• ×

11:53 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

محمد نوح هادي
محمد نوح هادي

يا تقرير عكاظ ... إنها جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


جازان هي - لمن لا يعرفها - أحدى درر الوطن الغالي والماسة ضمن عقد الألماس الوطني الذي لا يقدر بثمن . جازان منبع العلم والعلماء والأدب والأدباء , يتسم مجتمعها بالكرم والتواضع والبساطة والرقي الفكري والعلمي , برع أهلها في شتى النواحي والكثير يشهد لها . جازان هذه المنطقة الرائعة جُرحت مرتين أول الجرح كان عندما قال أحد الدكاترة أن ولاء الشمال والجنوب يكون للدول المجاورة !! . طبعاً جازان من ضمنها وكان هذا جرح في الوطن عندما يُشك في الوطنية , لم تمر أسابيع حتى تُجرح من جديد ولكن هذه المرة جرح في الخُلق !! . عندما تتهم بالمثلية الجنسية .!!
تقرير عكاظ الذي صدر يوم الجمعة 22-12-1432 هـــ في العدد رقم 3806 والذي اتهم المنطقة بالمثلية الجنسية !! لم يُعد الإعداد الجيد لمناقشة مشكلة دون أن يلقي التهم جزافاً على مجتمع دون دليل سوى كلام صادر ممن لا صوت له !
أين أمانة القلم وصدق النقاش عندما تتهم مجتمعاً بفعل فاضح ومن شخص يحمل أو يدعي حمله لشهادة الدكتوراه . سأورد نص ما ورد في التقرير وهو جزء منه حيث قال التقرير : " إن الانفاق على شراء القات يمثل عبئا اقتصاديا على ميزانية الأسرة، حيث ينفق المدمن على القات جزءا كبيرا من دخله الشهري، مما يؤثر على الحالة المعيشية من الناحية السكنية والغذائية والصحية والتعليمية، وبالتالي يحدث التوتر والشقاق والخلافات الأسرية (أحد أسباب انتشار الجنسية المثلية)، نتيجة عدم تلبية رب الأسرة لمطالبها الضرورية؛ لضيق ذات اليد بسبب إنفاقه على شراء القات وتعاطيه. "
ما شدني هو الجملة التي وردت بين القوسين والتي تدل على أن الشذوذ الجنسي أصبح ظاهرة في المجتمع الجازاني !! ولعل الإحصائية والتي تم على ضوئها الاتهام كانت تقول أن عدد سكان جازان مليون ونصف شخص منهم 70 % يتعاطون القات مما يعني حسب التقرير أن الشذوذ مصاب به ما يقارب مليون وخمسمائة ألف من سكان جازان !! حسب التقرير العليل .
هذا التقرير الذي كان الهدف منه الخوض في القول دون مبررات تذكر ولا أسس علمية يُستند إليها فحسب معلوماتي لم أقراء أن قوم لوط يعرفون القات حتى يستدل بها معد التقرير ولا توجد دراسة علمية مقننة تؤكد ما انطوى عليه تقرير الغفلة .
جازان وأهلها لن تتأثر بهكذا كلام , فقد أنصرف أهلها لبناء الوطن والتسابق في مصاف العلم والرقي .

فاصلة :
جازان كانت ولا زالت وستظل واجهة العلم والفكر والأدب , رغم كل شيء ..



5


 5  0  2297
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-25-2011 09:38 مساءً الكاذي :
    جازان هي درع المملكة الجنوبي يوم أن هبوا صغارا وكبارا ليكونوا يدا لخادم الحرمين تضرب من يعتدي على قبضة تربة من أرضه .. جازان أرض شهامة وجود وغيرة ..

    في كثير من الأحيان امتلاك شهادة عالية لا يعني وعياً وادراكا كما رأينا من تخبط هنا .. لن يضر جازان فشل الآخرين في تقييمهابسبب انحصار منظورهم وضيقه .. قلوبنا تنبض حباً بها وعشقا بروعة بساطتها وجمال روحها ..

    أشكر لك غيرتك أخي محمد ,, ويا تقرير عكاظ .. إنها جازان ..
    • #1 - 1
      11-25-2011 11:29 مساءً ساري :
      اسمعني هو لم يتكلم عن جازان هو تكلم عن القات في جازان والمخزنين فلا داعي من ذكر امجاد جازان لانها علم على رأسه نار لاتحتاج لعراب او دليله .

      اما القات فهو آفه ولا يختلف اثنان على هذه المقوله لكن محور الكلام هو قوله ( المثلية الجنسية ) كم اتمنى انك تطرقت لهذه الكلمة وكم اتمنى ان يرفع عليه حد القذف اما ان يأتي بشهود او يجلد امام الملا
    • #1 - 2
      11-27-2011 10:33 صباحًا الكاذي :
      للأخ ساري أولاً أشكرك على قراءة تعليقي والرد عليه

      ثانياً بربك من يصنع أمجاد جازان وبمن يذيع صيتها أليس بابنائها فللقاريء أن يعي مغزى حديثي .. ان تكلمت عن جازان فأنت تتكلم عن أبنائها وإن تكلمت عن أبناء جازان فأنت تتكلم عن جازان .. وهل للمثلي أن يعمل ماتعمله المرأة حتى !! فناهيك عن بناء منطقة ..

      واخيراً لست أحبذا تكرار عبارات تقذف بها جازان اجحافا وفي كل مناسبة أجد بها فرصة سأذكر بها أمجاد جازان فبهذا نرتقي ..

      أما بخصوص آفة القات فلا أحب التطرق له لأنه ليس بموضوعنا ..
  • #2
    11-26-2011 01:19 صباحًا ديرتي جازان :
    إخواني وأخواتي أبناء وبنات جازان,
    الحاسدون في الأرض كثير وهذا واحد منهم....

    فالوطن وجازان بانتظار تسطير إبداعاتكم التي قد بدأ بهاالأجداد وسار على خطاهم الأجيال مستمدين أٌسٌس معين علمهم من الكتاب والسنة,,,

    وشكرا لك أخ محمد على ما فاضت به روح الحمية لديك لاعدمناكـ
  • #3
    11-28-2011 10:12 مساءً ابو عمر :
    بسم لله الرحمن الرحيم
    صدق التقرير في شي وكذب كاتب التقرير في اصل وجه
    ويجب عليك الاعتراف بأن القات يستهلك مالهم ووقتهم
    اما ماكتب من الشذوذ فهو كاذب
    ويجب ان تكلفو من يرفع عليه قضيه قذف حتى يكون عبره لغيره بعدم تجاوزه حده
    لي بجيزان اكثر من عشر سنوات ولم اجد مثل هاذا الكلام الفاضي
  • #4
    12-02-2011 06:53 مساءً أماني قدري :
    كانت كلماتك معبرة والجمل دقيقة ذات تركيز عالي والفاصلة أوضحت ما يسمو إلية مقالك الأكثر من رائع
    ماكتبته فخر لجازان ووطني السعودية
  • #5
    12-08-2011 02:26 صباحًا القبطان :
    عاشت جازان حرة
    عاشت جازان ابية
    عاشت جازان مرفوعة الرأس بوجودابناء مثلك لايرضون المساس
    بنقاءاهلها