• ×

04:36 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

علي بن صوعان
علي بن صوعان

يا غارة الله يا جامعتنا 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عندما يلتقي صاحب الحاجة والقائم على تحقيق حاجته . ويبادر القائم على تقديم الخدمة : أتمنى خدمتك وأنت تستحق بلا شك ولكن لا ينطبق عليك النظام ! (فأين يكمن الخلل؟)

كان هذا حال حوار دار بين مسئولة القبول بجامعة جازان وإحدى المتقدمات في اليوم الأول للقبول في الجامعة . حيث أن جميع الشروط من نسب مؤهلة وموزونة متحققة لدي المتقدمة للجامعة ولكن المفاجئة . أنه تم قفل باب القبول للطب وطب الأسنان والصيدلة . وبعد محاولات عدة للطالبة في إقناع تلك المسئولة لقبولها ردة المسئولة قلبي معك ولا ينقصك شئ ولكن النظام أقفل باب القبول في التخصصات التي ترغبينها.

أجهشت الطالبة بالبكاء وهي ترى ان حلمها وما سعت إليه وعملت من أجله تحول إلى سراب والسبب النظام . وتعاطف معها الجميع ماعدا النظام . عجباً في اليوم الأول وقبل أن ينتصف النهار أقفل باب القبول في كليتي الطب وطب الأسنان
والصيدلة . ( لوكان هذا النظام رجلاً لخنقته ) مما اضطراها للقبول بما لا تريد وخرجت وهي تردد كانت فرحتي بنسبتي العالية (99.55) والمؤهلة ( 80.77) والموزونة (89.91) ؟ !؟!

ولسان حالها يقول (يا غارة الله فرحة بولد ميت )!!!!!!!!!! يا جامعتنا الحبيبة . هل كتب علينا أن نغادر إلى مناطق أخرى تقبلنا برحابة صدر وتجفونا من حلمنا بها بعد طول عناء
فمن لنا بعد الله حقاً يا غارة الله ؟



5

بواسطة : علي بن صوعان
 26  0  4116
التعليقات ( 26 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-18-2011 10:07 صباحًا علي عريشي :
    اشكرك يا علي على هذا الطرح الجيد
  • #2
    07-18-2011 12:33 مساءً جامعتي نحن اولى :
    مازال الامل بالله موجود والحلم لن يكون سرابا عليها متابعة النجاح

    في سنة اولى تحضرية ومن ثم التحويل بنسبة مطلوبة تشترطها الجامعة

    فهذه حال جامعة جازان تتعذر بان المقاعد قليله طيب احنا شباب

    ايش نسوي نجلس على مقاعد الشيشه والقات والا التهريب والسجون

    حسبي الله عليكم .
  • #3
    07-18-2011 03:57 مساءً محمد الحردي :
    لُو كان النظاّم رجُلاً لقتلته !
    جامعةّ جازانّ حشفاً و سوء كيله !
    ليّ عُوده في يٌُوم آخر !
  • #4
    07-18-2011 05:39 مساءً alnajmi :
    الحل سهل جدا وهو ان يقوموا اهالي المنطقه للملك ويبلغوه بضروره وجود جامعه جنوب منطقه جازان او اقل شي كليات صحيه تشمل الطب البشري والصيدله فقط ولنا مثال في محافظات الرياض التي هي اصغر من كل محافظات جازان ومع ذلك فيها كليات للطب وغيرها وعلينا توضيح هذا للوزير اولا واذا رفضوا معناه يتم توسيع القبول فلا يعقل منطقه اكثر من 2 مليون وبها قبول محدود بقد حان الوقت لكي نتساوى مع جميع سكان المملكه وان ننسى الماضى فالحلول موجوده اخي الكاتب ولكن من يتكلم بس وللاسف كثير من الكتاب من المنطقه ولكن لاحياه لمن تنادي
  • #5
    07-19-2011 02:52 صباحًا الصميلي :
    حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
  • #6
    07-19-2011 09:22 صباحًا hala2us@hotmail.com :
    جامعتنا تسير على خطى الوظائف ومنح الاراضي وهناك مثل محلي يقول
    (سراج اهل امساااحل نوره لبرى واهله في امظلام)تتبعوا اسماء المعيدين والدكاتره والخريجين وانتم تدركون المثل.
  • #7
    07-19-2011 09:36 صباحًا ابوطراف :
    جامعتنا تسير على نهج الوظائف والمنح وهناك مثل محلي يقول
    (فلان سراج اهل امســــــــــاحل نوره لبرى واهله في امظلام)
    ولفهم اعمق تتبع سجل المعيدين واعضاء هيئة التريس والخرجين.
  • #8
    07-19-2011 10:37 صباحًا علي محمد الشوك :
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته,,

