• ×

02:09 مساءً , السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

الطيران السعودي الحربي يعترض طائرة مجهولة و يُجبرّها على الهبوط بمطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان بعد إختراقها المجال الجوي السعودي  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز :خاص :: أفادت مصادر "جازان نيوز" الخاصة ، عن قيام طائرتين من نوع إف 15 الاعتراضية ، تابعة للطيران السعودي الحربي ، عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء 16 ذو القعدة 1433هـ باعتراض طائرة مجهولة قادمة من منطقة القرن الإفريقي كانت تطير على مستوى منخفض ، فور اختراقها للمجال الجوي السعودي فوق أجواء المياه الإقليمية بالبحر الأحمر المحاذية لمنطقة جازان [ جنوب غرب السعودية] وأجبرتها على الهبوط بمطار الملك عبدالله الإقليمي بمنطقة جازان .

وأضافت تلك المصادر ( طلبت عدم ذكر أسمها ) أن طائرتي الإعتراض التابعة لسلاح الجو السعودي أقلعت من مطار القاعدة الجوية بالمنطقة الجنوبية بخميس مشيط بمنطقة عسير ، ونجحت في الوصول لهدفها قبل أن تتعمق داخل الأجواء السعودية ورافقتها حتى هبطت بسلام بمطار جازان ، وتم التعامل مع ركابها حسب ما يقتضيه الموقف وتحفظت تلك المصادر عن ذكر أي تفاصيل أخرى .

وقد تسبب الحادث في تأخير رحلة الطيران لشركة "ناس" التي كانت على وشك الإقلاع في رحلتها المعتادة من مطار الملك عبدالله بحازان إلى مطار الملك خالد بالرياض وذكر أحد شهود عيان ـ أحد ركاب رحلة ناس ـ لـ "جازان نيوز" ، أنه شاهد أثنان من الضباط ـ أفريقين ـ يترجلان من الطائرة ، ليصطحبهما رجال الأمن المتواجدين بجوار الطائرة بعد توقفها .
ولم تحصل "جازان نيوز" عن تفاصيل موسعة عن الحادث حتى وقت إعداد هذا الخبر .
بواسطة : المدير
 38  0  27.5K
التعليقات ( 38 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-16-1433 06:02 مساءً المغترب :
    عفاريت ماهو اجابهم عندنا اليوم
    حياهم الله وبس في ديار ابن سعود
    • #1 - 1
      11-16-1433 08:48 مساءً يا ما وفينا :
      مع احترامي لك،، لكن هذا الحدث والاختراق ليس محل ترحيب فأنت لاتدري ماهي أغراضهم ،لربما هم مدفوعين من دول اقليمية عدوة لبلادنا الغالية، لمعرفة ردة الفعل،ولمعرفة التصرف الذي ستقوم به حكومتنا أيدها الله
      بتأييده ورفع قدرها ونصرها على الظالمين.
      والحمد لله ، الرد السريع والبطولي من رجال أمن هذا البلد الطيب رفع الرؤوس وأثلج الصدور.

      أسأل الله تعالى بمنه وكرمه وقوته أن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وغدر الحاقدين والمفسدين.
    • #1 - 2
      11-16-1433 09:40 مساءً الرياض :
      الأخ : ياما وفينا أحترامنا لك وللأخ محرر الخبر بالصحيفة جازان ومصادرها على مهنية الصياغة وذكر أشياء مهمة تظهر فهم رئيس تحرير الصحيفة لما يجب أن يقال بحق أبطالنا سواء مراقبين جويين أو طيارين على أهبة الأستعداد .
      نعم العمل بطولي بكل ماتعنيه الكلمة ويعزز ثقتنا بالله أولاً ثم بإمكاناتنا وقدراتنا الدفاعية وبخاصة دفاع الجو وأبناء هذا الوطن صقوره وأسوده جواً وبحر .
      التعامل في مثل هذه الحالات لا يحكمه حسن النوايا بل خطوط حمراء لا رحمة لمن يتجاوزها دون إذن مسبق ولا مكان لحسن الظن في مثل هذاالموقف وماشابهه .
      تستطيع أن تمنح الأجهزة الدفاعية التي تعاملت مع الحادث درجة 100% بكل أقتدار
      دقائق لا تتجاوز أصابع اليد منذ إقتراب الطائرة للمجال الجوي السعودي وبضع ثوان فقط كانت كافية لجعل الهدف بين كماشة إما الموت أو الإنصياع للأوامر في عرض البحر الأحمر .. هذا عمل بطولي يحق للجميع الإفتخار به .

      الحقيقة أنني سعدت جداً بالتلميحات التي تضمنها الخبر وتلك التلميحات دلالة وعي وإدراك لهذه الصحيفة ومصادرها .

