• ×

10:33 مساءً , السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

بالصور | "تعرَّف على الدبابة "برادلي " قاتلة الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

تمتلكها دولتان فقط، الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة العربية السعودية؛ هي "برادلي" التي كشّرت عن قدراتها العسكرية الهائلة في عملية عاصفة الحزم التي تقوم بها قوات التحالف بقيادة السعودية ضد التمرد الحوثي في اليمن، وفقًا لـ "العربية نت ".

تعود تسمية العربة "برادلي" إلى عمر نيلسون برادلي، وهو رجل عسكري أميركي، كان من أبرز قادة الجيش الأميركي في مسرح العمليات بشمال إفريقيا وأوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية، وعُيّن قائداً أعلى للجيوش الأميركية من 16 أغسطس 1949 إلى 15 أغسطس 1953.

وبرادلي؛ ناقلة جنود متطورة، وتحوي مواصفات عالية ومزايا فريدة تميزها عن باقي المدرعات والأسلحة التي تُستخدم في ميدان المعركة. كما تمتاز برادلي بقدرتها العالية على المناورة، والتحرك السريع في الميدان، والقوة العالية لنيرانها التي تطلقها الآلية من السلاح الرشاش الذي يثبّت على سطح الناقلة، ودقتها في إصابة أهدافها، كما تتميز بأنظمة الرؤية الليلية التي من خلالها يتم رصد أهداف العدو، إضافة إلى سهولة ومرونة تحرك الجنود بداخلها.

image
ناقلة ومدفعية

وتمتاز عربة برادلي بأن كتلتها تبلغ 30.4 طن، وطولها 6.55 م، وعرضها 3.6 م، وارتفاعها 2.98 م، وتبلغ حمولتها 3 أطقم و6 جنود، وتبلغ سرعتها 66 كم/ س، وتستخدم فقط في دولتين على مستوى العالم، هما السعودية والولايات المتحدة الأميركية. أما السلاح الأساسي فيتضمن رشاشاً عيار 25 مم 9000 طلقة، و7 صواريخ، والسلاح الثانوي رشاش 7 مم، وتبلغ سرعتها 66 كم/ س و7.2 كم/ س (في الماء).

ويتم تصنيع برادلي من قبل الشركة الأميركية بي ايه اي سيستمز B.A.E Systems، حيث تصنف هذه الآلية من عائلة عربات برادلي البريطانية المقاتلة.

تم صنع وتصميم برادلي كناقلة مشاة مع حماية الدروع، وفي نفس الوقت تقوم بتوفير غطاء دفاعي من النيران لصد قوات العدو بما في ذلك العربات المدرعة، ويقدر حساب التكلفة الإجمالية للمدفعية برادلي بـ 3166000 ملايين دولار.
image
أسلحة برادلي

السلاح الأساسي للمدفعية برادلي هو "البرج الرشاش"، الرشاش عيار 25مم، وتبلغ عدد طلقاته 9000 طلقة، وله قدرة على إطلاق 200 طلقة في الدقيقة الواحدة، كما زودت برادلي بصواريخ BGM-71 التي توجه للهدف لاسلكيا TOW وهي موجودة في حجرة مستطيلة مخصصة تقع على الجهة اليسرى للبرج، وهذه الصواريخ لها القدرة على تدمير الدبابات والمدرعات التي يمكن أن تتواجد على أرض المعركة، وهذه الصواريخ يجب أن تطلق والمدفعية متوقفة، إلى جانب ذلك تحمل برادلي رشاش عيار 7.62 مم.

وتمكنت كتيبة برادلي السعودية أمس السبت من القضاء على أكثر من 9 عناصر من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بينهم أحد المصورين والذي كان يزيف أوهام اقتحام الانقلابيين للقرى الحدودية في قنواتهم، كما أحبطت القوات المسلحة السعودية وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود بمشاركة طيران التحالف والمدفعية السعودية محاولة تسلل فاشلة قامت بها مجاميع من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى عدد من الرقابات قبالة نجران، تم خلالها القضاء على 11 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وتدمير عدد من العربات.
image
بواسطة : admin9112
 0  0  913
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 مساءً السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017.