• ×

06:12 صباحًا , الإثنين 21 سبتمبر 2020

عبدالله قهار صميلي
عبدالله قهار صميلي

كلمة حق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


لم أتعاط القات من قبل ولن تعاطاه ولكن لا يعني هذا أنني لا أعرفه ..وقد سبق أن كتبت مشاركة في بعض المنتديات بعنوان مسكين ظلمناه .. وكنت أقارن بين غصن القات والدخان اللعين ..

وحسب ما هو مقرر فالدخان سبب رئيس لأمراض القلب وأنواع السرطان ومع ذلك تجد أن السجائر القاتلة تمرح وتسرح وكأنها ملكة زمانها وفريدة عصرها وأوانها وكأن لديها من الحرية ما عند ذلك الكاتب الذي تجنى على متعاطي القات ووصفهم بما وصفهم به وهو أحد رجلين إما جاهل بالرجال أو جاهل بالقات ..
وفيما يظهر أنه كتلك السيجارة التي تداس بالجزمة بعد لعنها ..

وأقول إن القات كثير تلقفوا على جنابه سواء ممن يتعاطاه أو ممن يتكلم فيه وهذا الأحمق الحربي واحد منهم فلعله جلس مع نفر من شاكلته ممن لا يعرفون القات ثم فكر وقدر وقال ما قال وما علم الأحمق أن الرجال هم الرجال سواء أكلوا القات أم لا ..

نحن هنا في منطقة جازان نجد أن شجرة القات ليست بغريبة علينا ولم يتمازج في أذهاننا أنها من المخدرات ولم نقتنع أن من أكلها وقع في الكبائر والموبقات بل إن الكثير يرى أن ذلك راجع لذوق الإنسان وثقافته وإمكاناته ولكن المنع والتجريم والعقوبة المغلظة أوصلت القات ومتعاطيه إلى ما وصل إليه ..
وبصفتي معلماً لمواد التربية الإسلامية وأحد المثقفين وممن يتردد على دولة اليمن الشقيقة فقد رأيت أن القات مظلوم في بلادنا وأن متعاطيه من زنقة إلى زنقة إما مستخف به عن الأعين أو مغامر بنفسه ووظيفته أو مهاجر من أجله ولهذا أدعوا أهلي وأصدقائي من أبناء جازان لتشكيل رابطة لهم ولتكن رابطة :
منصفي القات ومتعاطيه.

ولعل ما شجعني في ذلك هو سماحة وعدل دولتنا ثم التوجه لوضع القات في موضعه الصحيح ولعل سحبه من درس المخدرات في المرحلة الثانوية أكبر دليل على ذلك ..
و أخيرا أوضح للجميع بأنني لا أشجع على تعاطي القات ولكنني أحب أن يأخذ القات حجمه الصحيح ..

وأقول بلسان غصن القات : ( عاملوني مثل الدخان اللعين )


1

 3  0  1439
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-02-2011 09:36 صباحًا عبدالله الأمير :
    يا أيها الحاقدون الخائبون كُنا ولا نزال وسنظل نحن أبناء جازان كالنخل الباسق يٌقذفُ بالحجر فيجود بطيَّب الثمر
    نسامح ونصفح متى أردنا نحنُ ذلك ومتى كان الأمر لا يستحق العناء أما إذا مُست كرامتنا نخرج عن الصمت ونكيل بمكيالين ونردُ الصاع صاعين
    القات الذي تزعمون أنه آفة فتاكة لم ولن يكن في يوم من الأيام بهذه الصورة التي رسمتموها له وغير مذهب للعقل كما تزعمون والدليل اذهبوا إلى بلاد أهله اليمن وادخلوا مجالسهم وتناقشوا معهم في أي أمر أردتموه ستجدون أنكم تعيشون داخل قوقعة وَهم من نسج خيالكم ولو كان الهدف من طرح الموضوع هو التثقيف بضرر القات لما كان بهذه البذاءة المنافية لأخلاق ديننا الحنيف وخلق المؤمن بل أن الأمر مدسوس كدسَّ السم في العسل وأقول لهذا الأفاك لسنا بهذا القدر من السذاجة لنسمح لك بنفث سمومك ونواياك القذرة ولن يمر موضوعك مرور الكرام ولو قُلتَ مثل هذا الكلام لكُنت متورياً تحت التراب الآن

