• ×

10:39 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

خفايا رفض بلجيكا اللجوء السياسي لـ "شريف شحادة "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مفيد عثمان شرف : هرب من سوريا الاعلامي السوري ( شريف شحادة ) قاصدا بروكسل , لطلب اللجوء , وقوبل طلبه بالرفض , ووفقا لمصادرنا الخاصة اتضح أن طلبه قوبل بالرفض للأسباب التالية :

- دخوله ارض دول اوربية قبل دخوله الاراضي البلجيكيه ومن المعروف ان اول دخول لأي لاجئ يكون بالبلد التي يطلب اللجوء إليها

- حصوله على فيزا من سفاره غير السفاره البلجيكيه وحسب اتفاقية دبلن الموقعة بين عدة دول اوربية ان اللجوء يتم بالدولة المانحه للفيزا.

- عدم اقتناع المحققين في بروكسل بما قاله على ان حياته مع عائلته مهدده بالخطر وذلك لقربه من نظام الاسدي حيث ان النظام الاسدي قد وفر له الحمايه الكافيه .

- تصريحاته المتلفزه على ان النظام الاسدي يسيطر على الوضع في سوريا وان الثوار عباره عن عصابات مسلحه وقطاع طرق وان مدينة دمشق مدينه آمنه للجميع كما يصرح دائما .

- كذبه وخداعة ومكرة , في الطلب المقدم لسفارة الدولة الاوربية المانحة للفيزا حيث انه تعهد بالعوده الى دمشق بفترة لا تتجاوز عشرين يوما وانه مدعو لزيارة بعض ( البرلمانيين الاوربيين ) في العديد من الدول الاوربية, للتحضير لمؤتمر جنيف2 , وهذه بعض الاسباب التي منعت شحادة من الحصوله على اللجوء السياسي في بلجيكا .

جدير بالذكر ان بوق النظام شريف شحاده كان طلب اللجوء بشكل صريح عندما سأله ضابط الجوازات عن سبب زيارته الى بلجيكا فكان جوابه انه مهدد بحياته هو واسرته وان سيارته قد فخخت اكثر من مرة, وان مرافقه قد قتل من جراء تفجير سيارته وان عدة محاولات لاغتياله قد تمت وانه قد نجى من الموت بأعجوبه.

وانه يملك ( وثائق تؤكد على انه اعلامي ) ومحللا سياسيا عندها ساله الضابط ان اردت ان تطلب لجوءا في المملكه البلجيكيه عليك مراجعة المختصين لطالبي اللجوء في المطار او دخولك الاراضي البلجيكيه ومن ثم يمكنك ان تطلب اللجوء خلال ثمانية ايام من دخولك .

وتؤكد مصادر موثوقة أن شريف شحاده استشار الكثير ممن التقاهم حول كيفية الحصول على الاقامه في بلجيكا وحقه في طلب اللجوء فيها وكان الجواب واحدا لا امل لك ابدا بحق اللجوء لمخالفتك شروط اللجوء.

و هذه هي قصة شريف شحاده فيما يخص طلبه اللجوء في بلجيكا,كما يذكر ان مدة اقامته على الاراضي الاوربيه تنتهي في 31من هذا الشهر وعليه مغادرة الاراضي الاوربيه بشكل عام والبلجيكيه بشكل خاص قبل انتهاء مدة صلاحية الفيزا .

تجد الاشارة أن شريف شحادة''' يدعي انه صحافي , علما انه لايحمل الشهادة الاعدادية, سوري من الطائفة العلوية , كان مقربا جدا من النظام اشتهر بدفاعه المستميت عن نظام بشار الأسد ؛ عين عضوا في "مجلس الشعب السوري" عام 2012.

وويقول مطلعون على الشأن السوري أنه متعهد بناء ، ولا يحمل الاعدادية ، ولكنه طويل اللسان ، قالع وراقم ، يعني ما عنده ذرة حياء ، لذلك استخدمه جهاز المخابرات كوجه مقابحة مع الجمهور . الحقيقة .

و هذا الشخص الذي يدعى ( شريف شحادة ) هو شقيق( العميد الركن وفيق شحادة ) المسؤول عن العمليات الاجرامية , وقتل الناس الابرياء في بانياس ومدن اخرى من محافظة طرطوس السورية, هو نكرة غير معروف , لذلك لما بدأ يظهر على الفضائيات وتحدث بصفته بوقا للنظام أثار استغراباً كبيرا لدى السامعين والمشاهدين معاً ! وكان لسان حالهم يقول : كيف يستضاف مثل هذا السيء على الفضائيات .




1
بواسطة : المدير
 1  0  3.9K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-26-1434 02:23 صباحًا ساااالم :
    الله لا يوفقه