• ×

08:22 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

شركات الاتصالات : كلوا حصرما واشربوا من ماء البحر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سئل البرذوني شاعر اليمن الراحل يرحمه الله بمؤتمر الأدباء والشعراء العرب بدمشق منذ ما ينيف عن أربعة عقود عن صنعاء .فلأاشد : " :ماذا أحدثك عن صنعاء يا أبتي ***مليحة عاشقاها السل والجرب"
(موبايلي)
نبدأ بها , غريب أمرها تجد الخدمة بحجرة دون غيرها بطول البيت وعرضه أو تقف بلظى الشمس ولفحات السموم كي تظفر باتصال ما يلبث أن ينقطع مع قدوم رسالة أو لأي سبب نجهله.

ذات مرة بل مرات أصيب ابني بالذعر ومكالمتي تنقطع فجأة ليتصل ويجد "جوالي" مقفلاً مع أنه غير مقفل , وتارة الرقم غير صحيح والعديد من الإجابات العشوائية والمضحكة.- وخدمة حلا التي تفرض عليك أن تستهلك بطاقة الاتصال بمدة محددة أو تجدها وقد استعادت ما منحته باليمين لتسلبه بالشمال .

( إس تي سي )

حدث ولا حرج 24/24 والموظف مشغول مع عملاءَ آخرين , حتى في ساعات الناس نيام لتجهد نفسك وترهقها كي تجد موظفًا مناوبًا يجيبك مباشرة وإذا بنفس النغمة مشغول اتصل مرة أخرى- اعتقد بما أن جميع العاملين المصالح الحكومية والشركات والمؤسسات والأسواق , باستثناء موظفي الطوارئ هذا إن وجدوا بكامل طاقمهم.
سألت نفسي لربما "إخواننا الجن "استحوذوا على خدمات موظفي الشركة ولا نصيب لنا نحن البشر بخدماتها.
دي إس إل ... يترفق بعملائه ولا ينكد عليهم البتة وقد منحهم عكازات " من فلين" عند اللزوم . وسلفتها تتقاضي عند استردادها "هللة ربوية " تقرض خمسة ريالات وتسعة وأربعين هللة وتتقاضى مع تجديد الشحن خمسة ريالات وخمسين هللة فقط
(زين)
التي استبشرنا بها وأُفهمنا بأنها ستبث الحماس بحركة تنافسية نهضوية ستخفض تكلفة الاستهلاك وتُحسن الخدمات , وإذ بها "حصريا للنخبة" والمدن الكبيرة وقد اكتفت ببرجها الميز الاسطواني الذي يقع على بعد أمتار من أحد أبراج موبايلي لتقتبس منه نوراً.

نحيي هيئة الاتصالات ووزارة الاتصالات لالتزامها الصمت واكتفائها بدور المتفرج سؤال يفرض نفسه : من يلمس دوراً مؤثرا على تلك الشركات فليسمعنا الواقع يؤكد أن مبدأها عدم التدخل في شؤون تلك الشركات سوى الترخيص وعبر هيئة الاتصالات ؛ ما بعد الترخيص لا أرى لا أسمع لا أتكلم.

أعود لبيت الشعر لأنزله على واقع شركات الاتصالات "أسماء وعلامات تجارية ومبانٍ أنيقة ولكن السل والجرب الاستغلال وسوء الخدمة وتطنيش العملاء- تنخر في هياكلها , فلنأكل الحصرم ونشرب من ماء البحر .

 2  0  1148
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-01-2011 02:05 مساءً منصف :
    بنسبة لموبايلي وزين فصحيح وزباينهم تحولو الي الاتصالات السعودية
  • #2
    07-03-2011 07:49 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    ( موبايلي )

    انتظر يا ........ على قول الإخوة المصريين "موت ياحمار" مع الاعتذار للقارئ . لكن هذا هو الواقع لين يرد عليك الموظف




    ( اس تي سي )

    احلى مافيها 905 و 907 اما 902 فانتظر يااااااااااااااااااا




    ( زين )

    باقة < شهر علينا وشهر عليك >
    1 / كل اشويه خصم من الشهر اللي عليك في باقات انت اصلا لست مشترك فيها اصلا لكي لاتضاف لك في الشهر اللي لك .
    2 / عند ذهابك الى منطقه نائيه تفاجأ بتحويلها الى mobily وعند الاستفسار يجيبوك بأن شبكتنا ضعيفه ولاتغطي كافة المناطق , مع العلم انها حينما بدأت دعايتها كانت تتفاخر بأنها عبر الستلايت .


    نعود ل ( اس تي سي )

    وهذه المره الخط الثابت وبالتحديد باقة < جود بلس > هي باقه جدا رائعه وتشمل انترنت فائق السرعه يصل ل ( 4 ) ميقا , وفتح الصفر الداخلي , والجوال على مدار الساعه بدون توقف وكل ذلك برسوم ( 399 ) ريال في الشهر

    قد يقول قائل وماالمشكله , اقول له :
    اول ماتترك الخدمه وتتحول لباقه اقل منها تبدأ المشكله , وهي اعادة تصفية الفاتوره , يعني كل اتصالاتك على الجوالات وخارج منطقتك تطلعلك في فاتورة التصفيه

    شكرا لله ثم لك ياأستاذ محمد واسمح لي ان اسميك المميز في طرحك
    ولكنك لست مميز كالاتصالات في طرحهم الغير مميز الا للمميز ( الدفيع )!


    وشكرا لك ولجازان نيوز,,,,,,,,