• ×

01:49 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

حسين  جبران الفيفي
حسين جبران الفيفي

مهام المجلس البلدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمدين عبدالله,,

مع عدم الإخلال بما تنص عليه الأنظمة السارية يمارس المجلس المهام والاختصاصات الواردة في النظام وله على وجه الخصوص مايلي:-

1- يبدي المجلس رأيه ومقترحاته حيال مشروع الميزانية قبل عشرة أيام على الأقل من موعد مناقشته في الوزارة وعلى رئيس البلدية تقديم مشروع الميزانية للمجلس قبل 45 يوماً من ذلك الموعد.

2- يقر المجلس الحساب الختامي للبلدية قبل خمسة أيام على الأقل من موعد رفعه للجهة المختصة وعلى رئيس البلدية تقديم الحساب الختامي للمجلس قبل شهر على الأقل من ذلك الموعد .

3- يبدى المجلس رأيه ومقترحاته حيال تقرير الإيرادات والمصروفات البلدية الذي يقدمه رئيس البلدية كل ستة أشهر.

4- يدرس المجلس مشروع الهيكل التنظيمي للبلدية ويبدي مرئياته ومقترحاته بشأنه ومن ثم تقوم البلدية بإستكمال الإجراءات النظامية .

5- يدرس المجلس المقترحات التي تقدمها إليه البلدية بشأن تعديل أو إعداد الأنظمة واللوائح والإشتراطات المتعلقة بأنشطة البلدية ويبدي مرئياته ومقترحاته حيالها وتقوم البلدية برفعها للجهة المختصة بالوزارة لإستكمال الإجراءات النظامية.

6- يقترح المجلس المشاريع العمرانية داخل نطاق خدمات البلدية ويناقشها مع رئيس البلدية في حدود صلاحيات وإمكانات البلدية وعلى البلدية إدارج المشاريع المقترحة في الميزانية السنوية للبلدية حسب الأولويات التي يحددها المجلس لكافة المدن والقرى الواقعة في نطاق خدماتها .

7- يقدم المجلس إقتراحاته حيال فرض الرسوم والغرامات أو تعديلها أو إلغائـها بما لايتعارض مـع الأنظمـة والتعليمـات المتعلقـة بـذلك

وتقــوم البلديــة برفعهــا للجهـــة المختصــة بالوزارة لإستكمـــال

الإجراءات النظامية .

8- يدرس المجلس التقرير الذي يقدمه رئيس البلدية عن المشاريع الإستثمارية الحاليه للبلدية والمشاريع الإستثمارية المقترحه ويبدي مرئياته وملاحظاته ومقترحاته عليها وفق الأنظمة والتعليمات وعلى البلدية إدارج مايقرره المجلس ضمن خططها الإستثمارية .

9- يراجع المجلس التقرير الذي يقدمه رئيس البلدية عن المشاريع المتعلقة بنزع الملكية للمنفعة العامة في ضوء المخططات التنظيمية والأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك ويبدي مقترحاته عليه وعلى البلدية إدراج تلك المقترحات ضمن مشروع الميزانية لإعتمادها .

10- يرفع رئيس البلدية تقريراً شاملاً عن نشاط البلدية كل أربع أشهر

وعلى المجلس أن يقوم بدراستـه وإبداء المرئيات والمقترحـــات

حيالــه .

11- يطلب المجلس من البلدية تزويده بالمعلومات والبيانات المتعلقة

بالمواضيع التي ستتم مناقشتها في الجلسات وذلك قبل أسبوع من

موعد الجلسة التي سيناقش فيها الموضوع .

12- مع مراعاة إختصاصاته يدرس المجلس الشكاوى والملاحظات

والإقتراحات التي ترد إليـه من المواطنين وله أن يعقد لقـاءات

دورية أو ورش عمل معهم كل أربع أشهر.

13- يقوم المجلس بمراقبــة أداء البلديــة والعمل على رفع كفاءاتها

وحسن أداءها للخدمات من خلال التقارير التي ترفع له أو التي يطلبها المجلس ؛؛

 2  0  1278
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-13-2011 07:42 مساءً هلا رددنا عبارة "من أين لك هذا؟" :



    كم أضحك و يضحكني منظر الانتخابات البلدية عندنا (أي في المملكة عموما) هل الانتخابات البلدية هي ما ينقصنا لا والله فكان من الافضل والاجدى والانفع الانتخاب في مجلس الشورى بدلا من الانتخابات البلدية التي لا تغني و لا تسمن من جوع ... و المضحك أكثر إعلانا قرأته في أحد الطرق الرئيسه "شارك بصنع القرار" أي قرار هل هو فرار تعيين زبال أو قرار ردم حفرة... كم تضحكني السذاجة التي و صلنا اليها... رحماك ربي رحماك... فكان من الاولى "انتخابات مجلس الشورى" حتى يمارس دوره الرقابي على الهدر في المال العام (يا حسرتي على المال العام رحمه الله) كم تمنيت وجود مجلس شورى منتخب كدولة الكويت يحاسب فيه الكبير قبل الصغير... ولكن أظن أنه عندنا يجب ترديد العبارة "ليس كل ما يتمناه المرء يدركه"... رحماك ربي بنا...


    1
  • #2
    05-18-2011 10:51 مساءً مفرح التليدي :
    اشكرك استاذي الفاضل حسين جبران الفيفي .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.