• ×

09:02 صباحًا , الخميس 24 سبتمبر 2020

صورة للكتاب
صورة للكتاب

عندما يأتي المطر ..بين جدة وأبوحجر الأسفل ..من رحم المعاناة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عند المقارنة بين مدينة جدة بكل مقوماتها المعمارية والسكنية وبين قرية أبوحجرالأسفل التابعة لمحافظة صامطة التي لاتملك من مقومات التنمية إلاأعمدة متناثرة تحمل على كواهلها محولات صدئة تفتقرللصيانة والإهتمام تمني أصحاب القرية بمايسمونه مجازاً الكهرباء أما في حقيقتها فهي من أسباب تلف أجهزة الكهرباء ومن مسببات أمراض الضغط والسكري لدى الأهالي لكثرة مايعانونه منها...

وبعيداً عن الإستطراد نعود للمقارنة بين هذه القرية ومدينة جدة والتي تتضح عندما تلوح سحابة في الأفق فماأن يلمحها الأهالي حتى يضعوا أيديهم على قلوبهم لماتحمله لهم من معاني شؤم تنذر بالغرق والكوارث فجدة تغرق بكل شوارعها ومبانيها وساكنيها في سيول تلك السحابة ولكن عزاءهم أنهم يجدون من يعوضهم ومن يواسيهم وأبوحجر تغرق بكل مافيها في ظلام دامس وحر شديد ولاتجد من يبكيها ..

تلك معاناة طال مداها وتعاظمت بلواها في غياب المتابع الذي يأخذ على يد المقصرومما يفاقم المعاناة هو سياسة التطنيش التي يمارسها موظفو الطوارئ فهاتفهم الذي تم تزويد المشتركين به للإتصال عند الحاجة ذي الرقم (3320944) لن تجد من يرد عليه إذا رن وقليل مايرن لكونه مشغولا طيلة الوقت !!!؟

.وليلة الخميس 16/6/1432هـ كانت من ضمن الليالي الكئيبة التي عاشها بعض أهالي أبوحجر فقد انقطعت الكهرباء عنهم الساعة الثالثة والنصف عصراً بسبب انفصال أحد القواطع وظلوا في معاناتهم حتى تكرمت عليهم كهرباء صامطة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثاني.!! فأي استهتار هذا ؟وأي تعذيب هذا ؟فللتذكير نحن نعيش في أغنى دولة والشركة تحضى بأكبر دعم من الدولة رعاها الله ولكن الحال من سئ إلى أسوأ في الخدمة المقدمة للمواطن المغلوب على أمره.!!
*

بواسطة : صورة للكتاب
 3  0  1298
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-22-2011 01:09 مساءً يحيى موسى مشاري :
    الأستاذ / حسن القاضي
    أشاطرك الرأي تماماً وما قطاع أبي عريش عنكم ببعيد فلا يكاد يمر أسبوع دونما انقطاع مفاجئ للكهرباء وما تلوح سحابة في الأفق الا ووراءها انقطاع للكهرباء والطواريء لا يعرف سوى اسمها أما عملها فخارج الخدمة ليس مؤقتاً فحسب بل دائماً .
    سنعاني وسنظل نعاني ما دمنا نحيا من شركة الكهرباء
  • #2
    05-23-2011 12:28 صباحًا العسيري جدة :
    حطو صوا عشان الناس المسؤولة تشوف زي جدة شكرا

    1
    • #2 - 1
      05-23-2011 12:52 صباحًا المشرف محمد المنصور :
      الأخ العسيري نشكر تواصلكم ونتقبل مرئياتكم, لكن المقال غير الخبر لاترفق معه صور, لكن بإمكانك متابعة أحوال الطقس بجازان وستجد الخبر ومعه الصور .
  • #3
    05-27-2011 03:40 مساءً ابو سعود :
    الى الاخ حسن القاضي
    يا اخي لا توجد مقارنه اساسا بين مدينه جده وقريه ابوحجر من ناحيه الخدمات يا اخي انت فين واحنا وين
    اولا من ناحيه الخدمات فالقريه تحتاج الى امانه بحد ذاتهالان اهالي القريه غير متعاونه من ناحيه النظافه وتعاونهم مع بلديه احد المسارحه التي تعاني من ذو فتره زمنيه طويله بتهاونهم وعدم تعاونهم مع مراقبي النظافه ومراقبي الصحين المتعلقه بالمحلات حيث ان بعض ضعاف النفوس بالقريه يبادرو بتعرض لهم اثنا اداء عملهم حتى لدرجه معاناتهم دخول القريه
    نظرا لقله الوعي لديهم وهذا الاهم من هذيه الناحيه
    فنامل من الله ثم من اهالي القريه التعاون مع الدوائر الحكوميه وذالك للمصلحه العامه