      للجميع إحترامي
      أبوعبدالعزيز
    • #1 - 3
      11-18-1433 08:55 مساءً لأا الة الا اللة محمدآ رسوال اللة :
      يا اخوتي في ارض الحرمين الشريفين ,رفقآ بهذا الشعب ,فمن جاء كم ليسو عفاريت وليس لديهم مأرب اخرى , فهم جاءوا من ارض مهبط الصحابة ,واللة اعلم بحالهم ,رفقآ ياخوتي بهولاء
  • #2
    11-16-1433 06:39 مساءً مخاوي :
    اقسم بالله ياجازان نيوز منتم سهلين وتستحقون ان ارفع لكم قبعتي احترامآ
    الي الامام ياجازان نيوز سوف يكون لكي مستقبل جميل
  • #3
    11-16-1433 06:57 مساءً خالد الغامدي :
    لاحوال ولاقوة الابالله
    اش عندهم هذولي اش جابهم السعودية
    اهم شي انهم مايكونو مطلوبين
    • #3 - 1
      11-17-1433 01:19 صباحًا Wad hazoot :
      يأخي هربو من بلدهم لآنهم مضطهدين فيها ومعذبين كأنهم أسرى في بلاد صهيونيه فالمسلم يعامل في اريرتريا كأنه كلب او حيوان لا عنده كلمة ولا اعتراض سواء الإتباع لأوامر النصارى فهذه بلدي وانا أدرى بها .
      ........................................................................................
      فالسعوديه ليس ملك لك فهي ملك لك مسلم يشهد أن لا إله إلا الله هي مهبط الوحي عزيزي فلا تكن أناني فنحن ايضا لنا وطن نفتخر به ولكن ليس به أمن ولا استقرار .

      وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
  • #4
    11-16-1433 10:33 مساءً الزهراني :
    ليس اول ولا اخر مرة تاتي طائرة فيها ضباط ارتريين او اثيوبيين يريدون اللجوء السياسي الى بلدان اوروبية

    ومنهم العشرات بجازان ينتظرون رد السفارات الاجنبية
  • #5
    11-16-1433 11:27 مساءً mohamed :
    والله قالي خالي اليوم يقول كانت قرييييبة جدا من الارض لدرجة ان الارض كانت تهتز ويقول ربما انهم لاجئوون سياسيون والله واعــــــــلــم
  • #6
    11-17-1433 12:37 صباحًا Nora bronto :
    ارتريا ارض الصدق اول ارض وطأتها اقدام الصحابه المهاجرين ..
    سجننا اسياس أفورقي وانتم صامتون .........

