• ×

05:21 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

المدير
المدير

فاجعة الحضرور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(الحضرور) قرية من قرى منطقة جازان تتبع إداريا لمحافظة صامطة
مساء السبت السادس من رمضان وفي مشهد حزين شيعت تلك القرية خمسة من أبنائها الشباب الذين هم في عمر الزهور إلى مثواهم الأخير بسبب حادث سير أليم.
مصيبة نزلت على خمس أسر في أبنائها أكبرهم لا يتجاوز العشرين لا نملك إلا الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ولأهلهم بالصبر والسلوان .
لكن السبب الذي لا يمكن إغفاله و(المتكرر) دائما في الحضرور وغيرها من قرى ومدن الوطن هو
( القتل بضمان التأمين)
عدد القتلى في وطننا سنويا بسبب الحوادث يتجاوز القتلى في الدول الأخرى التي تعاني من ويلات الحروب( كالعراق وفلسطين مثلا) ناهيك عن الإصابات التي تتسبب في عجز دائم.
نسيت أن أقول لكم أن القاسم المشترك في ( القتل الجماعي) هو التصادم مع الناقلات الضخمة والشاحنات والصهاريج وباصات النقل العامة خصوصا بعد (التأمين ).
فالسائقون لمثل تلك السيارات طغت عليهم اللامبالاة أثناء القيادة فلا تهمهم أرواح الناس الذين يركبون في سيارات صغيرة وتشاركهم الطريق فتجدهم لا يتورعون عن الالتفاف يمينا أو يسارا دون سابق إنذار أو إشارة مرور أي أنهم يمارسون ( القتل بضمان التأمين).
( فاجعة الحضرور ) ما هي إلا مثال مبسط فقد اصطدمت سيارة أولئك الشباب ( رحمهم الله) بأحد الوايتات ( الصهاريج)
المخصصة لنقل مياة الصرف الصحي ( الذي فر من الموقع) طبعا الصهريج لاتوجد فيه مصابيح خلفية تشعرك بوجوده (كمايقول الناجي الوحيد من الحادث) .
ختاما : ليت رجال المرور يولون اهتماما ببعض المخالفات البسيطة كمصابيح السيارات الخلفية وتجاوزات أصحاب سيارات النقل الضخمة حفاظا على أرواح المواطنين وسلامتهم أما السرعة فقد كفاهم التعب نظام (ساهر).

5

بواسطة : المدير
 14  0  3828
التعليقات ( 14 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-11-2011 05:33 صباحًا عمرين محمد عريشي :
    ياأخي تعبنا ونحن نطالب بذلك ولا يستمع لأصواتنا أحد يجب تقنين حركة صهاريج الصرف الصحي من قبل المرور ومتابعتها للتأكد من توفر كافة الشروط اللازمة بها فللأسف أغلبها بدون اسطبات خلفية ولا أمامية ولا نملك إلا الشكر لمرور صامطة على تجاهله لهم
  • #2
    08-12-2011 01:39 صباحًا code.red1981 :
    فالسائقون لمثل تلك السيارات طغت عليهم اللامبالاة أثناء القيادة فلا تهمهم أرواح الناس الذين يركبون في سيارات صغيرة وتشاركهم الطريق فتجدهم لا يتورعون عن الالتفاف يمينا أو يسارا دون سابق إنذار أو إشارة مرور أي أنهم يمارسون ( القتل بضمان التأمين).
    الحبوب والشراب هو السبب أما صهاريج الصرف فهم يعانون عقدة نقص يعالجونها بقيادة سيئة لتلك الصهاريج ... ومن أمن العقوبة أساء الأدب
  • #3
    08-12-2011 05:46 صباحًا العواف :
    انالله وناعليه راجعون الله يلهم اهلهم الصبروالسلوان انها فاجعة كبيره بسبب الاهمال والسرعة الزائده فانصح شباب المسلمين من السرعة الزائده تذكر ان الموت اسرع اخوكم العواف
  • #4
    08-12-2011 06:51 صباحًا العواف :
    لاحول ولاقوة الابلله اتمنى من رجال المرور متابعة هولا الاشخاص المستهترين بانظمة السير والتهاون فيهامن حيث الانوار الخلفيه والاماميه والسرعة الزائده وردعهم بقوة وبدون تهاون معهم وسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
  • #5
    08-12-2011 08:02 صباحًا العواف :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارسلت مشاركتين ماطلعت منها ولاوحده
  • #6
    08-13-2011 04:02 صباحًا علي الشراحيلي :
    رحمة الله عليهم وادخلهم فسيح جنانه
  • #7
    08-13-2011 05:27 صباحًا زين العابدين :
    الله المستعان
    عظم الله أجر المتوفين وأحسن عزاءهم والله لهو شيء مؤسف ومحزن لكن قدر الله وماشاء فعل.

