• ×

07:30 مساءً , الأحد 29 نوفمبر 2020

المدير
المدير

دماء أبناء الخوبة لازالت تنزّف بأيادي وطنية !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبت بلدية الخوبة إلا أن يستمر نزيف الدماء يوميا..!!
بعد خروج المحافظة من حرب الحوثيين واستبشار الأهالي بالعودة إلي الديار واستقبال المهنئين والزوار بالسلامة بددت بلدية الخوبة تلك الفرحة بالمصائد التي نصبتها على الشارع العام موهمة للناس أنها صيانة وتوسعة ...إلخ

فقد تسببت أخطاء الشركة المتعهدة بالصيانة والتوسعة ، والإهمال في العمل والهندسة الخاطئة والعشوائية على طريق الخوبة ا في استمرار إراقة الدماء على قارعة الطريق ، وتدمير الممتلكات الشخصية كالسيارات والأثاث الذي ينقله أبناء الخوبة لإعادة تأهيل دورهم ، وحرمت الكثير من الفرحة بالعودة للديار واستقبال شهر رمضان المبارك فكم من أسرة خيم عليها الحزن بمقتل احد أفرادها او أدخلت احدهم المستشفى نتيجة الإصابات بالجروح والكسور خلال أيام معدودة وفي مشهد مأساوي يتكرر بصفة شبه يومية .

طريق الموت محافظة الحوادث والإصابات هكذا باتت تشكل المحافظة لأهاليها وزوارها هاجس [خرج ولم يعد ] أو [ الداخل مولود والخارج مفقود] حتى إشعار أخر ؟!!

فمنذ أول وهلة وأنت تدخل الخوبة مع بداية "قصر الأفراح" مقابل قرية البحطيط.المدخل الجديد المتعرج ،وأنت تقود السيارة على الطريق السريع ـ فجأةـ تجد نفسك أمام الرصيف دون سابق علم أو معرفة أو دلالة، ما يفترض عملة من قبل الشركة المنفذة .

وزيادة الطين بلة على (الشارع العام) حيث تلتقي نهاية خط قديم بخط جديد ، حيث ستجد نفسك محلق في الهواء بمركبتك على ارتفاعات مختلفة بين الطريق القديم والحديث ودون سابق إنذار أيضاً ؟!

وما تقوم به البلدية مع بداية عودة النازحين من أعمال على الشارع العام ووضع أكوام البطحاء والبلاط على الشارع العام دون أي حسبان او مراعاة لأرواح الناس وما قد سببته تلك الأخطاء الغير مسئولة من حوادث للمواطنين ، أصبح يشكل كابوسا لدى أهالي المحافظة ولا يجب السكوت عنه كون ما يحدث أمر مخالف للقوانين والأنظمة بالمملكة وهاجس ملح.ومعضلة خطيرة باتت تحصد أرواح الناس ليلا ونهارا ، فمن يُحاسب بلدية الخوبة والمتسببين في قتل الأبرياء وتلف ممتلاكاتهم بهذه الصورة البشعة ؟؟!!
عبدالمجيد عريبي-الخوبة

بواسطة : المدير
 16  0  2611
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-18-2011 05:26 صباحًا ماجد زاهر :
    ]يعطيك العافيه على المقال وكلام في الصميم[/b]
  • #2
    08-18-2011 05:46 صباحًا عبدالمجيد العريبي :
    ففي البارح 16/9/1432ـالساعة8.45م.تقريبا حصل حادث وان دخلت سيارة من نوع كرسيدا سيدان ابيض.وبعدها بسبع ساعات.تخول سيارة اخرى من كامري2010م.هذا في ظرف 12ساعة.وقبل ذلك موت الحاج الكعبي.من قرية قوى.واصابة ابنائة بجروح خطيرة
    وكسور.وتم تنويمهم بمستشفى صامطة. حيث وقع الحادث نتيجة.بإرتطام سيارتة بالخط المجدد من قبل البلدية بعد خروجة من الخط القديم بالرغم من ثقل السيارة والنوع قديم صالون م84تقريبا.بيج.وفي يوم 15/9/1432.ارتطمت هايلوكس غمارتين م99.بكوم البطحاء الملقي على الشارع العام في جهة اليسار للسائق.ونتج عن الحادث انقلاب ثلاث قلبات مما كان على اثرة تدمير السيارة من مقدمتها وكلا ابوابها الزجاج والتندة.ولم يصب سائقها ولله الحمد وهاهو يكتب الآن هذا الخبر وانوي برفع قضية على بلدية الخوبة بإلزامها بأصلاح السيارة ودفع تعويض نتيجة الأضرار النفسية التي لحقت بي وبعائلتي نتيجة هذا الحادث الغير عادي والذي كان من الممكن كجهة منفذة لهذا المشروع عمل كل ما يمكن ان يتفادى اي اضرار تلحق بالسيارات والعابرين من عمل لوحات ارشادية وواجهات انارة تحذيرية لتكون منطقة عمل.
    عبدالمجيد عريبي-الخوبة
    0 | 0 | 0
  • #3
    08-18-2011 09:44 صباحًا الخوبة :
    ابوس ......... راسك ياشيخ

