• ×

08:19 مساءً , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

المدير
المدير

ياوزير التعليم العالي .. أجبني ؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لم أكن من قبل أتطرق للتحدث إلى وعن شخصية بعينها في معظم ما أطرح إلا في جوانب معينة ومحدودة كالأحداث الأخيرة في جامعة أم القرى و مشاهد الفوضى التي أشبهها بضربة قاصمة ترتب لخريجي وخريجات الثانوية أحقية القبول في جامعاتنا وبما أن وزارة التعليم العالي هي الجهة المعنية بهذا الأمر أرى أنها الحل الوحيد لتلافي مثل هذه الأمور ياوزير التعليم العالي.

يامعالي الوزير ليس من العقلانية أن تكدح وتجد وتجتهد وتصارع مرارة الطموحات وتحصل على نسبة عالية في الثانوية و تتكبل بزحام " الغلابى اللي ما لهمش حد" و تجد من يغلق في وجهك باب العلى وكأنه يرمي الشهادات في سلة الجامعات وتجد متقدم أو متقدمة بشهادة تقديرها مقبول تجسد كل معاني التطفل في حرم الجامعة لأن أباه مدير للجامعة أو أمها مشرفة في العمادة أو الشغالة محاضرة في الكلية .
ويظل السؤال يدور في مضاربك يامعالي الوزير أليس من المؤسف أن نرمي مستقبل شاب أو فتاة له أو لها طموح في إتمام حياته تعليميا مناظلا أمام عثرات مطالب الحياة ومستلزمات التعليم؟

لتعلم ياوزير العالي من التعليم أن تلك الفوضى ليست إلا ردة فعل تعاطف معها كل من ذاق وشهد مرارة الواسطة التي تعدت حتى مسمى فساد و لم تكن ردة الفعل وسيلة للشهزة أو كسر حاجر سلوكي فالحدث له أهداف مختلفة عن أهداف منال الشريف وطارق الحبيب ومنصور البلوي
أود أن أذكرك ياوزير تعليمنا العالي والذكرى تنفع المؤمنين " أن التعليم بذرة لثمار الغد فاصلحوا نهجه قبل مناهجه"

نعلم جميعا أن أبناء منسوبي الجامعات غير الطلاب مقاعدهم متاحة حتى في الخطوط السعودية والخدمة المدنية و هذا من فضل الله ثم بفضل منسوبيكم يا وزيرنا الفاضل حتى أن الواسطة أصبحت في إنطباع أبناء بلادنا تعد شرطا أساسيا من شروط القبول أسوة بمثيلاتها من المعاملات والخدمات التي أدعو الله أن يعين هيئة مكافحة الفساد على إفساد الكفاح في وطننا لكن لا تتطفلوا على إمكانية وإتاحه رغبات ومقاعد أبناءنا وفتياتنا وإن كان ولا مفر فاجعلوا قاعات و كليات لحملة الواسطة ودعوا مقاعد المستحقين لأصحابها.

يا وزير التعليم العالي أجبني؟؟
صدر مؤخرا خبر إعفاء عميدة جامعة أم القرى بقرار من مدير الجامعة فما سبب الإعفاء هل للفوضى التي تسببت فيها أم لعدم تطبيق أولويات القبول بالجامعة؟
واذا كان السبب في هذا الظلم والقبول بأولوية غابت عدالتها هل ستيخذ نفس القرار الذي إستخدم مع عميدة أم القرى ؟!
أريد أن أهمس لك يا دكتورنا الوزير " الوزارة بحاجة بديل لكل كرسي دارت محاوره بإدارة جامعة وعمادتها

محمد بن مساوى القيسي

بواسطة : المدير
 4  0  1304
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-28-2011 06:02 صباحًا وليد مثقب :
    الشكر الجزيل للاخ محمد

    وين الطماانينه ياوزيرنا!!!
    وزير التعليم العالي يطمئن الطلاب والطالبات بأن المقاعد المتاحة في التعليم فوق الثانوي كافية لجميع خريجي الثانوية العامة هذا العام
    هل هذا صحيح !!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ومعالي النائب

    د معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف أن المقاعد الشاغرة حتى يوم أمس في جميع الجامعات السعودية بلغ أكثر من مائة وثلاثة وسبعين ألفًا ومائة وثمانية وثلاثين مقعدًا منها ما يقارب ثمانية وثمانين ألف مقعد للذكور وحوالي أربعة وثمانين ألفًا للإناث مشيرا إلى أن عملية القبول مستمرة في جميع الجامعات!!

    جامعه الملك سعود اكتفت بالمقاعد الشاغره قبل اسبوع وانتهت عمليه القبول وبعض الجامعات!كذالك

    جامعه جازان اكتفت بجميع اقسام وتخصصات الجامعه واكثر الطلاب والطالبات من خارج مدينه جازان
    (ماعدا كليه المجتمع) الاقسام متاحه

    و على وزير التعليم العالي ان يبحث فقط في اسماء بنات وابناء الكادر التعليمي بجميع جامعات المملكه! ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    سائلا الله التوفيق للجميع ولطلاب وطالبات الوطن كل نجاح وتفوق
  • #2
    07-28-2011 07:09 صباحًا أبو المهاول :
    يا محمد أجبني

    أهذا لحرصك ؟؟ أم لتستعرض علينا تمكنك على التهزيء والنقد المباشر ؟؟

    وأيا كان السبب أنت تتحدث عن وزارة لها منظومة وسياستها الداخلية التعليمية فما مؤهلك حتى تأتي وتتحدث عن أناس قدمت وتقدم الكثير بحكمك على حدث معين ؟؟

    كفى يا محمد سلبية وكفاك علمانية وكفاك تظاهرا

    فالكهرباء أسوأ منها في المملكة ما فيه وترمي الناس بالحجارة وكهربتكم من ورق

    لو أنها قضية شاب لجف قلمك وغاب طرحك لكن أنت ومن مثلك تظنون أن الناس راح تخلي المراة والفتياة لافكاركم وشقاأكم
  • #3
    07-28-2011 08:53 صباحًا حمدي :
    والله ما كذبت يا قيسي جامعاتنا قفلت أبوابها بوجوهنا وين نروح ننحرف ذمونا ننتمي ذلونا وش الحل يا رئيس الجامعة
  • #4
    07-29-2011 06:14 صباحًا أبو رنا :
    حين تغلق جامعة مثل أم القرى أبوابها في وجوه المئات من الطلاب والطالبات فهذا يعنى أن هناك (خللاً ما) وهو لا يمكن أن نمحوه ببساطة هكذا بمجرد (يمين)!!".

    لأن الجامعات ممكن بعضها جديدة زي جامعتنا في جازان لكن أنا وبلساني ولسان اهلها نناشد أمير جازان عبر صحيفة جازان نيوز التي تعودنا منها المبادرة لإيصال صوتنا وبارك الله للأخ محمد على طرحه وشكرا