    وسؤالي : لماذا تركتَ الحشيش والحبوب المنشطة والخمر والهروين والأفيون واتجهت إلى جازان وأهلها والمساس بكرامتهم وهتك أعراضهم بهذه الصورة الخبيثة ؟
    ألا تبَّت نواياك
  • #2
    12-02-2011 01:58 مساءً الحدادي :
    السلام عليكم

    سلمت انامل يدك يا استاذ عبدالله وكل من وقف على هذا التقرير

    الجائر. نحن جازان واهلها من جبلها حتى بحرها نريد الحق

    من هذا الجاهل المتخلف لا نريد اعتذار نريد فصل رأسه عن

    جسده هو و من على شاكلته.

    ولا تنسوا سعود الضحيان الذي اساء لمشايخ الحدوود كذلك

    بتحميلهم مسؤلية دخوول المجهولين من عندهم، وكأنهم يملكون

    كاميرات حراريه ومعدات رقابيه للحدوود.
  • #3
    12-02-2011 02:59 مساءً أ/حسين الفيفي :
    لحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام التامين الأكملين على نبي الهدى نبينا وقدوتنا محمدبن عبدالله صلى الله عليه وسلم...

    إلى كل متشدق بما لايعي من العلوم( الجنسيه) التي قضي فيها السنين ليحصل على حرف الدال في مقدمة اسمه ليرمي بأذاه على غيره ويقال عنه الدكتور/سامي الحربي ثم يصب على بني بشرته بل على جزء من بني مجتمعه وبلاده الألفاظ التي لاتليق به أولاً -كمسلم ودكتور ولايليق أن تطلق على جزء من بلده وهم أبناء منطقة جازان .
    أيها الدكتور لقدظلمت نفسك وخنت الأمانه التي وكلت إليك في مجال تخصصك وقد أفتريت وقذفت أهل منطقة جازان قاطبة بما ليس فيهم ولتعلم أيها الدكتور الأحمق أن حكم القذف لأبناء منطقة جازان حكمه قديكون عسيراً وأنهم أشرف أطهر من إفتراءتك وأبلغ من أن تنتقدهم وأنت لست لأحدهم بكفء ألا ترى معي أنهم رجال الحدود ويذودون عن حدودهم بأنفسهم في ظل قيادة رشيده بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين ووهبوا من أنفسهم فداءً ودرعاً للوطن في يوم ما..... وليكن لديك معلوماً أن عدد المتوفين والمصابين وهم في الخطوط الأمامية للمواجهة أيام تطهير الحد الجنوبي هم من أبناء منطقة جازان بكافة قطاعاتها ومن جميع الفدائيين من الجيش العربي السعودي وتأتي ألفاظك البذيئة كبذائة صاحبها تتحدث عنهم بصفة قاطنه في ذاتك (المثليه الجنسيه )أما المتخفي وراء عباءة الدكتوراه أمثالك فلا يمتون لهذا البلاد بأي صلة أبداً.......

    ولكن كل كلامك لا يحرك فيهم قيد أملة من إنتمائهم لوطنهم وحبهم لقادتهم مهما قلت ومهما صرحت أنت وصحيفتك التي أصبحت منبراً للشقاق والنفاق وإثارة الفتنه بين أفراد شعب متماسك لاتزعزعه الخزعبلات الصادره من إنسان لايمت لهذه البلاد بأي صلة عقل وتفكير متهالك عاري من المصداقيه عارياً من الأخلاق الاسلامية.

    واحب أذكرك أيها الدكتور أنك لاتمثل سوء فرد ناقص عقل ودين......... ولاتنسى أن منطقة جازان من أبناؤها ( الأطباء )والدكاترة في جميع التخصصات( والدعاة )وأن أبناء منطقة جازان هم المتميزون في جميع الجامعات ومضرب مثل في الذكاء.....والتميز علماً وأدباً وأخلاقاً....

    أما معلوماتك أيها الدكتور المغلوطة عن منطقة جازان وهي صادرة من ثقافات غربية علمانية لانكاد نعرفها بل نسمع عنها منك ومن أشباهك في(المثلية الجنسية)((وليخسئ الخاسؤون))(أمثال الدكتور سامي الحربي).