    بصراحه احلى عنوان ..ولاحلى من كذا المقال رائع جدا وخاصة في هذي الايام ايام تسجيل في الجامعات ..ولكن القصه محزنه وخاصة لما تكون نسبه عاليا وتجتهد على ان يكون نسبتك اعلى لكي تتدخل التخصص الذي تتطمح له..وياتي النظام ويقفل الباب في وجهك ..ياالله الله ..من جد ياغارة الله فرحة يولد ميت..........



    اشكرك ياعلي على هذا المقال والى الامام...تحياتي..
  • #9
    07-20-2011 05:26 مساءً ابوصبري :
    ليس اقسى على المرء من كبح وتحطيم الطموح الله يجيب الفرج ويااااغارة الله
  • #10
    07-21-2011 05:11 صباحًا أبو نواف :
    [إلا متى ستضل هذه المجامله الله يكون في عون البنت
    وشكرأ للأخ علي مجربي على هذا المقال الرائع]
  • #11
    07-22-2011 02:20 صباحًا ابوخالد :
    انا لله وانا اليه راجعون ياختي إرضي بما قسم الله لكي تكونين اغنى الناس وانا كنت مثلك إلا اني غير نسبتك 96.00 والموزونه والمؤهله والله مدري كم الى اني رضيت والآن الحمدلله مرتاح... في كليه الحاسب .
  • #12
    07-22-2011 06:42 مساءً ابراهيم عريشي :
    جازان للخلف دور هذا حال جازان اخي الكريم لا حياة لمن تنادي
  • #13
    07-23-2011 12:58 صباحًا طالب مظلوم في جامعة جازان :
    ياخواني نبي مدير لجامعة جازان من بناء المنطقة
    جامعة جازان بنيت لابناء المنطقة وثلث الدارسين من خارج المنطقةاهل الوسطات انامن الطلا بالذين انحرمو من القبول في كلية الطب بنسبة مؤهلة 90.7
    بسبب هذا النظام
    الواسطة تلعب الدور والا مصيري كلية الهندسة مستوى خامس
    يكفيك الدكاترة هنود وبنقال ومن بعض الدول العربيةهذي ي جازان ونشتكي من تاخر امكافاة

    ارحل ارحل يالهيازع

    نبي مدير للجامعة من ابناء المنطقة يفم شعورنا ويلبي احتياجاتنا
  • #14
    07-23-2011 06:40 صباحًا الشريف/هادي محسن جمل العقبي :
    ياشباب لاتكبرو المسأله بالصبر والايمان بالقدر تتحقق الأحلام تسجل في الأحتياط اوالفصل الثاني المهم الصبر ولاتستعجلو على ارزاقكم
  • #15
    07-23-2011 12:12 مساءً محمد بن على الذروي :
    ولدي باسم محمد الذروي تقديرة 99.70قدتقدم على هذي الجامعةوتم قبولة حسب تمويههم بأنة مقبول فوراًبنسبة 85.52 وسافر من الرياض الى جازان وأنتم عارفين الحجوزات من الرياض الى جازان كيف وعند وصولة الى الجامعة تفاجأ بأن كلية الطب لقد أغلقت من الصباح الباكر ويا واسطة رعارك الله ويعينى لاتدمعين