    قصة بلدى ..... البداية .. اعتقال 15 وزير ..وبقية الاحرار وخريجى الجامعات من مهندسين ودكاترة وغيرهم .. ومن ثم رويدا رويدا هروب فردى وجماعى مستمر .. اعتقال الصحفيين .. ونكران تام للنظام واتهام العالم بالكذب .. صمت من حولنا كلهم .. فاستمر الظلم ليهرب السفراء والرياضيين والوزراء اخرهم وزير الدفاع .. والان هروب صحفيين من ضمن الطبقه الحاكمه ويلحقهم الضباط والطيارين ... وما زالت الايام تخبئ الكثيرررررررررررر . عشرون عاما وقليل وشعب كامل يضطهد ويذل تحت ايدى العصابات وفلول الرشايده والفساد من رجالات امن دول الجوار .. شعبى سينتفض ووقتها قد يقوم زلزال فى القرن الافريقى مثل ايام الاخدود... فنحن لسنا جبناء فاحذروا غضبنا .... والنار التى بداخلنا .
    • #6 - 1
      11-17-1433 09:00 صباحًا منصور :
      احييك يانورا ويوما سينجلي الامر ولكن اخواننا المسلمين والعرب لا يفهمون الوضع المأساوي في إرتريا ونسوا إسلامها وعروبتها
  • #7
    11-17-1433 01:01 صباحًا wad haiget :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    اولا شكرا لجازان نيوز وتانية اريد ان اوضح لك سبب هروب هؤلاء الشباب بصفتي ارتري ومقيم في السعودية .
    يااخواني لقد حول دكتاتور ارتريا هذه الدولة الوليدة الى سجن كبير . قتل وسجن الالاف من الابرياء . حارب الاسلام بكل الطرق . قتل وسجن الالاف من الشيوخ الذين لاذنب لهم سوى قولهم كلمة لااله الا الله ..
    هؤلاء الطياريين لايتقاضون اي راتب من الحكومة في ارتريا بل هم كاالعبيد يفعولون مايأمرون به وليس لهم اي حقوق المواطنة . الحكومة الظالمة في اسمرا شردت الالاف من الشباب لرفضهم الخدمة الازامية الاجبارية واختارو ان يعيشو كلاجئيين في شرق السودان وغيره من الملاجئ ................لا احد يعرف ان المعاناة في ارتريا لانها دولة مغلقة لايسمح لاي جهة اعلامية ان تمارس نشاطاتها . الشعب الارتري اكثر شعب مظهد ومظلوم في العالم ولاكن للاسف للاخوان في الدول العربية لايعرفون واقع ارتريا..................... رفقا بهؤلاء المساكيين اخواني السعوديين فهم والله نزلو عندكم هربا من جحيم النظام في ارتريا
  • #8
    11-17-1433 04:28 صباحًا ابن الوطن :
    متى ارجع لجازان فقد سئمت الغربه واصبحت غريب وانا في وطني بسب تسلط ذلك المسئول الفاسد الذي لايخاف الله والذي شردني وانا في مملكة العدل الله لايوفقه وشوف فيه يوم
  • #9
    11-17-1433 04:34 صباحًا عثمان اسكندر :
    نعم راينا وسمعنا ضجيج الطائرات الثلاث .وهذه ليس اول مره فقد قام نسورنا باهباط طائره بالقرب من سد جيزان قبل فتره وبقيت الطائره فتره زمنيه وعرفنا ان من فيها يريدون حق الجوء من دولهم ولكن لم نعرف جنسياتهم فالشكر لله اولا ثم لنسورنا الطيارين الابطال علي هذه المهمات الموفقه البطوليه ولقيادتنا االرشيد في هذا العهد الزاهر
  • #10
    11-17-1433 05:29 صباحًا يزيد العيد :
    أسأل الله تعالى بمنه وكرمه وقوته أن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وغدر الحاقدين والمفسدين.
    • #10 - 1
      11-19-1433 05:26 صباحًا احمد عمر :
      قرات كل التعليقات ولكن للأسف هناك البعض علق وكان هناك عدوان علي السعودية من الذي سيفكر في مثل هكذا عمل ما دام هناك البوارج الامريكية وحاملات الطائرات الامريكية ونقطة لم يخلق مع الارتريين ولا للارتريين حتي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وصحابته رضوان الله عليهم لجوا من الأذية وبعدين في دول العالم الثالث لا قيادات حكيمة اختارها الشعب وبالنسبة للسعودية الله يديم عليها الذهب الاسود اذا نضب فستتبين الحقيقة وأريد ان اسأل اي دين يسمح ان يتحكم شخص بعرق وقوت الأيدي العاملة بحجة انه اجنبي واقصد بالمقالة بالواضح مواطن يتحكم بمجموعة من العمال الأجانب البهائم وقول القيادة الحكيمة هذه أتت من ورأ تسلط الكثير من السعوديين علي الأجانب عن طريق ما يسمي بالكفالة بالنسبة للطيارين الذين فروا من النظام هو من علمهم اي هو ولي نعمتهم ولكن ضميرهم لم يسمح الاستمرار معه وقرروا الابتعاد عنه
      وهذه العصابة الحاكمة والمتحكمة بمصير العباد والبلاد في إريتريا هي نتاج مساعدة نظام ال سعود +نظام مبارك+نظام نميري وطبعا بموافقة أمريكية التاريخ يقول هكذا لست أنا وليس ببعيد والله يكون في عون شعب بلدي وكل الشعوب المقهورة
  • #11
    11-17-1433 08:32 صباحًا ريان :
    ما اقول الى حسبي الله ونعم وكيل على هذا الضالم وانشاءالله البلد تتحسن ومانبي منكم شي ونرجع لبلدنا
  • #12
    11-17-1433 08:46 صباحًا منصور :
    هؤلا وجدوا فرصة للنجاة بانفسهم من هذا النظام الطائفي الارهابي وغيرهم كثير وهذا بلد عربي مسلم خطفه الطائفيون
  • #13
    11-17-1433 10:21 صباحًا هوهو :
    واااااااااااااااو الحمدلله وربي اني من كثر ماكنت اسمع صوت الطائرات الثلاثه رايحه راده فوق روسنا كنت بصيح من الخوف لاني كنت احسب انه الحرب بتقوووووم وبحكم اني من سكان حي المطار والمطار جنبنا اااااه بس الله يوفق جنودنا البواسل ويحمي بلدنا من شر كل حاقد وهذولي لو ناوين على شر الله لايوفقهم اما اذا جاؤونا عشان لجوء سياسي فما اقول غير هلابهم ومرحبابهم ترحيبة مابها غير السعه والفخامه
  • #14
    11-17-1433 10:58 صباحًا أحمد كريري :
    جازان نيوز تجبرك على أحترامها بكل أمانة والآخرون شرم برم
    أرفع شماغي لكم .

