• ×

10:46 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

من وراء افتتاح مكتب لجماعة ( الاخوان ) بالأحواز المحتلة ؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - كتبه : محمد المنصور : 

افتتح في منطقة الأحواز " المحتلة " في إيران والتي تقطنها غالبية عربية سنية مكتب لجماعة ( الاخوان ) الارهابية ، ويحمل المكتب شعار جماعة الإخوان ,و في بيان صدر اليوم إلى أن الهدف من افتتاح المكتب الدفاع عن الهوية العربية لأرض وشعب الأحواز و نشر مذهب أهل السنة والجماعة بصورة سرية على الصعيدين الدعوي والسياسي .

جدير بالذكر أن جماعة الاخوان المحظورة في مصر تم اصدار قانون مصري باعتبارها جماعة ارهابية ، كما اصدرت المملكة قانونا " نظاما" اعتبرت فيه جماعة الاخوان ، وداحش ، والنصرة , والقاعدة ، وحزب الله ، منظمات ارهابية ، يحظر التعامل معها والانتساب إليها .

وجاء القرار المصري باعتبارها ارهابية وبعده القرار السعودي جراء ما يقوم به الإخوان من أعمال ارهابية في مصر وما لديها من خطط لبث الفرقة والتشت وزرع الفتنة والتعاون مع جهات اقليمية معادية للمنطقة العربية وخاصة دول الخليج .

ومن المؤكد أن افتتاح المكتب في الأحواز الذي أسموه سريا ، لا يمكن أن يكون بعيدا عن تعاون وثيق بين الحزب الأم في مصر وفروعه ببعض الدول العربية ، ومن الطبيعي ألا يكون بمعزل عن المخابرات الإيرانية .

وما يثير الريبة عن امكانية تغلغل اخواني بتخطيط إيراني سافر من وراء الكواليس بهدف زعزعة الأمن بدول الخليج ، علما بأن شعوب الخليج تتعاطف مع الاحوازيين فيما يقوم به النظام الإيراني من تنكيل وتذويب للهوية العربية بالاحواز ومعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية كونهم يعتنقون المذهب السني ، فيما غالبية الإيرانيين يعتنقون المذهب الشيعي الجعفري ( الاثني عشري ).

ونظرا لموقع الأحواز على الضفة الشرقية للخليج العربي ، يأتي التغلغل الاخواني في الأحواز تحت غطاء دعوي لاتخاذها قاعدة بعد أن صدرت قرارات الصارمة اتخذتها عدد من دول الخليج ومصر لحظر تلك الجماعة نظير توجهاتها المريبة وبعد كشف مخططاتها وتنسيقها مع إيران و من الطبيعي أن تتنبه دول الخليج خاصة لهذا الامتداد المريب .

وباعتقادي أن افتتاح مكتب لجماعة الاخوان صنيعة إيرانية لتلعب على عقول أهالي الأحواز ولتمييع قضيتهم العادلة وبالتالي تجعلهم في موضع شك وريبة من خصوم النظام الايراني الذي يصر على القيام بأدوار مشبوهة لزعزعة أمن الخليج والمنطقة !! .


البيان

image
بواسطة : المدير
 7  0  2.7K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-14-1435 02:38 مساءً إخوان الأحواز :
    اخي محمد منصور الحازمي
    من ميثاق الجماعة

    البعد المكاني لجماعة إخوان الأحواز:
    المادة السادسة:
    نطاق الجماعة السياسي خاص ولا يتعدى الأحواز المحتلة ولا تعمل على الحق الضرر في مصالح الدول العربية فهدف الجماعة تحرير الأحواز فقط .

