• ×

02:16 مساءً , الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017

مشاركة 45 إدارة تعليمية في لقاء "الموهوبون لغد أفضل" بأبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابها- جازان نيوز 

دشن مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان، أمس فعاليات "اللقاء المتماثل لمديري إدارات ورؤساء أقسام الموهوبين والموهوبات، تحت شعار " الموهوبون لغد أفضل " بمشاركة 45 إدارة تعليمية على مستوى المملكة، بفندق قصر أبها .

وأكد مدير عام التعليم في منطقة عسير خلال كلمة ألقاها بضرورة تكثيف الجهود لدعم الموهوبين والموهوبات، على اعتبار أن كل طالب موهوب بنشأته، والعمل على ابتكار أساليب جديدة لخدمة هذه الفئة تتوافق مع متطلبات العصر ، فيما أشار مدير عام الموهوبين في وزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص، إلى توجه الوزارة لتطوير برامج الموهوبين والموهوبات، من خلال منظومة من الإجراءات، التي تتطلبها المرحلة الحالية، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المنشودة.
بدورها أشارت مدير عام الموهوبات في الوزارة هويدا البواردي، إلى أهمية خروج اللقاء بتوصيات ومبادرات قابلة للتنفيذ تصب في مجملها في تطوير البرامج المقدمة للموهوبين والموهوبات.

وتضمن برنامج التدشين كلمة لطلاب موهبة، دعا فيها الطالب عبدالرحمن بن صالح القريشي - أحد طلاب ثانوية أبها الأولى - خلالها مسؤولي موهبة، إلى بذل المزيد من الجهد، للاهتمام بهذه الفئة ودعم مشاريعها وتحفيزها، فيما قدمت مجموعة من الطالبات الموهوبات مشاركة بعدة لغات تجسد مواهبهن.
كما عقدت ورش عمل في عدد من الموضوعات شملت الموهوبون " إسقاطات أولية "،وتطوير الدليل الإجرائي لمراكز الموهوبين، ودراسة التوسع في فصول الموهوبين، والخطة التشغيلية، والمشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين ، والملتقيات الصيفية، ومؤشرات الأداء الإشرافي، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، والاستعداد للعام الدراسي الجديد.
بواسطة : admin9112
 0  0  221
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:16 مساءً الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017.