    أطلعوا على إنصاف جازان نيوز وشوفوا من يمتدحها على هذا الرابط
    http://www.4flying.com/showthread.php?t=87199

    جازان نيوز وبس والله طرت من الفرحة وأنا أتابع الخبر هنا قبل أن أأتي إلى هنا
  • #15
    11-17-1433 12:16 مساءً العمدة :
    اتمني من السعودية تتعامل معاملة كويسة مع الارتريين
  • #16
    11-17-1433 01:17 مساءً جازان ارضي :
    إلى متى تظل جازان ضايعة طوائر الدفاع أقلعت من خميس امشيط ؟ يعني على بال توصل لوفيه هجوم يكون دمر المنطقة قبل يوصولون ليش مايكون دفاع بجازان خصوصا انها حدودية ؟
    • #16 - 1
      11-18-1433 04:22 صباحًا f15 :
      هذي طائرات نفاثة توصل في أقل من عشر دقائق

      على بالك سيكل هي !!
  • #17
    11-17-1433 04:30 مساءً حمد الطائف :
    الإخوة الإريتريون المعلقين على هذا الموضوع
    كيف عرفتم أن هؤلاء لاجئين والتفاصيل لم تظهر بعد !؟
    اسأل الله أن ينصر إخواننا في اريتريا وسوريا وأن يفرج عنهم كربتهم وأن ينصر جميع المسلمين
    • #17 - 1
      11-17-1433 07:04 مساءً ود عد :
      أخي جمد الطائف بعد التحية عرفنا لأن الشاطئ المقابل لجازان هو الشاطئ الارتري الذي يمتد لأكثر من ألف كيلو على البحر الأحمر.
      وسلامتك
  • #18
    11-17-1433 05:29 مساءً ود عد :
    هذه بداية نهاية نظام أفورقي الذي ضيق على شعبه وهروب الطيارين دليل على تطور الهروب من حيث النوعية لأن الهروب في السابق كان محصوراً على الجنود والضباط الصغار وخاصة التابعين للبحرية.

    يذكر أن طائر هلكوبتر كانت قد هبطت في منطقة جازان بالقرب من مدينة صبيا وعلى متنها طيار ومساعده طلبا حق اللجوء.

    الملفت للنظر هذه المرة تعامل الاعتراض السريع الذي حدث لأن طائرة الهلكوبتر السالف ذكرها لم تجد هذا الاعتراض المبكر والفوري كما تابعناه في الصحف السعودية.
    أقول لمن يتسائلون عن سبب قدوم هؤلاء؟ هؤلاء هاربون من بطش نظام جاثم على صدر الشعب الارتري الذي تربطه علاقات تاريخية مع أهل السعودية منذ القدم وقد يعرف أهل الشواطئ القربية للملكة هذا التاريخ الضارب في القدم والتبادل التجاري بين سكان الشواطئ في دفتي البحر الأحمر وكان يطلق على كل البضائع والأغنام التي تأتي من هناك بـــ (مصوعي) نسبة إلى مصوع جوهرة القرن الأفريقي التي حولها أفورقي إلى جحيم لا يطاق بعد أن كانت حاضرة في التجارة القديمة.

    أسأل الله أن يديم نعمة الأمن عليكم ويعيد علينا أمننا واستقرارنا في أرض إرتريا أرض الصدق ومهبط أول مهاجرين من الصحابة وهم في طريقهم إلى النجاشي. إنه سميع مجيب
  • #19
    11-17-1433 06:06 مساءً مسلم عبد الله :
    لمن لا يعرف شئ عن ارتريا
    هي جارة لكم يحرق فيها الإسلام وأهله
    من قبل طاغية حول البلد ألى سجن يهرب منه كل من استطاع
    الدبلوماسيون والرياضيون والعسكريون فضلا عن عامة الناس
    ان الحكومة الارترية في طريقها الناجح لإبادة الإسلام وأهله
    فهل تعلمون ان الصلاة محرمة للشباب الارتري
    وان نسأ المسلمين ينتهك اعراضهن
    وان المسلمين يغادرون البلاد جماعات حتي كادت تخلوا منهم
    بعد ان كانوا الأغلبية فيها.
    واليوم تفاجكم الحكومة بتسليم أكبر جزرها لإيران

