• ×

03:37 مساءً , الثلاثاء 24 جمادي الأول 1438 / 21 فبراير 2017

محاضرة توعوية عن " التدخين وأضراره " بثانوية الريان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريان - محسن حربان :  

ضمن برامج الإرشاد الصحي بمدرسة الريان المتوسطة والثانوية أقيمت صباح اليوم (الأحد ). محاضرة توعوية عن "التدخين وأضراره" ألقاها مدير مكافحة التدخين بصحة جازان الدكتور / محمد بن حمود الشريف ، وفني التمريض : محمد علي حمزي .

وتناول الحمزي تفصيل أضرار بعض من المكونات الكيميائية التي تدخل في السيجارة والتي تصل إلى 4000 مادة العديد منها سام، و60 منها على الأقل من مسببات السرطان ،وتعرضت المحاضرة أيضا لمختلف الأمراض التي ثبت علاقة التدخين بها بشكل مباشر على كل من الرجال وصغار السن ، هذا بالإضافة إلى تكلفة العلاج من التدخين والخسائر الناتجة عن الحرائق المتسببة من رمي أعقاب السجائر في البيوت والأماكن العامة، ناهيك عن الاثار السلبية على الانتاجية للعاملين .

وشدّد الحمزي عن الآثار والعواقب الوخيمة للتدخين السلبي حيث أن حضور المدخن في بيئة مدخنين له نفس التأثير للتدخين المباشر .

شملت المحاضرة أيضا عرضاً لمقاطع فيديو . لبعض المدخنين الذين فقدوا بعض حواسهم بسبب التدخين .

وانتهى العرض باستعراض للطرق العلمية للتخلص من التدخين ، وأهم النصائح للإقلاع عن التدخين ، وكذلك عرض لبعض الأدوية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين مؤكداً على أهمية زيارة عيادة مكافحة التدخين .

من جهته قدم المرشد الصحي بالمدرسة الأستاذ: يحي رياني . الشكر والتقدير للدكتور الشريف .على هذه المحاضرة القيمة ، والتي تهدف إلى توعية الشباب والمجتمع بخطورة التدخين ، والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع والتوعية الصحية بين الشباب ، وتمكين أفراد المجتمع من مواجهة الإغراءات التي يتعرضون لها من أصدقائهم المدخنين .

وفي نهاية المحاضرة كرمت إدارة المدرسة الوفد الطبي بشهادات الشكر والتقدير نظير جهودهم .
بواسطة : admin9112
 0  0  141
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:37 مساءً الثلاثاء 24 جمادي الأول 1438 / 21 فبراير 2017.