان الذي اساء لمشايخ الحدوود كذلك

    بتحميلهم مسؤلية دخوول المجهولين من عندهم، وكأنهم يملكون

    كاميرات حراريه ومعدات رقابيه للحدوود.
  • #2
    12-02-2011 02:54 مساءً أ/حسين الفيفي :
    لحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام التامين الأكملين على نبي الهدى نبينا وقدوتنا محمدبن عبدالله صلى الله عليه وسلم...

    إلى كل متشدق بما لايعي من العلوم( الجنسيه) التي قضي فيها السنين ليحصل على حرف الدال في مقدمة اسمه ليرمي بأذاه على غيره ويقال عنه الدكتور/سامي الحربي ثم يصب على بني بشرته بل على جزء من بني مجتمعه وبلاده الألفاظ التي لاتليق به أولاً -كمسلم ودكتور ولايليق أن تطلق على جزء من بلده وهم أبناء منطقة جازان .
    أيها الدكتور لقدظلمت نفسك وخنت الأمانه التي وكلت إليك في مجال تخصصك وقد أفتريت وقذفت أهل منطقة جازان قاطبة بما ليس فيهم ولتعلم أيها الدكتور الأحمق أن حكم القذف لأبناء منطقة جازان حكمه قديكون عسيراً وأنهم أشرف أطهر من إفتراءتك وأبلغ من أن تنتقدهم وأنت لست لأحدهم بكفء ألا ترى معي أنهم رجال الحدود ويذودون عن حدودهم بأنفسهم في ظل قيادة رشيده بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين ووهبوا من أنفسهم فداءً ودرعاً للوطن في يوم ما..... وليكن لديك معلوماً أن عدد المتوفين والمصابين وهم في الخطوط الأمامية للمواجهة أيام تطهير الحد الجنوبي هم من أبناء منطقة جازان بكافة قطاعاتها ومن جميع الفدائيين من الجيش العربي السعودي وتأتي ألفاظك البذيئة كبذائة صاحبها تتحدث عنهم بصفة قاطنه في ذاتك (المثليه الجنسيه )أما المتخفي وراء عباءة الدكتوراه أمثالك فلا يمتون لهذا البلاد بأي صلة أبداً.......

    ولكن كل كلامك لا يحرك فيهم قيد أملة من إنتمائهم لوطنهم وحبهم لقادتهم مهما قلت ومهما صرحت أنت وصحيفتك التي أصبحت منبراً للشقاق والنفاق وإثارة الفتنه بين أفراد شعب متماسك لاتزعزعه الخزعبلات الصادره من إنسان لايمت لهذه البلاد بأي صلة عقل وتفكير متهالك عاري من المصداقيه عارياً من الأخلاق الاسلامية.

    واحب أذكرك أيها الدكتور أنك لاتمثل سوء فرد ناقص عقل ودين......... ولاتنسى أن منطقة جازان من أبناؤها ( الأطباء )والدكاترة في جميع التخصصات( والدعاة )وأن أبناء منطقة جازان هم المتميزون في جميع الجامعات ومضرب مثل في الذكاء.....والتميز علماً وأدباً وأخلاقاً....

    أما معلوماتك أيها الدكتور المغلوطة عن منطقة جازان وهي صادرة من ثقافات غربية علمانية لانكاد نعرفها بل نسمع عنها منك ومن أشباهك في(المثلية الجنسية)((وليخسئ الخاسؤون))(أمثال الدكتور سامي الحربي).
  • #3
    12-02-2011 04:28 مساءً ابن شواف :
    ما يؤسف له أن يتجرأ مواطن يحسب على هذا الوطن إلى وصف منطقة بأكملها بتهم وألفاظ نابية وفي صحيفة جُل رؤسائها ومؤسيسها ومحرريها من أبناء منطقة جازان .
    فهل استقى ذلك الصحفى الذي نترفع عن النزل إلى مستوى فكره معلوماته تلك من أحدهم حتى تكون معلوماته موثقة ومؤكدة .

    أبناء جازان لن ينجفروا إلى وصف منطقة هذا الصحفي بنفس الألفاظ وكشف عوراتها ، لأن كل جزء من مملكتنا عزيز علينا دون اسثناء .
    وما هو شعور ذلك الصحفي لو أن إحدى الصحف الأجنبية بنت على تقريره هذا ونشرته عن المملكة العربية السعوديةبصفة ووضعت تقريره المخجل في بداية تقريرها ونشر على مستوى العالم ؟
    أرجو أن يجاوبني أي منتسب لجريدة عكاظ بكل وضوح ،
    وكيف ستكون ردة الفعل في ذلك الحين ؟
  • #4
    12-02-2011 06:35 مساءً aljawy :
    جميل يا أستاذ خيرات نريد مقالات أخرى
    في هذاالجانب المهم وبلا توقف
    هذه الصحيفه إتهمت أمه بأكملها ف70
    من سكان المنطقه ليست نسبه قليله
    إتهام عام لم يستثني أحد.
  • #5
    12-04-2011 12:12 مساءً عادل الحامظي :
    شكراً الأخ خيرات الأمير

    يجب الرد على مثل هذا المهرج.

    جازان شامخة بأهلها لا تحتاج لمثله أن يتكلم عنهاولكن جاء الوقت لوقوف أبناءها للتصدي لمثل هذه التفاهات
  • #6
    12-04-2011 01:41 مساءً الفيفي :
    ردد ياليل ماطولك...
    اتحدى ثم اتحدى ان يصدر قرار واحد تجاه هذه الصحيفة ...
    لسبب بسيط نحن نعيش في هذا البلد وفق شريعة الغابة القوي بقوته واهالي جيزان ليس لهم غير الصياح ثم الصياح...
  • #7
    12-06-2011 08:37 صباحًا ابو خالد :
    اعتقد ان قصد الكاتب هو الشهرة والبروز ربما احس انه (مندس) او ليس له اي اعتبار او تقدير فقال من باب اولى افتري على ابناء منطقتى لأبررز كما برز اللذين من قبلي على حساب هذة المنطقة الغالية منطقة جازان .