• ×

04:18 مساءً , السبت 31 أكتوبر 2020

وليد مثقب
وليد مثقب

شهر العسل..مرحلة تتويج أم مرحلة التقاط انفاس؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من هو أول من ابتكر فكرة قضاء شهر العسل للعروسين ؟ قد تكون شخصية رومانسية أو طبيب كانت مهمته معالجة المرضى عاطفياً، أو شخصية تروج سياحياً بطاقات السفر، ابتكار جميل لفترة قصيرة كتتويج للزواج وذروة الحب الرسمي، فالحبيب بات في حضن السعادة بصورة علنية، فلا تحتاج النساء في الشرق السري لمغامرات منتصف الليل. أو كما يقول ماركيز :الهروب بالملاءة من النافذة!
وبمفردات شعبية صادقة وعفوية، يلتقيك الأصدقاء بعد زواجك، خاصة أنك قد اختفيت من حياتهم فجأة بعد أن كنت ضحوكاً، ومكانك يشغله ضجيجك قبل صمتك، غير أن البسطاء يباركون لك الزواج ويتمنون لك السعادة، ولكنهم لا ينسون أن يرددوا عليك حال مصادفتك " لقد اختفيت كثيراً .. ألم ينته العسل؟! مفضلاً بعضهم إلغاء مفردة الشهر، فقد يكون العسل قد اختفى منذ صعودكما الطائرة أو منذ دخولكما الفندق، وقد يبقى العسل المر لسنوات طويلة يتحرك بين فصول أربعة متقلبة، كفترة الطقس المشمس والممطر والدافىء والخانق، وإذا ما كان الساسة والعساكر في الحروب المنهكة مجبرين على التقاط الأنفاس، وإعادة النظر في تخطيطاتهم واستراتيجياتهم، فإنه في معركة الزواج والحب، يكون الطرفان بحاجة إلى هدنة عاطفية، ففي تلك المنطقة المعزولة من زوايا البيت والحياة يكتشف المتخاصمان بعضهما البعض بصورة مختلفة وجديدة.

8

بواسطة : وليد مثقب
 2  0  1089
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-12-2011 02:00 صباحًا أسيرة الجـــــــــرح :
    رررررررائعه
  • #2
    07-12-2011 06:01 مساءً فؤادمخاي :
    يسلمو على المقال الرئع ياوليد
    نعم هذا شهر العسل كم يقولون عنه الناس وبعد الشهر ينقلب او تننقلب حيات بعض المتزوجين الى تعب او جحيم ربما عدم اتفاق الزوجين اوعدم القدرعلى المسؤليه والتهرب منها
    الاسيدي امزواج ياليتني اتزوج اوفتكا من ذي العزوبيه
    تحياتي
    المخاي