• ×

02:14 مساءً , الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017

أصبوحة شعرية في ثانوية الريان احتفاء بيوم اللغة العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريان - محسن حربان : 

أقامت متوسطة وثانوية الريان بجازان ، اليوم ( الخميس ) اصبوحة شعرية أصبوحة شعرية في مدرسة الريان المتوسطة والثانوية ، وذلك ضمن الأسبوع الثقافي الذي يقيمه قسم النشاط الطلابي بالمدرسة للاحتفاء بيوم اللغة العالمي.

والتي تأتي هذا العام تحت شعار ( تعزيز انتشار اللغة العربية ) حيث بدأ الأصبوحة بالقرآن الكريم ، ثم كلمة إدارة المدرسة تركزت حول التمسك باللغة العربية والهوية العربية، التي تعتبر الضامن الوحيد لقوة الأمة العربية ووحدتها.

وألقى مشرف اللغة العربية بمكتب أبو عريش الأستاذ: علي بن حسين الأمير . قصائد شعرية مزج فيها بين الحب والولاء لهذا الوطن الكبير وضرورة التمسك باللغة العربية وتقوية وغرس حبها في الأجيال .

كما أكد على ضرورة ربط الهوية بالغة العربية قائلا : «اللغة العربية هي الوطن بالنسبة لنا؛ لأنها تبعث فينا الروح وتساعدنا على التواصل مع الآخرين، وجاء في القصيدة التي ألقاها وصفاً للغة العربية، التي أنارت دروب الشعراء والأدباء، ومكنتهم من خلال غناها بالمفردات اللغوية والمصطلحات الجزلة، من وصف الجمال الذي يحيط بهم، حتى إنهم تعدوه ليصفوا اللغة ذاتها، فنظموا فيها أجمل الأبيات، وصاغوا صوراً بيانية غاية في الروعة».

كما دعا الأديب .علي الأمير إلى زيادة الوعي لدى جيل الشباب بأهمية اللغة العربية الفصحى وضرورة التمسك بها من خلال حث الشباب على الولوج في بحورها والاستزادة منها لأنها ضمير الأمة الحي وأهمية بذل كافة الجهود في الميدان التربوي وتوظيف كافة الطاقات لخدمة اللغة العربية ، وتعزيز وجودها في حياة الطلاب ، داخل المدارس وخارجها ، لا سيما في ظل الثورة التقنية الحاصلة في العالم اليوم .

وتضمنت الأصبوحة عرض مرئي بعنوان ( حرف ) من إعداد النشاط الطلابي بالمدرسة ، وشارك الأستاذ: أحمد زعكان .بقصيدة عن اللغة العربية نالت استحسان الجميع ، وسطر طلاب المدرسة العديد من رسائل الاعتزاز والفخر بهذه اللغة الخالدة كونها لغة القرآن الكريم .

وبختام الأصبوحة كرمت إدارة المدرسة الشاعر والأديب : علي بن حسين الأمير ، كما قدم قائد المدرسة الشكر والتقدير لجميع المشاركين على هذه الأصبوحة الشعرية التي تسهم في ترسيخ وتعزيز حب اللغة العربية في نفوس أبنائنا الطلاب.

image
image
image
image
image
بواسطة : admin9112
 0  0  255
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:14 مساءً الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017.