    وهولا الطيارين هم كنز ثمين لمعرفة دور ايران التخريبي في المنطقة.
    فلا تخافوا بل استبشروا خيرا بزوال نظام يريد ان يزيل الإسلام في ارضي
  • #20
    11-17-1433 07:45 مساءً ابوعبد الرحمن الارتري :
    السلام وعليكم ورحمة الله اولاً الشكر للسعودية وملكهاوكل قادتها باسم شعب ارتريا اشكركم لما تقدموه لنا ولكافة المسلمون في العالم, وليس هذا بمستغرب فانتم احفاد الصحابة وحملة الدين وحماته,, بالنسبة لموضوع الطائرة كما ذكر اخواني الارتريين ان الطائرة ارترية وليست الاولى ولن تكون الاخيرة والشعب الارتري يهرب بالمئات كل يوم بكافة قطاعاته وفئاته,, ما يندى له الجبين هو التعتيم الذي يفرضه نظام ارتريا عليناويساعده في ذلك مثل هذا الخبر !!!! رغم محاولاتنا عكس نشاطاتنا كمقاومين للظم في ارتريا وللقتل الممنهج والتشريد فالنظام الذي يحارب الاسلام المسلمين والعربية ويكره كل من يتحدث بها ويضطهد كل من دعا لها في ارتريا ويقصيها من حياة الفرد والمجتمع بكل اسف لا يدعم هذا النظام الا بعض اشقاءنا ,,,, اخوتي السعوديين نناشد فيكم اخوة الدين والجوار ان لا تمدوا يد العون للنظام وان لا تساعدوه في اخفاء فضائحه وسوؤاته التي صارت تزكم الانوف ,,, ما يحدث للشعب الارتري وخاصة المسلم لا يقل عن ما يحدث في كثير من دول العالم من قتل وسجن واعتقال لكافة علماءنا الذين درسوا في جامعة المدينة لا يوجد 5% منهم خرارج السجن ,, كل ما اقوله ان لم تساعدونا كاخوان لكم اتمنى ان لا تخذلونا بكتمان مثل هذه الاخبار ,,, ختاماً نسأل الله ان يرفع الظلم عن شعبنا الارتري المسلم الصابر ونسأله ان يقيض لنا من ابناء شعبنا شباباًًًًًًًًً يعيدون الحق لاهله ويجتثون الظلم والفسق من ارض الصدق ارتريا
  • #21
    11-17-1433 08:41 مساءً Nora bronto :
    شكرا اخى منصور .......
    فعلا قد لا يعرفون ما يحدث فى داخل بلادنا وحتى ما يخدث لللاجئيين باليمن مثلا فلقد سمعت ان هناك تسيق لارجاعهم عنوة الى ارتريا ..... ويعلم الله ان مصيرهم سيكون سيئا ..
    حين طالب كفار قريش ارجاع الصحابة الى مكة عنوة لى يرضى النقاشى فسبحان الله .........
    نحن اقرب للعرب من افريقيا .. الجهة الغربية من الجزيرة العربية نحن نستطيع حمايتها بارواحنا وندعو الله ان يحفظ المملكة ومن فيها الى يوم الدين ..... فهى مهبط الوحى ......وفيها جثمان نبينا المصطفى ..وقديما حين يستجار العرب كانوا يجيرون حتى العدو .
    فارتريا اليوم تستجير بكم ورعم كل المشاكل التى تدور حول الامة العربية نتمنى ان يلتفتوا للانسان الارترى خاصة اللاجئئن فى دول الجوار وحفظة القران الذين يعانون اكثر من غيرهم ومرضى اللاجئيين الذين يموتون بببساطه لعدم توفر الغذاء لاننا لسنا فى جامعة الدول العربية ولسنا افارقة اهملنا الكل والله المستعان.
  • #22
    11-17-1433 08:47 مساءً رياض المهيدب :
    جازان نيوز عادة كماعهدناها أيام الحوثيين رأس الحربة
    نتذكر ذلك الدور البطولي الذي لعبته منذ الشرارة الأولى للمغامرة الحوثية وكالة عن الملالي موجوس إيران نام الجميع يومها وذهب البعض للتهوين من الجرم الحوثي عدا جازان نيوز التي تكفلت وحدها بقيادة سلاح لا يقل أهمية عن الأسلحة التقليدية ولا أبالغ إن قلت أن سلاح الإعلام أخطر بكثير من الأسلحة التقليدة وقلة هم من يجيدون تطويع الأداة الإعلامية التي بين أيديهم وتوجيه قذائفها النوعية للهدف والتصدي بفعالية للهجمات المضادة وإفشالها .. حين فعلت جازان نيوز وحدها ذلك بكل إقتدار دخلت كل بيت وبلغ صيتها أرجاء المعمورة وتحدث عن دورها المسئول والمواطن والمحايد وتشكى منها العدو أكثر من الصواريخ والطائرات والقذائف .. وتحدثت عنها ونقلت وسائل إعلامية عربية وإقليمة وعالمية !!
    هذا النوع من الإعلام الموجه وشديد الأهمية لا تجيده سوى جازان نيوز كيف ؟؟ هو سؤال في أذهان الجميع ولم يجدوا له تفسير واضح ولن نجد مالم يأتي الإفصاح ممن يقف خلف الكواليس يعمل/ون بصمت .
    ارى المشهد يتكرر وهاهي جازان نيوز تدق ناقوس الخطر في غفلة من الجميع حتى بعض المسؤولين الذين حتى الآن لا يعرفون ماذا يقولون .
    طريقة صياغة الخبر لن نجدها في غير هذا المكان ، وتلك الصياغة لفتت إنتباه الجميع وسلطت الضوء على الزوايا العتمة والتي لا يبصرها الآخرون ممن ينتسبون ظلماً وعدوانا للأعلام في هذا البلد .
    أجزم أن لا احد قادر على تحريك الرأي العام بهذه الصورة التي تشهدا تداعيات الخبر عبر المواقع الإلكترونية والتواصل الإجتماعي لو أسبقية النشر كانت لجهة أخرى كيف لا وهناك كثير من الأصدقاء لي في جازان تحدثوا إلي بأن كل سكان جيزان تقريبا شاهدالوضع بأم عينه وعلمت عنه وفي حينه كل من له صلة بالإعلام ولكن ولكنهم لم يروه كما رأته وأستشعره من يعمل بجازان نيوز .
    الحادث الآن وبعد إنفراد جازان نيوز بأسبقية النشر أصبح قضية رأي عام على المستوين الرسمي والشعبي بل تجاوز ذلك ليضع قضية الشعب الإريتيري المسلم والجار على المحك وليس أدل على ذلك تواجد الأخوة الإريتيرين ولأول مرة إعلاميا من خلال جازان نيوز ليكشفوا المخبأ ويدقون نواقيس الخطر الذي يتهددهم والجيران .
    كثير من المعاناة للشعب الإريتيري المسلم لم أسمع عمها قبل اليوم والفضل لله ثم لجازان نيوز وموصول للأخوة الإريتيريين الذي أستغلوا الفرصة وكأنهم ينتظرونها على أحر من الجمر ليكشفوا للعالم وعبر جازان نيوز حقيقة الأوضاع في البلدالمسلم الجار

