• ×

01:47 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

يحي موسى مشاري
يحي موسى مشاري

كيف ترى قيادتي ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


كيف ترى قيادتي ؟ عبارة قرأتها على إحدى السيارات " سيارة شركة " وكانت متوقفة للإشارة الحمراء ، استوقفتني تلك العبارة وتأملت فيها كثيراً : كيف ترى قيادتي ؟ تتعدد الإجابات وتختلف من شخص إلى آخر ومن موقف إلى آخر . ربما زاحم هذا على الطريق ورآه ذاك ولم يكن رابطاً لحزام الأمان ، لم يعط إشارة إلتفاف وكل من رآه ولاحظ تخبطه على الطريق سيقول : ليت من استقدمك لم يطلب نقداً لقيادتك وتركك على ما أنت عليه " في كرتونك " ، وآخرون رأوه وقد أعطى إشارة إلتفاف ولم يتجاوز خط المشاة أمام الإشارة الضوئية وكان في قمة تركيزه لحظتها ، وقد أعطوا انطباعاً جيداً لقيادته .
دائماً ما يأتي التقييم من الآخرين ، الجمهور ، المشاهد ، الأصدقاء ، وكثيراً عندما يسأل أحد المشاهير رياضياً أو فنياً أو في أي مجال آخر عن كيف ترى أدائك ؟ يجيب إسأل الجمهور فهو من يقيمني فلا أحد يستطيع تقييم نفسه ولكن السؤال الذي أطرحه والذي أردت الوصول إليه وكان يستحق أن يكون عنواناً للمقال أنت من يقيم نفسك فيه ولا يستطيع مخلوق أن يقيمك !!
كيف أنت مع الله ؟ أنت فقط من يعرف علاقتك الخفية مع من خلقك وعلمك
فهناك أشياء لا تظهر للمخلوقين ، ليس كل من حمل سبحة سبح واستغفر ولا من حلق لحية لا صلاح منه !!
إذن كيف أنت مع الله ؟ سؤال يحتاج إلى تأمل ووقفة مراجعة ومحاسبة نسأل الله سبحانه أن يجعلنا مع الله دائما في السر والعلن مخلصين النية في كل شأن .



1

 2  0  919
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-19-2011 03:11 صباحًا عبدالرحمن مطري :
    صحيح ما طرحته استاذنا القدير كيف نحن مع الرب - جل في علاه - الذي خلقنا من العدم وأكرمنا بنعمت العقل واغدق علينا النعم فمن باب اولى ان نكون معه في اتصال دائم في العسر واليسر اسأله ان يرحمنا برحمته فنحن مهما عبدنا وتصدقنا لن نوفيه ولو حق نعمه واحده من عدة نعم تفضل بها علينا فسبحانه من خالق كريم حليم

    تحياتي لك أستاذنا القدير
    ابنكم طالب كليةالمجتمع : عبدالرحمن مطري


    1
  • #2
    05-20-2011 02:18 مساءً عمرين محمد عريشي :
    لابأس في إبداء الرأي بالآخرين ولابأس في البحث عن آرآء الآخرين بنا بحثا عن إصلاح النفس للأفضل ولكن السؤال ياأخي هل يتقبل هذا الشخص كل الآرآء ؟أم يثور إذا أسمعته الحقيقة المرة ويسمعك من الكلام ماتعجز قواميس الشتم عن استيعابه؟ هذا الأهم استقبال كل الآرآء بسعة صدر .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.