• ×

07:37 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

المدير
المدير

حتى لا نضطر لقائمة كتاب العار في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في الوقت الذي تنقطع فيه الكهرباء لساعات طويلة عن عشر محافظات في منطقة جازان من أصل ثلاثة عشر محافظة يأتي علينا أحمد السيد عطيف في جريدة الوطن بمقال عن سروره وسعادته وهو يدخل نادي جدة الأدبي وأخاله بقدمه اليمنى برفقة أحمد التيهاني وعلى يمينه عمرو العامري في ليلة تكريم رجاء عالم التي حضرها الوزير ونائبه وغابت عنها المحتفى بها .

والدكتور الميرابي في نفس الصحيفة وإن اختلف التاريخ يذكرنا بإعجابه المتزايد المنقطع النظير بالأمير خالد الفيصل الشخصية القيادية في عالم الفكر والأدب والفن والإدارة في حين أتى عبد الرحمن الجوهري في صحيفة عكاظ بمقال عن نقديات الدكتور حمد الزيد بملحق الجزيرة الثقافي , ولا أنسى شفقة عبده خال على المواطن السعودي الذي احتار إلى أي وجهة سيولي وجهه إليها سائحاً في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة العربية القريبة , أو حليمة مظفر التي ظهرت علينا في اكتشافها الأخير عن علاقة الأعراب والعرب بالفن المسرحي وأنها متوترة منذ الأزل ,..

ولا أدري إن كان أحدهم سيتناول في زاويته القادمة رفض حركة العشرين من فبراير للتعديلات الدستورية التي أقرها العاهل المغربي ؟! وكأن أحداً من هؤلاء لم يكتوي له أب أو أم أو زوجة أو ولد أوجده أو أخ أو قريب أو جار أو مريض أو صديق أو زميل أو حتى هو نفسه بلهيب صيف جازان التي زادته سخونة رعونة الخدمة الكهربائية المقدمة له وانقطاعاتها المتكررة ..!

وأخص بالذكر جميع كتاب الأعمدة اليومية والأسبوعية من أبناء المنطقة بالتحديد في الصحف الرسمية الواسعة الانتشار والذائعة الصيت كعكاظ والوطن ...إلخ ..التي تقلق مهجع المسؤول عندما تسلط الضوء على مواطن الخلل في إداراته , والذين نعول عليهم في أن يقوموا بواجبهم اتجاه المنطقة بإبراز قضاياها ونقل همومها ووضع تصور عام لها وحتى تبنيها لم لا ؟ سيما وأن ذلك فرض واجب على جميع الكتاب لا يسقط عن البعض إن أدَّاه الغير .. من باب مسؤوليتهم الأدبية والتاريخية اتجاه المنطقة وقدرتهم على التغيير وجلب المنفعة إليها ..

نحن لا نطالبكم بالانحياز المطلق في جميع مقالاتكم للمنطقة رغم أنها ثرية بقضاياها وهمومها , فللوطن عليكم حق ..لكن على أسوأ حال التفتوا لنا كجزء من هذا الوطن , سيما وأنتم جزء من هذا الجزء..!
أخيراً .. شكراً للناطق الرسمي لهمومنا وقضايانا .. شكراً دكتور حمود أبو طالب .. شكراً لك بحجم وفاءك

بواسطة : المدير
 4  0  1293
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-20-2011 08:39 صباحًا أبن البلد :
    ياسيدي ليست المرة الأولى التي يخذل المنطقة كتابها في الصحف ؟ ازمات مرت على جازان ولم تكن ضمن اهتماماتهم؟ لهم هم ياعزيزي يشغلهم ولنا هم !
  • #2
    06-20-2011 09:01 مساءً سقراط :
    قلناها دوما يا استاذ احمد

    الهم المجتمعي غائب ومغيب عند كثير من ابناء جيزان،وخاصة كتاب الصحف
    لهذا تجد أن المنتديات تطرح أمور وأراء أهم وأخطر مما يتطرق إليه كتاب الصحف

    هؤلاء الكتاب ياصدقي أحرقوا أنفسهم بهذه المواضيع التافهة
  • #3
    06-21-2011 12:55 صباحًا صحفيو العتمة.. والبحث عن موطئ قدم تحت شمس الشهرة!!! :



    أخي "أحمد مدبش" اسمح لي بهذا التعليق وأرجو أن يتسع له صدرك و هو سيكون إن شاء الله على نقاط:

    أولا: سكان المملكة عموما وجازان خصوصا لا يعولون كبير أمل على الصحفي فهم يعرفون تمام المعرفة أن صحفيو المملكة عموما و جازان خصوصا عبارة عن مجموعة من المصالح المتشابكة فالذي يدفع أكثر يُمدح أكثر... و لنأخذ مثالا قائما و هو ما اشرت اليه في مقالك حيث قلت: حتى لا تنضموا إلى قائمة العار فعليكم صحفيو جازان أن تطلقوا حملة ضد شركة الكهرباء و ذلك بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن قراكم بينما أنت/أنتم على النقيض مررتم بخط جازان-بيش ورأيتم بأم أعينكم كيف تمت مصادرة أراضي أهل نخلان بل و تهديدهم بالدوس عليهم بالجرافات إن أهالي نخلان وقفوا أمامها... أ من أجل الكهرباء والتي لم تعرفوها إلا في السبيعنيات أو الثمانيات أو التسعنيات الميلادية و حيث أن جدي وجدك لم يعرفها أ من أجل الكهرباء زادت عقيرتكم و حميتكم و خفتم ألا تنضموا الى قائمة العار بينما كرامة الانسان وحقوقه و اغتصاب ارضه كما حصل لاهل نخلان لن تدخلكم قائمة العار؟ حقا يا لها من قائمة مطاطية؟؟ ما لكم كيف تحكمون!!!

    ثانيا: كما قلت آنفا نحن لا نعول عليكم كثيرا و نعلم بأن الاستقلالية لديكم رصيدها تقريبا "صفر كبير" بل نعلم يقينا أن جميع الصحف السعودية ليست فيها استقلالية ابدا بل تتبع الذي يدفع اكثر.. والحمد لله أن هيئ لنا في هذا الزمن و الذي تغول قيه الظالم و لم يبقى له إلا أن يقول "أنا ربكم الاعلى" أقول الحمد لله أن منح للمواطن طرق الكترونية كثيرة يستطيعون من خلالها ايصال صوتهم للمسؤول بل للعالم اجمع و من هذه الوسائل "الفيس بوك" و "التويتر" و بعض المنتديات ذات الحضور العالمي ... أقول الحمد لله أنه لم يجعلنا نحتاج لصحفيي التطبيل والتلميع بل يستطيع الانسان المتمكن من هذه التقنية أن يوصل صوته حتى للإمين العام للامم المتحده... و لكن للإسف اخواننا في نخلان و الذين اصابهم بعضا من "عنترية" و "عنجهية" ما يسمى "برئيس بلدية الفساد صبياء" لم يكونوا متمكين من التقنية و إلا لما "رأيت الفأر يحكي انتفاخة صولةالاسدي"... و لو أنهم حذوا حذو شباب "أبو عريش" و أنشؤا صفحة غلى "الفيس بوك" لرأيت كيف أن المسؤولين يتقربون اليهم و يأخذون بخاطرهم... التقنية يا عزيزي و بما انك مثقف فلا اريد اعادة ما سمعته سابقا بانها اصابت رؤوساء دول مجاورة بالاسهال و الهلوسه ولك في "حسني" و "علي عبط الله صالح" خير مثال!!!

    ثالثا: والله لقد فاجأتني بقولك إن كثير ممن يعملون في صحيفة عكاظ هم من جازان هذه الصحيفة التي اخذت على عاتقها محاربة هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و الترصد لإخطائها الصغيرة قبل الكبيرة تكون ذات أصول جازانية ياللهول و يا للفاجعة؟؟ جل مواضيع الصحيفة هي من السرة الى الركبة"... أتعرف آخر موضوع لهذه الصحيفة ماهو: "امرأة أعمال من المدينة المنورة تتهم سائقها بأنه اغتصبها" بينما "هيئة التحقيق والادعاء العام" وبعد التحقيق المكثف وجدت أن ما قالته المرأة كذب و بهتان... أتعرف الهدف من وراء تلك الكذبة هو اعطاء زخم للنساء للمطالبة بالسواقه!! هل رأيت اهدافهم المبطنة... أما بالنسبة لعبده خال و روايته فقد استحيت و الله من احضار تلك الرواية الى منزلي خوفا من يطلعوا الاهل عليها و التي كان "الشذود الجنسي حاضرا بخيله ورجله"!!!... اللهم انا نسألك العفو و العافية...

    إخواني صحفيو جازان لا تخافوا لن تُضموا الى قائمة العار و ذلك لان لا أحد يعلم بوجودكم أصلا...

    و دمتم بود...

  • #4
    06-21-2011 08:11 صباحًا القلب الأبيض :
    الكهرباء أنقطعت عن أغلب مناطق المملكة في الرياض حيين كبيرين أنقطعت عنهم الكهرباء ليومين وأحياء أُخرى كثيرة وجدة أنقطعت عنها الكهرباء والقصيم وعسير ونجران ومناطق الشمال يعني المشكلة تحتاج إلى معالجة من الوزارة بتحديث طاقتها التي لم تعد تحتمل الأحمال التي تجاوزت قدرتها..وذلك ما تقوم عليه الوزارة خصوصاً بعد دعم الدولة الأخير بعشرا المليارات ..فلا تقسوا على أخوانكم يأإخوتي في الله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.