• ×

11:25 صباحًا , الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017

الاندبندنت: نيزك بحجم جبل يتجه إلى الأرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : بدران الحازمي (متابعات)  قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن نيزك بحجم جبل يتجه إلى الأرض، مشيرة إلى أنه يمكن أن يحدث خسائر تساوي 1.000 مرة لتلك التي أحدثها سقوط مذنب بالقرب من مدينة روسية عام 2013.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن هذا النيزك يقترب من الأرض كل 3 سنوات أثناء دورانه في الفضاء، مشيرة إلى أنه سيمثل خطرا كبيرا على الأرض إذا غير مساره فجأة.

ونوهت الصحيفة إلى أنه من الصعب تحديد مسار تلك الصخور الفضائية التي تغير مسارها باستمرار بسبب الجاذبية التي تتعرض لها من الكواكب التي تسير بينها في الفضاء، مشيرة إلى أنه يجب أن يضع العلماء أعينهم على تلك النيازك التي تغير مسارها باستمرار.

ونقلت الصحيفة عن فلاديمير ليبونوف من جامعة موسكو قوله إنه يجب تحديد مسار النيازك، مشيرا إلى أن الخطأ البسيط في تلك الحسابات قد يؤدى إلى تبعات خطرة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قولها إن عرض النيزك 400 متر وأنه يقترب من المنطقة المحيطة بالأرض بطريقة دورية، مشيرة إلى أن النيزك يو آر 116 من غير المنتظر أن يصطدم بالأرض في وقت قريب.

وقالت الصحيفة إن أحد علماء ناسا أشار إلى أن النيزك لن يمثل خطرا على الأرض قبل 150 عام.

ولفتت الصحيفة إلى أن اصطدام النيازك بالأرض حقيقة حدث في روسيا سابقا وتسببت في خسائر كبيرة، مشيرة إلى دعوة بعض العلماء إلى ضرورة عمل برنامج لرصد النياك قبل وصولها إلى الأرض.
بواسطة : admin9112
 0  0  4.6K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:25 صباحًا الأحد 2 رمضان 1438 / 28 مايو 2017.