    آسف على الأطالة
  • #23
    11-17-1433 11:13 مساءً الكرنى :
    أولا اشكر الإعلام الذى نشر هذا الخبر المفرح بما اننى لم اسمع عن جازان نيوز من قبل فهى الآن احببتها وأستخلصتها من كل الصحف وذالك لنشر هذا الخبر الذى من خلاله وجهت الضربة القوية على النظام الإرترى الظالم الجائر الذى جعل الديار سجنا لا يطاق .
    ثانيا أشكر الأخوة السعوديين الذين تناولو هذا الموضوع وجعلوه جل اهتمامهم وناقشوه بشفافية ووضوح ،
    ثالثا احب أن أوجه رسالة عبر هذه الصفحة لكل الإرتريين الذين ناقشو هذا الموضوع وسردو الحقائق المخفية التى لا يعلمها الا الشعب الإرترى واقول لهم بأقلامكم شتكتب الأحداث، وتدون الأخبار ، وبعيونكم الساهرة لن تمر اللحظات المفرحة المبشرة بزوال النظام، وبوجودكم انتم يا احرار سننتصر على الأحقادفإلى الأمام يانخب بلدى.... أحبكم كثيراااا
  • #24
    11-18-1433 12:52 صباحًا الاريتري :
    نعم هذه هى اريتريا التى حاربت العدو الاثيوبى ثلاثون عاما ونالت استقلالها وخطفتالحرية من ايدى الشعب الاريتري بمساعدت الدول الكبرى واعطيت طبق من ذهب لهذا النصرانى اسياس افورقى وبده هو بدوره ومهمته الا وهى مسح تهجير المسلمين من اريتريا ارض الصدق وها عشرون سنة و90% من الشعب المسلم الاريتري خارج البلاد ليس طوعا منه بل مجبور على ذالك من قبل هذه الفئة الحاكمة التى تريد تغير اريتريا الى دوله مسيحية بحته ويدفع لها الملاين لذالك والغريب فى الامر وبعمرفة تامة تدعمها بعد الدول مثل قطر وقناتها الجزيرة تزين هذا الطاغى فى حلقاتها فيااخواننا المسلمين اين انتم من اريتريا وخاصه اهلنا السعودين اقوى واقرب دولة اسلامية من اريتريا فلماذا لانعمل بمداء الحليف مثل ما يفعلو الشيعه فى لبنان واليمن القريب ممنا ومنكم الا تهتمو فقط لتبنو حليف قوى مسلم لكم فى القرن الافريقى لماذا هذا التجاهل يااهل مكه / حفظ الله ارض الحرمين وشبها من كل سوء وحررنانحن الاريترين من كبت الدكتاتورية ونحن لن نركع يااسياس وانت تعرفنا نحن ابناء عواتى سنفجر غضبنا يوما ما
  • #25
    11-18-1433 01:45 صباحًا قلب النــــــــر :
    Nora bronto]
    5.00/5 (3 صوت)

    منذ يوم 12:37 AM
    ارتريا ارض الصدق اول ارض وطأتها اقدام الصحابه المهاجرين ..
    سجننا اسياس أفورقي وانتم صامتون .........

