• ×

10:17 صباحًا , الإثنين 30 جمادي الأول 1438 / 27 فبراير 2017

الكاميرا تصطاد قاسم سليماني متجولاً في حلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

اصطادت عدسات الكاميرا صورة للجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، متجولاً في مدينة حلب السورية بعد إجلاء أهلها.

وبعد يوم على خروج أهلها، أظهرت الصورة، قاسم سليماني يتجوّل في الأحياء المنكوبة، رفقة أحد ضباط النظام السوري. وكان سليماني، ظهر غربي حلب، قبل عدّة شهور، في كلمة تحريضية لقوات النظام، ومليشيات شيعية قبل التوجه لقتال الثوار.

وقال ناشطون إن "صورة سليماني، لها دلالات خطيرة، أبرزها أن أول مسؤول بارز من (محور الممانعة) دخل حلب بعد خروج الثوار، إيراني الجنسية، وليس سوريا". يشار إلى أن حسين شمشادي؛ الموفد الرسمي للتلفزيون الإيراني بسوريا قال إن قاسم سليماني قام بتمشيط منطقة حلب الشرقية، الجمعة، وتابع سير الأحداث في المناطق الجديدة التي سيطرت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني في حلب .

وقال موقع "بولتين نيوز" المقرب من الاستخبارات الإيرانية إنه "بعد تحرير مدينة حلب قام الجنرال سليماني بتوزيع الحلوى والشوكلاتة على أطفال المدينة معبرا عن فرحته بالنصر الذي تحقق". ويشرف الجنرال سليماني على القوات الشيعية متعددة الجنسيات التي تقاتل جميعها تحت راية فيلق "قدس" الإيراني في معارك سوريا.

وتقول مصادر إعلامية بأن إيران على وشك إقامة احتفال ضخم في طهران بمناسبة تمكن قواتها من احتلال مدينة حلب، وأن الاحتفالات ستنطلق مع عودة الجنرال من المدينة التي أصبحت ركاماً.


بواسطة : admin9112
 1  0  185
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 صباحًا الإثنين 30 جمادي الأول 1438 / 27 فبراير 2017.