• ×

02:19 مساءً , الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017

أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

تدشن شركة تقنية للطيران المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة أنتونوف الأوكرانية، أول طائرة من نوع "AN-132" المتخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول، إنه سيقام حفل لتدشين الطائرة يوم الثلاثاء المقبل بحضور مسؤولين من الجانبين، كما سيتم إجراء اختبارات وإخراج تصريح للطائرة للطيران لتصل وتستعرض في سماء ومطارات السعودية بحلول شهر أبريل/نيسان 2017.
وتعد "آن 132" نسخة محدثة لطائرة النقل العسكري "آن 32" متعددة الأغراض، وسيتم تزويد الطراز الجديد بأحدث المحركات والإلكترونيات لتكون طائرة حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها في الاستخدام.

ووقع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني، في فبراير/شباط الماضي، 5 اتفاقات مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال التقنية والصناعة، لغرض تأسيس 5 شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.
وتضمنت تلك الاتفاقات تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سيكوروسكي الأمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج طائرة عمودية متعددة الأغراض نوع بلاك هوك في المملكة.


بواسطة : admin9112
 0  0  234
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 مساءً الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017.