    المادة الثانية:
    جماعة إخوان الأحواز: جماعة مدنية سلمية ونبذ العنف وتؤمن بالراي والراي الاخر .
    __________
    اخي العزيز هدف الجماعة في نطاق ضيق ولا تمثل خطر على دول الخليج العربي والدول العربية و اتهامك لنا من صناعة الإيرانية فأهم مادة لدينا نبذ العنف كي لا نتهم في الأهارب من المخابرات الإيرانية و عملنا الحفاظ على ارواح شبابنا الأحوازي وخاصة اهل السنة فأحكام الأعدام تأتي بحقهم بسبب اعتناقهم الأسلام الصحيح
    و اسأل الله لنا والكم التوفيق
    • #1 - 1
      07-20-1435 10:39 صباحًا مراقب :
      "اخوان الاحواز" حسب متابعتي لكم * لك * تبدون جهة مجهولة غير متواجدة على الارض . و وجودك في تركيا يوكد هذا الامر فانت تنشر بيان تاسيس الجماعة و ميثاق الجماعة و انت خارج الوطن المحتل .

      ايضا المادة الثانية و السادسة من ميثاق الجماعة المزعومة تتناقضان مع شعار الحركة الذي يدعو الى الجهاد , فتارة تقول - انكم - جماعة سلمية و تارة تقول - انكم - جهاديون !
      ثم الحفاظ على اروح الشباب لا ياتي من تاسيس جماعة سنية , انت تقول ان ايران تعدمكم لانكم تصبحون سنة , كيف اذن تاتي وتؤسس جماعة تصلق بك عقوبة الاعدام , الا اذا كنت اداة بيد الاطلاعات ومحكمة الثورة الايرانية .
      مادمت في تركيا وانت احد المؤسسين للجماعة أظهر نفسك حتى تبعد عنك تهمة العمالة الى ايران .
  • #2
    07-14-1435 10:26 مساءً عطية البكري :
    لا يستبعد أن تكون مكيدة صفوية لإسقاط ما بقي من دعم للقضية الأحوازية من دول الجوار , ولا يستبعد أيضا أن يكون صحيحا , فعلاقة الأخوان المسلمين بالصفويين قوية , من بداية نشأت الجماعة .
    وأظن أن ايرآن تلعب لعبة خطيرة وتلقي عليها بعباءة الإرهاب , فتسقط قضيتها اقليميا
  • #3
    07-14-1435 10:30 مساءً عطية البكري :
    أم أنه مكر سياسي لكسب تعاطف السنة من كل مكان مع الجماعة
  • #4
    07-21-1435 02:09 مساءً إخوان الأحواز :
    انت في هولندا ولم تكشف عن نفسك و تكتب الان تحت مراقب
    فمن تكون حتى اكشف نفسي او احد المنتسبين لك

    ايران لا تخجل فأعدامت سابقاً شيعه بتهم التسنن والان تعدم السنه بتهمة الزنا والمخدرات وكثير من التهم.

    اما عن الجهاد لا يعني العنف فالأنسان يجهاد نفسه
    واعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر
    والجهاد بتبين الحق وتبين الباطل
    فربما لانك في هولندا لا تعرف الجهاد الا في القتال والعنف كما يصورن لك الجهاد

    وعدم كشف نفسي هذا ليس من شانك ولا يلصق بي تهمة العماله فنصف من في حماس لم يبين انفسهم فهل هم عملاء.

