• ×

11:45 صباحًا , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

سفارة المملكة بإندونيسيا توضح تفاصيل اعتداء على سائحين والمعتدى عليه :المسألة بسيطة (فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

كشفت سفارة لمملكة العربية السعودية في الاصمة الإندونيسية ، جاكرا ، تفاصيل ومعلومات جديدة حول تعرض مواطنين للضرب والاعتداء من قبل سلطات مطار جاكرتا.

وأوضحت أنه بمقابلة مسؤولي المطار والرجوع لأجهزة التصوير تبين أن أحد المواطنين صوّر كاونترات جوازات المطار مع وجود تحذيرات وملصقات تمنع التصوير، وبعدها طلب موظفو الجوازات منه مسح الصور فرفض.

وأفادت بأن المواطن بعدما رفض مسح الصور وتسليم الجوال لسلطات المطار، دفعه أحد موظفي الجوازات، ما أدى إلى حدوث اشتباك بالأيدي بين المواطنين وموظفي المطار، موضحة أن المواطنين أصيبوا بإصابات طفيفة ونقلوا إلى المستشفى للتأكد من سلامتهم.

ولفتت السفارة إلى أنها تلقت اعتذاراً من مسؤولي المطار، كما زار نائب مدير عام الجوازات في أندونيسيا مقر السفارة لتقديم الاعتذار، في حين وعدت السلطات الأندونيسية بإعداد تقرير شامل وإفادة السفارة بالإجراءات المتخذة.

بسياق متصل ، روى المواطن المعتدى عليه في مطار جاكرتا بإندونيسيا تفاصيل ما حدث معه في المطار، وموقف الخطوط السعودية وموظفي السفارة من الحادثة.

وأوضح أن المشادة التي حصلت بينه وبين موظفي جوازات المطار كانت بسبب رغبة الموظفين في الحصول على مبالغ مالية (بخشيش) لإنهاء الإجراءات، مضيفاً أن المشادة نتج عنها اشتباك بالأيدي أدى لإصابته بجرح بسيط، ومؤكداً أن المسألة بسيطة ولا تستحق الضجة التي أثيرت حولها.

وأشاد المواطن بتعامل موظفي الخطوط السعودية ووقوفهم بجانبهم، بالإضافة إلى تعامل السفارة الإيجابي مع الحادثة.

جدير بالذكر ، أن أنباءًا نشرت في وقت سابق اليوم (الخميس) عن عرض خمسة شباب سعوديين ذهبوا إلى إندونيسيا بغرض السياحة، للاعتداء اللفظي والضرب من قبل عدد من موظفي الجوازات بمطار سوكارنوهتا بالعاصمة جاكرتا، وذلك بعدما دخلوا في مشادة معهم ومحاولة تصويرهم عقب ابتزازهم ومطالبتهم بدفع مبلغ مالي من أجل ختم جوازات سفرهم.

وبأنهم بعد وصولهم للمطار وجدوا مماطلة ورفضاً من الموظفين بختم جوازات سفرهم بحجج واهية، قبل أن يطلب منهم دفع 500 ريال عن كل جواز سفر ليحصلوا على الختم، وأنهم دخلوا بعدها في مشادة مع الموظفين وحاول أحد أصدقائه تصوير ما حدث معهم من ابتزاز.

وفور قيامهم بالتصوير هاجمهم عدد من رجال أمن وموظفي المطار، وسحبوهم إلى إحدى الغرف وضربوهم وأهانوهم بالشتم، وتعرض أحدهم لإصابة قوية في الرأس وآخرون لكدمات قوية في أجسادهم تسببت في دخولهم المستشفى.

وأشار إلى أنه اضطر إلى دفع مبلغ لأحد العاملين لاستخدام هاتفه والاتصال بالسفارة السعودية التي أرسلت إليهم مندوباً، مبيناً أن أمن المطار اعتذر لهم، مشدداً على أنه وأصدقاءه سيواصلون شكواهم عبر الجهات الرسمية ولن يتنازلوا عن حقهم.


رابط الفيديو (اضغط هنا)


بواسطة : admin9112
 1  0  885
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 صباحًا الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.