• ×

03:13 مساءً , السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

مايكروسوفت تكشف عن خصائص نسخة ترقية ويندوز 10 القادمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أصدرت مايكروسوفت اليوم نسخة اختبارية جديدة (15002) Preview build من الترقية المنتظرة هذا العام لنظام تشغيل ويندوز 10 المسماة Creators Update. وتشهد النسخة الاختبارية الجديدة عدد كبير من التغييرات والتحسينات.

تتعلق أكثر تغييرات وتحسينات النسخة الجديدة بمتصفح مايكروسوفت إيدج، حيث أضافت مايكروسوفت إمكانية رؤية التبويبات Tabs بالوقوف عليها بالسهم دون الحاجة لفتحها أو النقر عليها، كما أضافت إمكانية حفظ واستعادة مجموعات كاملة من التبويبات، مما يسهل عملية العودة إليها في حالة غلق المتصفح أو إعادة تشغيل الكمبيوتر تحت أي ظرف، كما أصبح بإمكان المستخدم فتح نافذة جديدة عادية أو خصوصية InPrivate من قائمة أيقونة المتصفح.

بعيداً عن المتصفح، أضافت مايكروسوفت خاصية تقليل انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة، حيث سيقوم ويندوز 10 بتقليل الضوء الأزرق أوتوماتيكياً في المساء، وطبقاً لتوقيت شروق وغروب الشمس الذي يقوم المستخدم بتحديده مسبقاً.
كما سيسمح ويندوز للمستخدمين بتعديل معدل دقة عرض الشاشة بشكل أكثر سهولة، بالإضافة إلى إتاحة التحكم في خصائص العمق لكل بوصة DPI، حيث يمكن لكل تطبيق أن يعدل من خصائص الشاشة بما يتناسب مع طبيعة عرضه ليقدم أفضل تجربة عرض ممكنة.

كما قامت مايكروسوفت من خلال النسخة الاختبارية الجديدة بحجب المحتوى الذي يستخدم مشغل Flash، حيث يقوم متصفح إيدج بحجب Flash تلقائياً، وعلى المستخدم أن يوافق أولاً على فتح أي محتوى يستخدم هذا المشغل. كما تمت إضافة خدمات محفظة مايكروسوفت Microsoft Wallet إلى متصفح إيدج لدعم الدفع الإلكتروني باستخدام هذه الخدمة.

لم تحدث مايكروسوفت تغييرات كبيرة وواضحة في واجهة المستخدم في هذه النسخة، إلا انها أضافت بعض الإضافات، مثل إمكانية إنشاء المجلدات Folder داخل قائمة البدء Start، حيث يمكن للمستخدم جمع عدة تطبيقات داخل مجلد واحد. كما حسنت من طبيعة مشاركة المحتوى بالإضافة إلى تفعيل خصائص تتعلق بالتقاط صور للشاشة بطريقة أسهل وأسرع.

وقد جمعت مايكروسوفت كافة التحديثات التي تحفل بها النسخة الجديدة في هذه القائمة على مدونتها التقنية. ومن المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بوضع الرتوش النهائية على الترقية الأساسية لهذا العام Creators Update نهاية هذا الشهر، على أن يتم طرحها للتحميل لكافة مستخدمي ويندوز 10 خلال شهر إبريل، كما تخطط مايكروسوفت لطرح ترقية جديدة بحلول نهاية العام الجاري.
بواسطة : admin9112
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 مساءً السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017.