    نرجو اغلاق الموضوع لعدم جعل صحيفة جازان ساحة صراع ونقاشات لمن في قلوبهم مرض

    تحياتي لصحيفة جازان الإخبارية
    • #4 - 1
      07-21-1435 08:35 مساءً مراقب :
      انا شخص فرد و لا ادعي ان لي حركة قد اسستها في ساحة معقدة لا تحتمل المزيد من التعقيد كالساحة الاحوازية . لهذا لا اطلب من احد ان يعترف بي لكي عن نفسي .
      انت تقف خلف حركة احوازية , لذلك انت ملزم بالكشف عن نفسك امام الاحوازيين او على الاقل امام المنظمات الاحوازية , و حسب متابعتي لكم * لك * لم تعترف اي حركة او منظمة احوازية بجماعتك - جماعة الاخوان المزعومة - و ان ضربك لمثل ان اعضاء حماس ليسوا مكشفون للعامة , هو كمن جاء ليكلحها فعماها , اعضاء المكتب السياسي و مجلس الشورى لحماس معروفون لذلك العضو العادي لا حاجة ليكشف عن نفسه , اما انت فمجهول كما جماعتك لذلك ملزم انت بالكشف عن هويتك لكي لا تصلق بك تهمة العمالة , خاصة ان حركتك مشبوهة اضافة الى انها مجهولة .
      امّا حول * مفهوم الجهاد * فايران ليست سلطان جائر بل احتلال , و الجهاد في الاحوازية فيما لو رفعت شعاره احدى التنظيمات الاحوازية فالقصد من وراءه القتال وليس العضة ! , هل تجاهد حماس بالكلمة ام بالقتال حينما رفعت شعار الجهاد ؟
      نحن في انتظار بيان رسمي من حركتك حول هذا الامر .
  • #5
    07-22-1435 03:02 صباحًا إخوان الأحواز :
    أنت تريد تلسب بنا العمالة لأنك لا تؤمن بالتنوع ويمكن أنك صفوي تكره السنه وتكره جماعاتهم وحركاتهم لا أعرفك لكن يبدو أنك قد تضررت منا لهذا تتابعنا بشدة وربما أنقطعت عليك الدراهم المعدوده او حركتك الدراهم ...الله أعلم,

    أنا لست معروف على الساحةالأحوازية كي تعرفني المنظمات والمنظمات لا تعرف جميع الشعب الأحوازي فنصهم من قرى محدوده و عوائل معينه وانا كأحوازي يحق لي تقديم مشروعي على أرض وطني وطرح فكرتي وفكرة المنتسبين لنا والشعب يختار ما يريد من الافكار فالبعض طرح الشيوعية والبعض طرح اللادينية في الأحواز والبعض كفر فلم نجد من المنظمات التي تدعي أنت أنها تعرف الشعب أي بيان الا قبل أعوام كانت تهاجم الفكر السني و تصف السنه بالعمالة والوهابية وبعد أن أستلمت الريالات تراجع البعض عن بياناته وأصبح ملكي أكثر من الملك,

    وهذي التنظيمات عوائل وفيها صراعات ومشاكل والبعض يعرف أحد المؤسسين وتواصلو معه والبعض طلب منه ان تنضم الجماعه له والبعض الأخر طلب الرجوع عن مشروع الجماعه لتضرر البعض وانقطع مصادر رزقهم,

