• ×

12:42 مساءً , الجمعة 2 محرم 1439 / 22 سبتمبر 2017

سفير المملكة لدى لبنان يدشن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين بلبنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - بيروت - و ا س : 
دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية علي بن عواض عسيري بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور اليوم في بيروت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا المقدمة من المملكة العربية السعودية لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة.

وقال السفير عسيري في تصريح صحفي : "يسعدني أن أعلن اليوم بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور وممثل الهيئة العليا للإغاثة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني بدء عمل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا التي ستعنى بتوزيع مساعدات للاجئين السوريين الموجودين في مناطق لبنان بالتعاون والتنسيق مع الحكومة اللبنانية.
وأوضح أن الحملة ستبدأ - بمشيئة الله - توزيع ثلاثين ألف سلة غذائية على الأشقاء السوريين في الشمال والبقاع وكل مناطق وجودهم، وتتألف السلال من كل ما تحتاجه الأسرة من مواد غذائية لمدة شهر كامل، وسلة للطفل تحوي جميع احتياجات الطفل لمدة شهر كامل أيضاً، إضافة إلى السلة الصحية التي تلبي احتياجات الأسرة لمدة شهر ، مشيراً إلى أنه مراعاة طبيعة احتياجات الأشقاء السوريين بطريقة علمية وفق نمط حياتهم لدى تهيئة هذه السلال.

وأفاد العسيري أن مجال عمل الحملة لن ينحصر بتأمين المساعدات الغذائية فقط، بل سيتناول خلال الفترة المقبلة موضوع السكن، مشيرا إلى أنه سيتم إيواء عائلات سورية في شقق تُستأجر على نفقة الحملة، إضافة إلى دراسة القائمين على الحملة إمكانية علاج أكبر عدد ممكن من الجرحى والمرضى السوريين في المستشفيات اللبنانية.
كما أثنى معالي وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني من جهته على مستوى التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية في سبيل توفير المساعدات للاجئين السوريين على الأراضي اللبنانية، واصفاً حجم التعاون بالممتاز.

وأكد أن المملكة كانت سباقة لهذا الأمر وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بعد عمليات جمع التبرعات التي بدأت في شهر رمضان الماضي ، مشيراً إلى أن أول الغيث كان من المملكة .
إثر ذلك تجول معالي الوزير أبو فاعور والسفير عسيري على المستودعات واطلعا على ما تحتويه هذه المساعدات من مواد تُقدم للمستفيدين على هيئة سلال ( سلة الأسرة وسلة الطفل والسلة الصحية ).

وقدم المدير الإقليمي للحملة في كل من الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السمحان لمحة موجزة عما تحتويه المستودعات من مواد غذائية وصحية أُعدت وجهزت خصيصاً لتلبية الاحتياجات والمتطلبات الأساسية.

حضر التدشين مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال وعدد من منسوبي سفارة المملكة في بيروت.

1
بواسطة : admin9112
 1  0  898
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 مساءً الجمعة 2 محرم 1439 / 22 سبتمبر 2017.