    وأنت يأخي مساوى دائماً ما تضع يدك على الجرح وبمقالك هنا وضعتها على الجرح النازف.

    اسأل الله أن يتغمدهم برحمته
  • #8
    08-13-2011 11:24 صباحًا محمد حسن حمدي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( ياايتها النفس المطمئنه . ارجعي الي ربك راضية مرضيه . فادخلي في عبادي. وادخلي جنتي )

    بقلوب مليئة بالايمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره

    نتقدم باحر التعازي واصدق المواساة
    لاهالي قرية الحضرور

    وذلك لوفاة المغفور لهم بإذن الله
    تغمد الله الجميع بواسع الرحمه والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليـــه راجعون

    نسال المولى ان يغفر لهم ويرحمهم ويوسع مدخلهم وينقلهم من ضيق اللحود الى جنات الخلود انه القادر على ذلك
  • #9
    08-13-2011 06:29 مساءً أبو علي الشراحيلي :
    الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة
  • #10
    08-14-2011 06:09 صباحًا بو الين العواف من مزرعة الوالد في الشمهانيه :
    لله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
    اما سائقو وايتات الصرف الصحي
    لا يتعلمون قيادة المركبات غيرعندنا
    يجيك مهنة طباخولاعامل نظافه ولا مجهول
    عطاة كفيله وايت وقال روح قتل البشر
    وقال مرور وشرطة صامطه والله ما عندك احد
    فالحين بس في ولا ماني قايل بس اقول
    ولا نغفل تهور الشباب بس واحد ماشي 200 كيف يتصرف
    بقول قضاء وقدر بس يقول الخذ بلاسباب
    عندنا شباب في جازان عامه لو يركب سيارة ما يعرف
    قوانين المرور طيب يا ناس يابشر السرعه والله السرعه
    ما فيها خير
    يقول المثل كل مطرود ملحوق

    والله الموفق لما يحب ويرضا
  • #11
    08-14-2011 04:48 مساءً ابو محمد الهزازي :
    الله يرحمهم
  • #12
    08-14-2011 07:59 مساءً احمد يحيى مباركي :
    مشكور على هذا المقال وومبروك تصدرت مقال الاسبوع.,,, كل عام وانت بخير,,,,,
    تحياتي لك يامعلمي أ.مساوى القيسي


    أحمد مباركي,,,,
  • #13
    08-15-2011 01:28 صباحًا علي البشيري :
    كلامك في الصميم اخوي وخاصه اخر شي اللي ذكرت فيه رجال المرور ....
    محد يقدر ينكر انه في ضعف كبير وواضح في أداء رجال المرور وما تهمهم المخالفات اللي مثل كذا اكثر من انه يستقعد للسيارات اللي يشوفها في مخالفه بسيطه مثل تضليل وتركيب زنون ...
    ياخي بدال ما يستعقدو للناس .. يشوفو المخالفات حقت الصهاريج الواحد يمشي بدون انوار خليفه للسياره او حتى على الاقل ما يحط عواكس عشان تشوفه او تلمحه لو لمحه بسيطه الواحد يمشي ما ينتبه الا الوايت قدامه ....
    و ناهيك عن احوال الخطوط عندنا .....

    والادها والامر ان رجال المرور تلاقيهم داخل محافظة صامطه وعند الاسواق بالذات تلاقي في المكان الواحد اكثر من اربع دوريات مرور
    احد يقدر يقول ليش ....؟

    ولك الف شك اخوي
  • #14
    08-28-2011 09:23 صباحًا مجرد إنسانه :
    إنا لله وإنا اليه راجعون
    الله يرحمهم ويغفر لهم ويصبر أهلهم