• ×

05:04 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

صورة للكتاب
صورة للكتاب

النازحين بين "مطرقة " التهجير و" سندان " التجويع!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إن المرحلة التي يمر بها النازحون وخاصة من شاءت بهم الأقدار أن يكونوا داخل الحرم الأمني من تقسيم لأراضيهم وتهجير عن بيوتهم ومماطلة في صرف مستحقاتهم بعد مرور عامين من نزوحهم من تلك الحرب التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل بل ضاعت فيها الأرض والناقة والجمل بما حمل فللتذكير أنهم مازالوا مشردين ولم يتم إيوائهم حتى الآن وما يعانون من تأخير ومماطلة في صرف مستحقاهم التي حددتها المالية كل ستة أشهر بحجة فرز من عاد ممن لم يعود إلا عدم الاهتمام بحقوقهم من قبل فرع وزارة المالية بجازان وإلا فما هو عملكم طوال السنتين التي مضت أم أنكم في سبات عميق ولا تصحون الا وقت الاستحقاق .

أم انكم مشغولون بتعويضات اللذين عادوا التي لم تصرف سوى للقليل وكثير من الملفات تم إعادتها إلى الدفاع المدني بحجج واهية وغير مقنعة بعد جهود حثيثة من قبل الجنة المشكلة من الدفاع المدني والإمارة والمالية وغيرها من الجهات لحصر المباني والأضرار التي لحقت بها ولفترة استمرت أكثر من عام بتوجيهات من سمو سيدي أمير منطقة جازان فما هي حجتكم لإعادة ملفاتهم وعدم تعويضهم علما بأنه يوجد ممثل لكم في تلك اللجنة.
نعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لم تقصر ولم تبخل بشي على مواطنيها وخطوطها واضحة وعريضة في ذلك للجميع.
ولكن مشكلة عدم التطبيق والتنفيذ وعدم الاهتمام بحقوق المواطنين والتلاعب من بعض الموظفين يعطل مصالح كثير من الناس بل مجتمع بأكمله يعاني من قلة ذات اليد ومن هو على الكرسي الدوار ليس كمن هو بدون بساط .

هل ذلك حرصا منكم على ميزانية الدولة والصرف لهؤلاء يكون عائقا للنهضة وتأخيرا للمشاريع الضرورية التي هي أهم من حقوق المواطن المهجر الذي حرم من أدنى حقوقه ومصادر رزقه لصالح أمن الوطن . والحالة التي وصل إليها ورضي بها من اجل امن الوطن.
وما هو المبلغ الذي حددتموه له ليكفيه هو وأسرته ويسد حاجته مدة ستة اشهر والذي أصلا لم يصرف له في موعده والذي هو بتاريخ 1/8/1432هـ وحتى الآن مضي شهرين على ذلك فمن المسئول ومن المتسبب وأين العقاب أم أن لديهم حصانة من ذلك .

لماذا لا تتحرك المالية بصرف مستحقات النازحين إلا بعد انتهاء المدة وبعد مطالبات حثيثة من المستحقين لها ونشر معاناتهم عبر وسائل الإعلام .
لماذا لا تلتزم المالية بمواعيد الصرف التي حددتها على نفسها مسبقا وهي كل ستة اشهر .
لماذا لا يتم صرف مستحقاتهم شهريا بدلا من الانتظار ثمانية اشهر لكي يصرف لهم مبلغ 30 ألف ريال فهم في أمس الحاجة لها وعليهم إيجارات شهرية ومصاريف يومية .

فمثلا الشئون الاجتماعية(الضمان الاجتماعي)كان سابقا يصرف كل عام وهذا معروف للكل ولكن في السنوات الأخيرة تم تعديل ذلك ليكون شهريا تلبية لحاجة الناس وهذا هو الصح وبذلك تم القضاء على كثير من حالات الفقر والحاجة لدى المواطنين المستحقين .