    ولقد رجع من جازان الي الرياض بعد عناء سفر تم قبولة مع الترحيب الحار في جامعة الملك سعود

    الاساس مع التحية

    لمدير الجامعة

    وصورة لمدير لقبول والتسجيل
  • #16
    07-23-2011 02:02 مساءً مستقبل جازان في جامعتنا :
    مشكلة مدير الجامعه

    أن أفكاره في الجامعه لاتتماشى مع خدمة المنطقة

    على سبيل المثال هناك كليات من الظلم ألا تكون في منطقة جازان


    كـ كلية الزراعه والثروه الحيوانيه

    كـ كلية علوم الأرض والبحار

    مخرجاتها في المنطقة جدآ مطلوبه ..
  • #17
    07-23-2011 03:26 مساءً م.محمد الحازمي :
    سراب*سراب
    أصبحنا نطارد 12 سنة سراب في سراب وراء طموحنا وحلمنا لكن من هناك أذنه صاغية من؟ فكل المسؤولين في همهم ويخدمون (( الواو)) فقط فطرحك جميل ولكن هل هناك من يستوعب ويسمع؟
  • #18
    07-24-2011 10:50 صباحًا زرعة مداحش :
    سييييدي الله يعينهاااا..
    ولا في خبر ثاني سجلي في الجامعة وبعدين حولي من القسم هي السنة الاولى تحضيري بس ..
    يعني ارجع اتعب من جديد عشان المعدل حتى انقل ..
    ولو كان معها فيتامين "و" كان فتح النظام عشانها بس جامعة ضااايعه
  • #19
    07-24-2011 10:53 صباحًا زرعة مداحش :
    حلووو المثل وفي صياغة أخرى ..

    سراج اهل امساحل مضوي على اهل برااا وكااب أهل داخل
  • #20
    07-24-2011 06:42 مساءً احمد شيخ :
    نعم حسبناالله ونعم الوكيل:
    الصراحه مادري ليش كل هذا يحصل ماادري ايش يبغون ايش ذنبها البنت انها كارثة كبيره تحدث قبل انهاء عام 2011
  • #21
    07-24-2011 09:14 مساءً الهزازي :
    والله ياخواني مع احترامي للقائمين على القبول والتسجيل هذا تصرف فاشل ياخوان النظام مو منزل من السماء احيانآيكون انظام والقانون في وادي والعقل والمنطق في وادي اخرمثل هذي الحاله .
    والله حرام انها ماتقبل هذي المفروض يكون لها ولامثالها الاولويه في القبول مدام مستواها عالي في الثانويه.ولاكن لاحياة لمن تنادي.
  • #22
    07-25-2011 03:14 صباحًا علي جربين :
    اسئل الله ان يؤتي كل ذي حقآ حقه
  • #23
    07-25-2011 03:19 صباحًا علي جربين :
    والله اشكرك على حسن اختيارك للموضع فلا غاره إلا غارته تعالى
  • #24
    07-26-2011 07:53 مساءً ابن شواف :
    [FONT=Arial]نعم يا غارة الله يا علي ، لأن الأمور التي تدار بها مصالح منطقتنا لا زالت في أيدي غيرنا ، وما حك جلدك مثل ظفرك .

    ولك ودي واحترامي
    .[/font]
  • #25
    07-27-2011 01:38 صباحًا الهدهد :
    هل تتحول قضية القبول في جامعة جازان الى قضية رأي عـــــــــام.
    وهل لدى الجامعة القدرة على الشفافيةوتعلن اسماءونسب المقبولين(المؤهلة والموزونة) في الطب والجراحة وطب الاسنان والصيدلة والتي قفلت جمعيهاقبل منتصف نهار اليوم الاول للقبول................ام ان وراء الاكمة ماورائهــــــــــا
    .
  • #26
    08-02-2011 03:06 صباحًا انكسآآر :
    حسبي الله ونعم الوكيل وانآ ايضآ تبخر حلم الطفوله امام ناظري