    قصة بلدى ..... البداية .. اعتقال 15 وزير ..وبقية الاحرار وخريجى الجامعات من مهندسين ودكاترة وغيرهم .. ومن ثم رويدا رويدا هروب فردى وجماعى مستمر .. اعتقال الصحفيين .. ونكران تام للنظام واتهام العالم بالكذب .. صمت من حولنا كلهم .. فاستمر الظلم ليهرب السفراء والرياضيين والوزراء اخرهم وزير الدفاع .. والان هروب صحفيين من ضمن الطبقه الحاكمه ويلحقهم الضباط والطيارين ... وما زالت الايام تخبئ الكثيرررررررررررر . عشرون عاما وقليل وشعب كامل يضطهد ويذل تحت ايدى العصابات وفلول الرشايده والفساد من رجالات امن دول الجوار .. شعبى سينتفض ووقتها قد يقوم زلزال فى القرن الافريقى مثل ايام الاخدود... فنحن لسنا جبناء فاحذروا غضبنا .... والنار التى بداخلنا .
    ________________________________________________________________________________________________
    يقول الارتيري احذرو غضبنا والنارالي بداخلنا هههههههههههههههه
    ونا وش كلفني فيك
    نطالب قيادتنا ان تعود هذه الطائرة المتطفلة من حيث اتت
    • #25 - 1
      11-18-1433 04:48 صباحًا f15 :
      الله يهديك يا (قلب النر)
      كلامك لا يستسيغه عاقل ولا يقره مسلم
      لو أعدت قراءت تعليقه بتعقل وهدوء لعرفت أنه يقصد حكومة بلده اللتي يعانون من ظلمها وطغيانها

      هذا البلد المسلم الذي لا نعرف عنه إلا القليل

      أتركوا التسرع وقدموا العقل والإنسانية على التعصب
      والشعب الأرتيري يحتاج إلى الوقوف بجانبه عرفت الكثير من الأرترين وأقسم بالله أنهم من أفضل الشعوب اللي عرفتها في حياتي ناس فيهم شجاعة وشيمة وأمانة وأخلاق فاضلة وقلوب طيبة

      أسأل الله أن يرفع كلمة الحق في بلادهم وأن يحررهم من الظلم والطغيان
      وأن يرزقهم الأمن والأمان والإستقرار والرخاء
  • #26
    11-18-1433 09:59 صباحًا خالد هزازي :
    لقد دعاء ابونا ابراهيم عليه السلام لهذا البلد ان يجعله امنن فهذا البلد ان شا الله امن .
  • #27
    11-18-1433 10:32 صباحًا ود عد :
    معلومات من داخل أسمرا العاصمة الارترية: مصادر خاصة لموقع - assena - الارتري تؤكد هروب اثنين من الطيارين من الرتب العليا بطائرتهم وطلبهم حق اللجوء في السعودية.
    وقد أورد الموقع اسماء الطيارين اللذين هربا وهم ( يوناس ولد آب ) و (مكونن دبساي) ويعتبران من أكفأ الطيارين كما جاء في الخبر.
    كما أورد الخبر الموقع الارتري للخدمات الاعلامية المعارض للنظام والمعروف بــ (عدوليس) الخبر من مصارده الخاصة مدعوماً بما نشر في جيزان نيوز.
  • #28
    11-18-1433 03:41 مساءً مازن :
    الشكر الجزيل لجازان نيوز أخوكم/النقيب طيار.د مازن القحطاني
  • #29
    11-18-1433 05:20 مساءً ريم مدر :
    [FONT=Arial]نعم مثل ما ذكر الاخوة نور وود هيقت وغيرهم هذا الهروب ان شاء الله يكون بداية النهاية