    قسم بالله انك تكلمت عن واقع الخوبة

    من سوء تخطيط وعدم اهتمام من البلدية و المحافظ

    الله المستعان عليهم

    المشكلة نطبطب عليهم ومفضائح خارجه

    ولولاهم ماكنت الحرث بهذا الحال

    يوهموننا

    بـ العمل بعيدآ حتى لا يصلحون الداخل

    الله يرزقنا بـ البلدية والمحافظ

    الذي تحفظ حقوق أبناء الحرث وكل زائريها من العبث


    تقيم و شكر
  • #4
    08-18-2011 02:07 مساءً ابن بتول :
    الحمد لله ان لمحافطة الحرث ابناء امثالك ياعبد المجيد لان سبب تأخر المحافظة هوالخووووووووف من قووول الحقيقه ؟؟؟ ومشائخ هذه المحافظة والله ما عمري سمعت ان فيهم احد تكلم عن شي يفيد هذه المحافظة بعضهم لاهي في التخزين واكل الشمة وبعضهم يدور الزله على اي احد فيهم وقال ايش قال شيخ؟؟؟؟؟ واتمنى ان يجتمعوا ويطالبوا في العودة الى ديارهم وقراهم ويتركوا عنهم الجشع بكرة فيه حساب وعقاب. الان هم مشردين وهذ من ؟؟
    هم المسئولين امام الله على الامانه التي تحملوها من اجل ايصال اصوات ابناء هذه المنظقة الى المسئولين في حكومتنا الرشيدة فوالله انهم لا يرضون هذا الضلم ؟؟ ونسأل الله العفو والعافية.
  • #5
    08-18-2011 03:15 مساءً حارثي :
    الله المستعان عليهم
  • #6
    08-18-2011 06:08 مساءً ابن شواف :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي العزيز / عبدالمجيد عريبي قالوا في المثل ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) وهذا حال بلدية الخوبة وغيرها ، ولو علمت أنها سوف تتعاقب على فعلتها هذه لحسبت لها ألف حساب ..
    وما نقول إلا حسبنا ونعم الوكيل
    .
    • #6 - 1
      08-23-2011 03:06 صباحًا مواطن مغلووووب :
      يااخي الكل اساء الادب على جازان مو بلدية الخوبة كل اجهزة المنطقة سيئة الى متى الكلام لا يصدقه الواقع
      وناس تمدح في فلان وعلان بالكذب وهو ماسوى شيء لجازان
      ليه الخووووف والمداهنة المقيته كفاكم ياجبناء
  • #7
    08-18-2011 08:19 مساءً ساكن الخوبة الشمالية :
    كفو يابو عبد المجيدوالله انك نشمي .......

    اخوك يحي الواصلي
  • #8
    08-18-2011 09:04 مساءً عبد الرحيم عريبي :
    يعطيك العافية
    والحمد الله على سلامتك
    والله العضيم
    كلام يستحق الشكر
    عليه
    الكلام صحيح100 في100

    مرة ثانية اعيد شكري وتقديري لك


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عبدالرحيم عريبي
  • #9
    08-18-2011 11:13 مساءً ارجو الرد بسرعه :
    كفو ابو عبد المجيد كفيت ووفيت


    وننتظر منك الكتابة عن معاناة النازحين مع المالية ومماطلتها في صرف التعويضات ومستحقات الستة شهور الا خيرة
  • #10
    08-18-2011 11:38 مساءً عبدالمجيد العريبي :
    اليوم الخميس
    18/9/1432هـ
    ثلاثة حوادث على طريق الخوبة
    قتلى وجرحى واصابات
    ولكن اين من يقف النزيف
    والله يا اخوان معركة مستمرة
    والقتلى والجرحى بالجملة
    انتهت حرب الحوثي وقامت حرب البلدية على المواطنيين
    والضحايا الان الخوبة فقط.
  • #11
    08-19-2011 06:06 صباحًا ابو يزن :
    هذه المشكله لن تنحل الا بخروج محافظ المحافظه ومدير البلديه من المنطقه كافه.............
  • #12
    08-19-2011 03:49 مساءً ابراهيم هزازي :
    قسم بلله العلي العظيم تحتاج الخوبه الى تغيير جذري بلكامل