بواسطة : صورة للكتاب
 13  0  2243
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-05-2011 09:40 مساءً حارثي وباقي نازح :
    والله لو عليهم محاسب كان مايتاجرون في فلوسنا اكثر من سته شهور بس غاب الضمير وحضر طمع النفوس حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل تحياتي لقلمك عزيزي عبدالله
  • #2
    08-05-2011 10:52 مساءً يحيى عبدالله هزازي :
    لله درك أبو مشاري كفّيت
    ولكن لا أقول إلا من أمن العقوبة أساء (؟)
    والله إن لمثل هذه التصرفات تنكي الجرّاح وتسكن الدهشة ، مواطن
    مٌشرد من بيته ولا دخل له سوا تلك الأرض هي سبيل العيش الوحيد
    وبعد النزوح أفتقد للأرض وهي مصدر الرزق ونفقت الدابة هي الآخرى
    فمن أين له ؟!

    منذوا يوم النزوح وإلى الآن المالية لم تجد آليه معينة لمستحقات
    المواطن المغلوب على أمره ؟!
    إذن فماهو عملها !!!

    1
  • #3
    08-05-2011 11:08 مساءً كيف نازح وانا في وطني :
    ما هو المبلغ الذي حددتموه له ليكفيه هو وأسرته ويسد حاجته مدة ستة اشهر والذي أصلا لم يصرف له في موعده والذي هو بتاريخ 1/8/1432هـ وحتى الآن مضي شهرين على ذلك فمن المسئول ومن المتسبب وأين العقاب أم أن لديهم حصانة من ذلك .


    هذه لعبت الرفاعي فـ التاخير يعني له اخذ مال اكثر

    فحسبنا الله ونعم الوكيل
  • #4
    08-06-2011 03:54 صباحًا الغويدي :
    لا فض فوك اخي عبدالله انها فعلا مهزله حتى التعويضات التي صرفت كان فيها تلاعب شديد وظلم بمعنى ان من كان لديه اضرار جسيمه صرف له تعويض اضرار طفيفه لكن ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #5
    08-07-2011 03:50 صباحًا الساكب الهزازي ابو وسن :

    بارك الله فيك وفي قلمك يا إبن الكرام..

    من أوكلت له شؤون النازحين و رعايتهم وهو اصلاً ليس بنازح ولم يكتوي بنارالنزوح لذلك فلن يكلف نفسه عناء الشد والمد..
    نقول له قف فقد ارهقتنا!!
    وهل من مزيد؟؟
  • #6
    08-08-2011 04:33 صباحًا مواطن مظلوم :
    مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ...........
  • #7
    08-08-2011 06:51 صباحًا علي الحارثي :
    كتبنا وتكلمنا وسامنا كيف تكون حياه وكيف يكون شهرا كريما ويكونون هؤلاء النازحين مهاجرين عن ديارهم ونصف اراضيهم للحرم الامني الذي اخد اكثر من المعقول اين القلوب التي تراف علي هؤلاء الاسر التي تنتظر بفارغ الصبر تنتضر الماليه صرف مستحقاتهم لستة اشهر اناشد واطالب من راي تعليقي وقراءه وقراء مقال الاخ الهزازي يضع نفسه مكان اخواننا واهالينا من الشعب السعودي النازحيين نعم نازحيين شائت الاقدار انا يتركو ديارهم بدون حول لهم ولا قوه قصص اسمعها واخرى اعلم عنها واكون شاهد اعيان عليها الحاجه الماسه والفقر والدين وردائت المسكن شئ تذرف الدمعه علي اوضاع اناس كان سبيل معيشته ماشيته وارضه التي يزرعهاوحرم منها.اساله تراود هؤلاء متي تصرف الشيكات وهل نرجع لديارنا وهل سيكون لنا مسكن وكيف يكون وضعنا كيف نعيش كيف يكون مستقبل اولادنا ليس لهم ارض ومنشاء ماذا يقولون لهم لو سالو عنهااخي الهزازي اشكرك واتمنا المضي قدما
  • #8
    08-10-2011 12:28 صباحًا هاوي جنوبي :
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #9
    08-13-2011 04:22 مساءً علي المجرشي :
    لاحياة لمن تنادي ‏
    صبرا جميل وبالله المستعان
  • #10
    08-17-2011 08:14 صباحًا ابراهـــيم الخبراني :
    اشكرك اخي العزيز