• ×

08:54 صباحًا , الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017

بالخارطة التوضيحة : موجة قوية من الامطار تؤثر على السعودية من البحر الاحمر الى الخليج العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 
تشكل منخفض جوي نهار السبت في منطقة حائل وبدأت الامطار بالتساقط فوق شمال شرق المملكة ومنطقة حائل .

ويشتد تأثير المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة على اجزاء واسعة من مناطق المملكة وخاصة الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية من البلاد.

وتوضح الخريطة شدة الامطار المتوقعة خلال مدة تأثير المنخفض الجوي الواقع بين السبت والاثنين الموافق بين 3-3-1435 حتى 5-3-1435 هجريا.

وفي التفاصيل المناطق المتوقع تأثرها :

المناطق الشمالية الشرقية وحفر الباطن ، نهار السبت وتستمر حتى الاثنين:
تشمل الامطار المناطق الشمالية الشرقية وحفر الباطن اثناء نهار السبت ، تكون غزيرة احيانا خاصة ليلا، تترافق احيانا مع حدوث الرعد، تصبح الامطار على فترات يومي الاحد حتى نهار الاثنين، تترافق في بعض الفترات مع حدوث الرعد.

المناطق الشمالية ، ليلة السبت حتى نهار الاحد:
وتشمل الامطار المنطقة الحدودية الشمالية مثل رفحاء في ساعات ليلة السبت وحتى نهار الاحد، الامطار تكون متفرقة ويحتمل ان تترافق في فترات مع حدوث الرعد.

منطقة القصيم : ليلة السبت ونهار يوم الاحد:
تشمل الامطار منطقة القصيم اعتبارا من ليلة السبت حتى نهار يوم الاحد، الامطار تكون غزيرة احيانا وتترافق مع العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد ، وتنشط الرياح الجنوبية التي تثير الغبار في بعض المناطق تستمر حتى صباح الاثنين.

منطقة الرياض ، والعاصمة ، اعتبارا من عصر الاحد حتى نهار الاثنين:
يتوقع ان يصل تأثير المنخفض الجوي ساعات مساء وليلة يوم الاحد بشكل تدريجي على منطقة الرياض ، يسبق ذلك الزخات المتفرقة الرعدية والرياح الجنوبية النشطة المثيرة للغبار، تشتد الامطار ليلة الاحد ونهار الاثنين تترافق مع حدوث الرعد وتساقط البَرَد احيانا، يحذر من تشكل السيول في بعض مناطق الرياض.


المنطقة الشرقية ، الدمام والجبيل ، نهار الاحد والاثنين :
وتتأثر المنطقة الشرقية بكتلة رطبة قادمة من الخليج العربي خاصة ورياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ، وتتكاثر السحب يوم الاحد وتتساقط الامطار المتفرقة الرعدية احيانا، وتشتد هذه الامطار ليلة الاحد ويوم الاثنين لتصبح غزيرة ومترافقة مع العواصف الرعدية والرياح النشطة.

غرب الرياض ، الدوادمي وعفيف .. الاحد والاثنين :
وتتأُثر مناطق غرب الرياض بامطار غزيرة رعدية اثناء يومي الاحد والاثنين، وخاصة ليلة الاحد ، حيث تكون الامطار غزيرة ورعدية مترافقة مع الرياح النشطة ، ويحذر من تشكل السيول.

منطقة مكة المكرمة وجدة ، السبت والاحد:
وتتأثر منطقة مكة المكرمة بالامطار الرعدية الغزيرة وخاصة يوم الاحد، والتي تترافق مع حدوث العواصف الرعدية والرياح النشطة، يحذر من تشكل السيول ، ويتوقع ان تتأثر مدينة جدة بزخات متفرقة خاصة ليلة السبت وصباح الاحد تترافق مع حدوث الرعد في فترات.

ويتوقع ان تنشط الرياح وتثير الغبار اثناء تأثير المنخفض الجوي، وتنخفض درجات الحرارة بعد تأثير المنخفض الجوي بشكل ملموس منتصف الاسبوع المقبل، لتصبح الاجواء شديدة البرودة على المناطق الوسطى والشمالية والشرقية من البلاد.

لمتابعة حركة السحب الماطرة مباشرةُ في أجواء السعودية , البرق -
اضغط هنا

1
image
بواسطة : admin9112
 0  0  5.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:54 صباحًا الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017.