• ×

11:33 صباحًا , الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017

انتصارات غرب تعز.. والجيش يؤكد ردع الانقلاب في باب المندب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- وكالات : 

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية، أمس، على جبلين استراتيجيين في محافظة تعز (وسط اليمن)، إثر معارك مع مسلحي ميليشيا الحوثي ضمن عملية «الرمح الذهبي»، فيما أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن الدولة، والقوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها العسكرية لإنهاء التمرد وردع القوى الانقلابية، وتأمين الملاحة الدولية في باب المندب، والمياه الإقليمية.

وأعلن الجيش، تمكن وحداته المسنودة بالمقاومة من تطهير أعلى تبة في جبل العويد، والتبة الوسطى في جبل النوبة بالعبدلة، مديرية مقبنة، غرب تعز.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصادر عسكرية ميدانية، أن أفراد الجيش والمقاومة شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية في جبل العويد وجبل النوبة، بمقبنة المطلة على طريق تعز الحديدة، وتمكنوا من دحر عناصر الميليشيات، وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة بين قوات الجيش وما تبقى من عناصر الميليشيات.

وأكد المركز أن وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة تحرر جبل غباري بالكدحة وتقطع طريق إمداد الميليشيات، الرابط بين الكدحة والوازعية، غرب تعز. كما دارات اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع والميليشيات بمنطقة الاحكوم، التابعة لمديرية حيفان، جنوب محافظة تعز.

واندلعت مواجهات بين الجانبين في مديرية الصلو، في حين قصفت الميليشيات القرى السكنية في المنطقة. وفي مدينة تعز اندلعت اشتباكات بين الميليشيات ووحدات الجيش والمقاومة في الجهة الشرقية من المدينة، تركزت في محيط معسكر التشريفات، وجوار جامعة تعز، وفي جبل الجعشاء، بالتزامن مع مواجهات في جبهتي الزنوج، وأسفل حي عصيفرة.

وتفقد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني محمد علي المقدشي، القوات البحرية المرابطة في سواحل البحر الأحمر، واطلع على الجاهزية القتالية لمنتسبي البحرية، في وقت سجلت قوات الشرعية بإسناد من طيران وبحرية وقوات التحالف تقدماً ميدانياً في جانب من الساحل الغربي الجنوبي لليمن.

وأكد المقدشي أن القوات المسلحة، أصبحت أقوى من أي وقت مضى، وأن قدراتها تتعاظم يوماً بعد يوم، بدعم ومساندة الشعب، والأشقاء في دول التحالف العربي، للخلاص من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.


وقال «إن القوات المسلحة عازمة على استكمال عملية التحرير واستعادة ما تبقى من سواحل البلاد إلى سلطة الدولة، وإن الانقلابيين فشلوا في زعزعة الأمن والسلم الدوليين عبر المياه البحرية، بفضل التضحيات الكبيرة للجيش، وبإسناد من قوات التحالف العربي».

وأكد رئيس الأركان أن الدولة، والقوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها العسكرية لإنهاء التمرد وردع القوى الانقلابية وتأمين الملاحة الدولية في باب المندب والمياه الإقليمية.
بواسطة : admin9112
 0  0  482
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017.