• ×

07:20 صباحًا , الأحد 29 نوفمبر 2020

المدير
المدير

مشاريع السهي التنموية بين حانا ومانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يقول المثل : بين ( حانا) و(مانا) ضاعت لحانا
وقصة المثل لمن لايعرفه أن أحد ( التجار ) كان في العقد (الرابع) من عمره وقد و أختلط شعر لحيته بياضا وسوادا متزوج من امرأة اسمها ( حانا) في ذلك العمر تزوج امرأة أخرى تصغرها في العمر وكان اسمها (مانا) وكان عندما يبيت عند (حانا) تقول له أنت رجل تاجر لابد أن تكون وقورا والشيب يبقي على وقارك وتنتف شعرة من الشعر السود في لحيته وإذا بات الليلة الأخرى عند الزوجة الصغرى ( مانا) قالت له أنت رجل يجب أن تظهر بمظهر الشباب وتعمد إلى نتف شعرات بيضاء من لحيته وبمرور أيام كانت لحيته منتوفة أبيضها وأسوها فسألوه بعض الناس أين لحيتك؟؟ فقال : (( بين حانا ومانا ضاعت لحانا)) فأصبح مثلا مشهورا .

الشاهد من إيرادي لهذا المثل وقصته أنني أرى بوادر (نتف)) للحية المشاريع التنموية لقرى مركز السهي والسبب مكيدتين من ( حانا) بلدية الموسم القديمة و(مانا) بلدية السهي المستحدثة فالمشاريع معطلة منذ أمد ليس قصيرا والقرى ليست قليلة بل أن المركز الإداري للسهي (( ديحمة )) يعاني القصور في الخدمات فلا شوارع مسفلت أو منارة .

والمشاريع التي تخدم المواطنين على الشاطي ربما نجد في دول فقيرة وتعاني اضطرابات سياسية أفضل من تلك المشاريع واقتصرت خدماتنا على حدائق تشبه حدائق ( الكاثوليك) جنب المقابر ولا ندري مالسر في ذلك؟؟

ختاما : أعلم أن الاستاذ أحمد عطيف رجل ذكي وعملي وكلنا نأمل فيه الخير مع المجلس البلدي الجديد المنتخب والمعين وإن كنا نعتقد ان هذا المجلس البلدي سيقوم بأعمال ملموسة لكننا نتخوف من مكيدة ( حانا ) و(مانا)

فاصلة أخيرة :

يسأل بعض القراء الأعزاء عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وعناوينها
ويسرني أن أعيد نشرها هنا لهم مع التحية والشكر:
العنوانالبريدي:
الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
7667 العليا ــ الغدير ــ الرياض 13311 ــ2525
رقم السنترال 012644444
رقم الفاكس 012645555

بواسطة : المدير
 4  0  1296
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-08-2011 11:33 صباحًا المشرف راصد جازان :
    إلى الأن ومادريتم عن سرّ السهي والدوووووح يا أبو محمد ؟!!
    خليني أشيل بدلة[ الطقساوي هذا ] وأبق الكيس من رباطه.. يعني نفهم في الطقس وتصعب علينا الدوح والسهي .

    أخاف تجي لجنة الفساد وتلاقي مالقى د. العمير
  • #2
    11-08-2011 05:40 مساءً عمرين محمد عريشي :
    لا حانا ولا مانا يا أخي الكسل وتضييع الأمانة هو ما خرب قرانا والبلديات تتفرج على بلوانا وكل ما شكونا ضاعت شكوانافلا يسمعنا سوى صدانا وعوضنا بالله
    الشوارع تشتكي والسيارات تنوح من الطرق والمشاريع متوقفة إلى أجل غير مسمى
  • #3
    11-10-2011 05:25 مساءً احمد يحيى مباركي :
    الله يعين بس قرى مركز السهي بين حانا ومانا ,,, لاكن يبقى افضل تعريف لنا (((((الحمد لله على كل حال))))) نحن في نعمه عظيمه ولله الحمد الكهرباء والماء والموصلات والانترنت ووووو الخ...,,,, لكن هو هكذا ابن آدم,, تحياتي لك معلمي الفاضل,,,,
  • #4
    11-13-2011 12:12 صباحًا علي حربين :
    "بين حانا ومانا ضاعت لحانا "
    مثل رائع يشخص حال مشاريعنا التنموية
    لكن لدينا أمل كبير في الله أولا ثم بالمجلس البلدي الجديد
    وشكرآ لك استاذي القدير على الطرح المميز الذي يحتاجه المواطن