    تخيل اني راجعت خمس مرافق حكوميه كلهم راجعنا بعد العيد رمضان ما فيه عمل الناس نايمه
    المحكمه الاولى قال القاضي الحدادي مافيش مواعيد جلسات الى بعد العيد بسبوعين ولا بعد يقول تفهم والى تبغا 24 ساعه سجن
    والاربع الباقيه مستوره مقفلين على انفسهم داخل المكاتب ونااااايمين
  • #13
    08-20-2011 02:11 صباحًا محمد العركي :
    فعلاً والله كلامك صحيح.
    لذلك نرجوا التدخل السريع في ايجاد حل لايقاف تلك المهزلة في خط الخوبة.
    اقلها وضع علامات تحذيرية. يا بلدية الخوبة. ام ان هذه يحتاج لها ميزانية؟؟؟؟
  • #14
    08-22-2011 07:12 صباحًا ابو غليص النجار :
    الميت ابي محمد البراهيم عبده نجار كعبي من قرية قوى الحادث يوماالسبت الموافق 22/9/1432 الحمدالله انه مات مظلومموضالمم البلديه اخذت من ارضه10م او12 عرض في تقريبن 70ماو80م وين العدل وين حق الي اخذوه الحكومه ماتخذ شيابي الباطل اقرب مثل سكان مدينة جازان الي في العشيمات على بيت من طين اعطو معوضات باس احنا في القرى مالزم نطالب بي حق من حقوقناتصدق يوم جت الجنة حصر الضرار ودخلو محلاات الكعبي وش يقول عن الي شافه بعيونه وش قال وش كتب انه يدعي بي فقدان اشياء الله واكبر الله واكبر الله واكبر من رئيس الجنه اقوله من دون خوف مافيه احدمن الجنه صادق وكل الي انكتب من الجنه كذب وظلم وحسدليش لي انك ماعندك محلا زيه يامسؤل انت ضعيف ضعيف ماتقدر تخذ في ذمتك مثقال ذره ولكن متى يكون المسؤل صادق سؤل من كسر ابواب الامحلاات ايام الحرب الحوثين من يامسؤل من اخذ تعب الناس وشقاء العمر منه بي الباطل من يامسؤل كيف يوم القيامه تقف امام الله ماذاعندك من جواب يامسؤل جميع الناس تريد حقوقه ماذا عندك لهم يامسؤل حسبي الله فيك يامسؤل اخذت حقوق ومااعطيت حقوق ولكن صمتك انشاءالله سوف يخرجه رب العبادعنداخذ الغالين واحدبعدواحدوان تفقدكل غالي مثل مافقدت انا ابي الغالي الله لايسامح كل من ظلم ابي وقهره في حقه وعندي استعدادنشركذب المسؤل على الفس بوك صور وفيديو ابوغليص النجار!!!!!!!!!!!
  • #15
    08-24-2011 03:15 صباحًا عبدالمجيد العريبي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السادة الكرام العاملين على هذا الصرح الشامخ الأعلامي الذي يخدم ابناء المنطقة وتبني قضاياهم وحل المشاكل التي تواجههم وتنقل معاناتهم وكانت الكفيلة بعد الله في ازالة الكثير من المعوقات التي تم طرحها هنا من خلال ما ينشر من نقد من الكتاب على التقصير الذي قد يؤثر على مسيرة التنمية والخدمات التي تعني المواطن في هذة المنطقة.
    وسبق لي ان رفعت دعوى على بلدية الخوبة فيما تسببت فية تلك الأخطاء التي كانت من ركام البطحاء على الشارع العام بالخوبة حيث نتج عنها بعد ان تعرضت لحادث مروري انقلاب بتاريخ.15/9/1432هـ(سيارة هايلكس غمارتنين.م1999 تلف في السيارة واطالب البلدية بالتعويض المادي كي اتمكن من اصلاحها في احدى الورش.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ارجو الأهتمام بقضيتي
    عبدالمجيد العريبي
  • #16
    08-24-2011 04:47 مساءً جابر الكعبي :
    الاخ عبدالمجيد
    أتمنى لكم دوام التقدم والنجاح وبعد
    نحن نريد أقلاما كهذه تبين للناس ما تعيشه محافظة من ظلم
    ولا ندرى هل السبب هو أهلها الذين لم يطالبوا بحقوقهم لجهلهم أو لبعض المصالح الشخصية ؟
    أوأن السبب هوظلم المسؤولين هناك وعدمخوفهم من العقاب والمحاسبة.
    لأنه كما قيل ( من أمن العقاب ساء الأدب)
    أخوك / جابر الكعبي قائم الكعوب سابقا وحاليا نازح !!!!!!