    ونحن جماعه سريه لن نكشف أنفسنا والشعب واعي وكما قلت لك ايران لا تخجل فلن تحتاج لنا كي تبدا بكشف الساحة التي هي مكشوفةأصلاً و وصلت لنا كثبر من رسائل الأنتساب الى الجماعه لكن كي لا نتهم بالعمالة اغلقنا باب الأنتساب حتى حين لإرضاء البعض والتفرغ لتأسيس وطوير الجماعة والعمل على فهم الساحة أكثر ...وسيتم أصدر بيان قريبا أن شاء الله تحت مسمى لماذا الإخوان وعسى ان ترى أجابات أسئلتك عدا الجهاد فقد بينت لك الجواب و وجهت نظرك في الجهاد لا تعني لي فأنا اطرح وجهت نظر الجماعه ومفهومها للأمر وعدم فهمك تبقى مشكلتك...
  • #6
    09-02-1435 10:43 مساءً راشد الأحوازي :
    من قام بتأسيس جماعة الإخوان؟
    و ماذا يعني وجود جماعة قوية ناشطة في طهران بزعامة المدعو عبدالرحمن بيراني و مواقع خاصة و لقاءات مع نائب الرئيس الإيراني لشؤون الأقليات شهرياً و هذا موقعهم www.islahweb.org
    انت تريد أن تنسب لنا العمالة و يمكن أنك صفوي
    هل وجود جماعة إخوانية يخدم القضية الأحوازية العادلة أم سيضرها و أنا أعلم من قام بالإعلان عنها و أنت إخوان أحواز أعلم من تكون و مع من تتعامل
    أنت زيدون العباسي شريك محمد مجيد الأحوازي و ارتباطتكم معروفه و ضلوعكم في العنف و التحريض في مصر و سوريا و العراق واضح للعيان
    أما تقول حركة سرية : و لماذا تكون سرية و هناك مواقع و مدارس و مرشد قد التقى براشد الغنوشي و خالد مشعل و علي القره داغي و هو المدعو عبدالرحمن بيراني !!
    و هل فتح المكتب له علاقة بفيصل بن جاسم القطري و تغريدات المدعو محمد مجيد الأحوازي الذي أدعى انه ترك مذهبه و تسنن و الواقع عكس ذلك و أنا أعرفه شخصياً و له تغريدات يقول فيها نريد مرشد و مرجع للسنة في مواجهة الشيعة و هل لهذا علاقة بالمخابرات الإيرانية و التخطيط العالمي لتدمير الدين من الداخل !
    اننا كأحوازيين نعارض و بشدة وجود أو إعلان مكتب لجماعة الإخوان و ندعو من يهمه الأمر بفضح هذا التنظيم الدولي المرتبط و المدعوم من الحرس و مخابرات الحرس الدولي و فضح من يتحدثون بإسم الأحوازيين و منهم عبدالله آل يعن الإخواني مذيع قناة وصال الإخوانية و المدعو محمد مجيد الأحوازي الشيعي و الذي يدلس على عامة الناس و يدعو جهارا لصعود تنظيم داعش سدة الحكم في سوريا و العراق للبدء بمرحلة جديد و هي التحرك نحو بلاد الحرمين ضمن خطة الخميني الخمسينية و لا عزاء لصغار الإخوانج
    • #6 - 1
      09-05-1435 06:03 صباحًا إخوان الأحواز :
      بسم الله الرحمن الرحيم

      والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
      رمضان مبارك عليكم وعلى الاعضاء وشبكة جازان نيوز وجهمورها
      بعض اسالتك اخي الكريم راشد اجبت عليها في الاجابات السابقه ربما لم تنتبه واحاول ارد عليه مره اخرى.
      1.من مؤسس الجماعة ؟

      ج1.لسنا معروفين على الساحة السياسية الأحوازية كي ننشر اسمائنا والبعض في الداخل فلن نعرضهم للخطر كي ترضى انت او غيرك من في قلبهم شك.

      2. و ماذا يعني وجود جماعة قوية ناشطة في طهران بزعامة المدعو عبدالرحمن بيراني ....؟

      ج2.هذه الجماعة موالين للحكومه ولا يضرنا ان حملة فكر لا تطبقه على نفسه وفكر الجماعة هو نصرة المظلوم وعقيدة قوية مبنية على الإسلام والان إيران تدعي انها إسلامية ولا تمثل شي من الإسلام وتحارب الإسلام اكثر من الكفار أنفسهم فهل نكفر بالإسلام كي لا نرتبط بإيران ؟

      3. هل وجود جماعة إخوانية يخدم القضية الأحوازية العادلة أم سيضرها ؟

      ج3.نعم وجود جماعة إخوانية يخدم كل القضايا العادله لانها مبنية على الإسلام والإسلام حل وعقيدة تخدم كل القضايا وتجعلنا نقف مع الحق ومع اخواننا في كل مكان ونحن في أمس الحاجة لاخواننا العرب والمسلمين كي ننشر قضيتنا العادله للعالم فبعد 89 عام من الاحتلال أغلب العرب لا يعرفون أين تقع الأحواز او ماذا تعني الأحواز والبعض يعتقد أننا الأحواز في تونس لتشابه الاسماء وهذا دليل فشل من سبقونا وحملو راية القضية وفشلو في ايصال القضية للعرب وهم يدعون العروبة ومنظمات قومية فهل لنا الحق ان ننشر القضيه للإسلاميين ونذكرهم اننا اخوانهم نضطهد ونقتل لمجرد اننا مسلمون او لدفع عن امهات المؤمنين ؟ والكثير عرفو القضيه في تونس وليبيا ومصر واليمن من خلالنا وقدمنا لهم فكره عن الأحواز وهذا يقع في مصلحة الأحواز وننشر للأحوازيين منشورات وكتب ومواضيع وفيديوات تخدم المسلمين كافة وتقوي ايمانهم والأحوازيين اكثر ما يحتاجون اليه هو التقرب الى الله وان يعلمون ان الله سبحانه وتعالى هو الوحيد القادر على نصرتهم وهذا أسمى اهدافنا الدعوة الى الله .