    وطننا في اسر مرير ومعاناة كبيرة واخواننا في دول الجوار للاسف لا يعلمون الشئ الكثير عن معاناتنا بسب التكتم وتكميم الافواه في وطننا الحبيب هناك حوادث كثير لرجال وشباب ونساء وفتيات هربوا من جحيم النظام وكانوا عرضة للذئاب البشرية من الرشايده وغيرهم او لاسماك القرش في البحار اللهم نصرك اللهم نصرك اللهم نصر
    ك
    [/font]
    • #29 - 1
      11-19-1433 03:21 صباحًا دموع جيزان :
      يسلم لسانك يااخت ريم
  • #30
    11-18-1433 06:09 مساءً ود سيدنا :
    طبعا لابد من الشكر لله اولا ثم لقيادةالطيران السعودي على حسن التعامل وبكل تأكيد نقول لكم الله يعينكم في استقبال العديد من الفارين من نظام افورقي في ارتريا
    لان الوضع في ارتريا الكل يريدان يهرب ويفر من هذا الجحيم
    والقيادةالحكيمة في هذه البلاد وشعبها المضيياف اتمنى ان يستقبلوا هؤلاءويسهل لهم الطريق الى حيث يريدون كماهي عادتهم في اغاثة الملهوف
    اكرر شكري
  • #31
    11-18-1433 11:20 مساءً كوكو :
    من زينكم جوازنه
    • #31 - 1
      11-19-1433 04:19 صباحًا دموع جيزان :
      وش ذاخكري وتحط راسك براس الرجاجيل اهل جيزان تاج راسك وش كوكو وش كلام فاضي
    • #31 - 2
      11-19-1433 04:31 صباحًا العداوي :
      احترم نفسك ياخكري
    • #31 - 3
      11-19-1433 07:14 صباحًا الهايد بارك :
      من طيب أصلك ومرباك .
  • #32
    11-19-1433 03:18 صباحًا دموع جيزان :
    اللهم اجعل هذا البلد امنايارب
  • #33
    11-19-1433 04:43 صباحًا العداوي :
    وش ذاكوكو خكري وتحط راسك براس الرجاجيل
  • #34
    11-19-1433 04:13 مساءً ابن الكنابيش :
    مضيع الاخ مايدري وين الله مطيره
  • #35
    11-20-1433 07:52 صباحًا صمت الوطن :
    ع رسلك اخوي احمدعمر،نعم لااحد ينكر التاريخ الذي لايرحم
    فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، امر الصحابه رضوان الله عليهم بالذهاب الى الحبشه
    وقال لهم اذهبوا الى الحبشه ان فيها حاكم كافر ولكنه عادل ؟؟ وهو النجاشي يرحمه الله وقد اسلم وصلى ع الرسول صلاة الغائب، اخي احمد لماذا تنقم ع ال سعود اعزهم الله ونصر بهم الشريعه؟؟ انا اريد منك ان تشد الرحال الى ارتريا اليوم او الصومال او جزر المللوك ان ضاقت بك ارض ال سعود ونظر كيف الامن والامان هنا وهناك؟؟ انظر للسلب والاغتصاب في الطرقات وممارسة الشذوذ الجنسي واماكن الرقص والدعارة؟؟
    احمدربك ناظرالعالم من حولنا يتصارع ويتعارك من اجل الربيع العربي ،ربيع العملاء وانت في امن في اهلك في بيتك في مالك الا يكفيك هذا وانت تتشدق ال سعودهل شكى ع اهل ارتريا،وغيرهم من ال سعود؟؟ ثم هذا ليس ربيع عربي هذا ربيع الفتن والعملاء،والاجندة الخارجيه اما مسئلة الطيارين هم الان بيد الجهات المختصه ومن حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه وهم نزلو ارض ال سعود ارضهم وارض اجدادهم كابر عن كابر وليس اي كائن له الحق فيهاوانتهاك سيادة اراضيها
  • #36
    11-20-1433 01:28 مساءً صمت الوطن :
    وين الحياديه والمصداقيه التي تدعونها وانتم لا تنشرن ردي ؟؟؟
  • #37
    11-20-1433 03:49 مساءً يا ما وفينا..عادل المعدي :
    أولا أنا بصفتي مواطن سعودي أعشق تراب هذا البلد الطاهر بإذن الله.
    أدين بالعبودية لله سبحانه وتعالى خالقي وإلهي.
    ثم ألتزم طاعة ولي الأمر التي أمرني ربي سبحانه بها.
    فلا أرى في غيرتي وخوفي على وطني العزيز غرابة تستدعي كل هذه الشفقة على أناس لاندري من هم.
    فعندما علقت على الموضوع لم ولا أريد أن أعرف من هم،، أهم من ارتريا او اثيوبيا لايهم.
    الذي يهم هو الطريقة التي أتوا بها..
    أم أنك نسيت القاعدة القرآنية التي دل عليها قول الله تعالى: {وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا} [البقرة: 189].

    والذي يجب علينا هوالذود عن بلدنا الغالي من الكلاب المتربصة به من أمثالك الذين يأكلون من خير الله سبحانه وتعالى الذي أفاء به على أهل هذه البلاد من خيرات عظام وأهمها نعمة الدين والأمن وولاة الأمر الذين لم يبخلوا على انسان طلب المعونة.
    ولكن أمثالك من اللئام لايبين معهم الجميل مهما صنعت معهم.
    وتطاولك على ولاة أمورنا لن يزيدنا إلا طاعة وولاء خالصا لله رب العالمين ثم لولاة أمورنا(آل سعود).فهم تاج على رؤوسنا وليخسأ الخاسئون.
  • #38
    11-22-1433 01:44 مساءً صلاح ادم :
    اسغرب جدا في التعليقات عن ارتريا .... كيف عرفتم انهم اتريين لم يذكر الخبر ارتريا ابدا
    " طائرة مجهولة قادمة من منطقة القرن الإفريقي كانت تطير على مستوى منخفض"
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 مساءً السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017.