• ×

08:43 صباحًا , الثلاثاء 4 صفر 1439 / 24 أكتوبر 2017

اوقاف كوردستان العراق لـ " إيران ": كوردستان ليست اليمن والنجف وجنوب لبنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

إعتبر مسؤول كوردي ، إقامة مؤتمر ديني بمشاركة شخصيات إيرانية في محافظة السليمانية دون اخذ موافقة حكومة إقليم كوردستان، إستفزازا للإقليم،مضيفا أن على إيران أن تعرف بأن كوردستان ليست اليمن والنجف وجنوب لبنان".

وقال مدير العلاقات بوزارة الاوقاف في حكومة اقليم كوردستان مريوان نقشبندي في تصريح لقناة NRT عربية إن "قيام* مرجعيات دينية ايرانية باقامة مؤتمر ديني في محافظة السليمانية دون اخذ موافقة حكومة الاقليم ولا موافقة وزارة الاوقاف يعد استفزازا لحكومة الاقليم التي تهدف لاقامة علاقة دينية جادة ومتوازنة مع جميع دول الجوار"حسب تعبيره.

وأضاف نقشبندي أن "فريقا من رجال الدين في السليمانية رفضوا الدعوة الموجهة لهم لحضور هذا المؤتمر الغير رسمي بعد أن عرفوا أن إيران تقف خلف عقده "وفق رأيه.
وتابع نقشبندي ان" دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم هي المسؤلة عن تنظيم مثل هذه المؤتمرات مع دول الجوار"مضيفا نحن ليس لدينا المشكلة مع إدارة السليمانية وإنما مشكلتنا تكمن في التدخل الايراني"حسب وصفه.

وكانت وزارة الاوقاف والشؤن الدينية في حكومة إقليم كوردستان رفضت "مؤتمر الشافعي" الذي حضره ممثل المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في إيران على خامنئي والذي عقد أمس الاول بمدينة السليمانية .
وأضافت الوزارة في بيان لها إطلع عليه ديجيتال ميديا NRT أمس الخميس أن "عقد هذا المؤتمر يأتي في وقت تمر به المنطقة بوضع مليء بالمشاكل المذهبية والدينية وعقب ساعات قليلة من تفجير إرهابي إستهدف مقرا لحزب إيراني معارض في قضاء كوية بأربيل.

واوضح البيان أن " المؤتمر الديني الذي عقد في مدينة السليمانية الاربعاء الماضي تحت شعار (الشافعي) بمشاركة ممثل المرشد الاعلى للثورة الايرانية ومسؤولين آخرين من ذلك البلد تم دون علم الوزارة وأنها غير مسؤولة عنها لا من بعيد ولا من قريب".
بواسطة : admin9112
 0  0  354
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 صباحًا الثلاثاء 4 صفر 1439 / 24 أكتوبر 2017.