• ×

07:43 مساءً , الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017

تخفيض الرواتب لمحترفي كرة القدم في دوري جميل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أيّد عبدالعزيز القرينيس ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في رابطة دوري المحترفين، المقترح الذي قدمه أعضاء الرابطة حول تقليص السقف الأعلى للرواتب الشهرية للاعبين المحترفين بنسبة 25%، ابتداءً من العقود الجديدة، بحيث يصبح 150 ألف ريال بدلا من 200 ألف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الرابطة العادي الذي عقد أمس برئاسة ياسر المسحل رئيس رابطة دوري المحترفين، وسعد اللذيذ المدير التنفيذي للرابطة، وبحضور ممثلي أندية دوري جميل في فندق "هوليدي إن" الازدهار، وغاب عنه ممثل القادسية لظروف خاصة.

وقال لـ"الرياضية" عبدالعزيز القرينيس ممثل اتحاد القدم في الرابطة: "مطالبات ممثلي الأندية منطقية، ومعهم حق، خاصة في الوقت الراهن وفي ظل التوجه العام نحو تقليص المصروفات، وإدارة الأمور المالية والنفقات والرواتب بشكل أفضل، فبعض الشركات الخاصة خفضت أجور العاملين، وسيتم رفع الفكرة لمجلس إدارة الكرة تمهيدًا لعرضها على لجنة الاحتراف ودراستها قانونيًا وغيرها من الأمور قبل اعتمادها".

لاعبو المكس زون وكشف القرينيس عن رفض مقترح بعض ممثلي الأندية بمنحهم صلاحية اختيار اللاعبين في منطقة المكس، وقال: "قدم الناقل الحصري للدوري السعودي MBC PRO SPORTS ملاحظات بعدم تجاوب عدد من لاعبي الأندية في منطقة المكس زون خاصة النجوم، والمفترض أن ظهور هؤلاء اللاعبين ميزة للقنوات الناقلة، ومن المنطق أن يكون الناقل هو من يختار اللاعبين، وهو ما يضمن متابعة أكبر وأفضل للمشاهدين".

وبين القرينيس أنَّه يخطط لزيارة إلى اللجنة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، بناء على طلب ممثلي الأندية وتحديدًا فهد المدلج ممثل نادي الفيصلي الذي طالب بمراجعة نسبة عوائد النقل التلفزيوني ومناقشة حصة الأندية.

وكان المدلج أكد للرياضية في تصريح سابق أن عوائد النقل التلفزيوني حق من حقوق الأندية كما هو معمول به في كل الروابط العالمية، مشيرًا إلى أنه ينتظر من أحمد عيد رئيس اتحاد القدم تنفيذ الوعد الذي قطعه لأندية دوري جميل بإعادة نسبة الاتحاد إلى الأندية.

الرئيس نائبًا للاتحاد

وأكد القرينيس صعوبة المقترح الذي تم تقديمه في الاجتماع بترشيح رئيس رابطة المحترفين في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال دورته المقبلة 2017 ـ 2020 كنائب للرئيس، وذلك بسبب ضيق الوقت، وهو ما لن يسمح بتعديل اللائحة الأساسية، وأضاف: "من الصعب تقديم مقترح التعديل في وقت قصير، والنظام واللوائح لا تسمح بذلك، حيث تستغرق وقتًا طويلا للدراسة ومعرفة الآراء وإيجابيات وسلبيات القرار".

رابطة لدوري الأولى

واستبعد القرينيس رفض اقتراح أندية الدرجة الأولى بالانضمام إلى رابطة دوري المحترفين السعودي، مؤكدًا أنه ستتم دراسة المقترح، وقال: "كان هناك مقترح بإنشاء رابطة (منفصلة) خاصة بالدرجة الأولى، وسيتم مناقشته من قبل ياسر المسحل رئيس رابطة المحترفين، مع أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة، لإيجاد حلول تستفيد منها الأندية، من أجل ضمان قوة دوري الدرجة الأولى".

وقلل ممثل اتحاد الكرة من إمكانية أن يحسم مجلس أحمد عيد هذا المقترح لانشغاله بالانتخابات واستعدادات المنتخب الأول لمواجهة اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
بواسطة : admin9112
 0  0  334
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 مساءً الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017.