      ج 3-2.انت لا تعرفني وهذه الاسماء مرت علي عدة مرات واتهمة في ولا ابالي فمشاكلكم الشخصيه مع زيدون والاحوازي لا تعني لي ولا اعرفهم وهم مكشوفين.

      4. أما تقول حركة سرية !!

      ج4. سريه تدافع عن الأحواز ... وتنشر الإسلام وإيران اشد بغض للإسلام من بغضها للأحواز فانتم بقيتم عقود تناضون لم تلتفت لكم ايران ولم تهزون عرشها وزدتم قوتها بالقومية والعلمانيه ... والقوميين لم يدعموكم والعلمانيين كذلك , والحرب الان في الأحواز متوجه على التيار السني والأحوازيين في الخارج والمناضلين اغلبهم شيعى ولا يشكلون خطر وان ادعى احدهم التسنن فكما قلت افعاله وعقيدته تفضحه بمرور الايام فهم شيعى واشد كره للسنه من كرههم للايران واسف على هذه الكلمات التي تفضح واقع الحال وتضر بسمعتهم لكن الحقيقه مره ويجب التصريح بها كي يعرفها العالم .واننا اخذنا عقيدة وفكر الإخوان المسلمين لم ناخذ تاريخهم واخطائهم فهم بشر يخطئون ويصيبون ونحن نحتاج لعقيدة وفكر يعطي الأحوازيين قوة ولا يوجد اقوى من الإسلام فهو دين الحق وعقيدة شاملة تهتم بكل امور الحياة وعقيدة الإخوان مبنية على الإسلام وتعطي لنا تجربه نضال في فلسطين وتونس ومصر وسورية تمثلت بالنجاح واستطاعة الاستمرار بظروف اشبه بظروف الأحواز فنحن ناخذ فكرة نجحت في اكثر من مكان ولا ناخذ فكره فشلت كالقومية في كل مكان وثارت عليه الشعوب وكان هدفها وعدوها الاول الدين والإسلام.

      5. و هل فتح المكتب له علاقة بفيصل بن جاسم القطري و تغريدات المدعو محمد مجيد الأحوازي!

      ج5. لا يوجد مكتب والكاتب كتب ما يحلو له وتستطيع مناقشة الكاتب بمكان المكتب فنحن لم نذكر مكتب او مقر ومشاكلك مع الاحوازي والقطري لا علاقة لنا بها ولا نعرفهم ولم يدعمنا احد فنحن طرحنا انفسنا على الساحه ورحب بنا من رحب وهاجمنا من هاجم وليس لدينا علاقات بالدول او اشخاص.

      6. اننا كأحوازيين نعارض و بشدة وجود أو إعلان مكتب لجماعة الإخوان ؟

      ج6. انت تمثل نفسك وانت ضد وتعارض بشده هذا حقك ومن حقنا ان نطرح افكارنا ومن حقنا الدفاع عن وطننا بكل ما نعتقد انه يسفيد قضيتنا وان كنت متضرر فانت من حقك تعارض ولكن لا تستطيع منعنا انت وجميع التنظيمات تمثلون انفسكم ولا تمثلون الشعب ونحن نمثل انفسنا ولا ندعي بتمثل الشعب .
      شكرا للموقع جازان نيوز ودمتم بخير ورمضان مبارك عليكم وعلى الأمة الإسلامية جميعا.
  • #7
    07-01-1436 04:54 مساءً Fofa :
    والله ما عندك سالفة اخ الحازمي ولا انت فاهم شيء مع احترامي