• ×

09:34 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

الأرصااد : جازان بكل محافظاتها معرضة لحالة مطرية ابتداءً من غدٍ الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها ، أن الحالة الجوية المتوقعة في منطقة جازان، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على فيفا، العارضة، الخوبة، هروب، صبيا، صامطة، بيش، الطوال، والأجزاء المجاورة، وتمتد إلى الأجزاء الساحلية من المنطقة.

جاء ذلك في تقريرها اليومي عن توقعاتها استمرار تقلبات جوية على مناطق المملكة بدءا من غدٍ الخميس الموافق 08 نوفمبر 2018 وحتى الأحد الموافق 11 نوفمبر الجاري، وفقًا لما أوردته ، وكالة الأنباء السعوديَّة ( و ا س).

وتوقع التقرير أن تتعرض منطقة مكة المكرمة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، تشمل الطائف، ميسان، الكامل، رنية ، تربة ،خليص، اضم، المويه، نمرة، والأجزاء المجاورة، فيما ستكون الأمطار متوسطة على ثول، ومحافظة جدة، والشعيبة، والليث، القنفذة، والأجزاء المجاورة يومي الجمعة والسبت.

وأبانت الهيئة أنه فيما يتعلق بمنطقة المدينة المنورة، فإن الأمطار ستكون متوسطة على الأجزاء الشرقية منها لتشمل مهد الذهب، والحناكية، والسويرقية، فيما ستشهد منطقة تبوك هطول أمطار متوسطة تشمل تيماء، الوجه، أملج ،حالة عمار، والأجزاء المجاورة.

وأكد التقرير أن منطقة الرياض ستشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تشمل الخرج، عفيف، الدوادمي، القويعية، المجمعة، الزلفي، شقراء، حوطة بني تميم، والأجزاء المجاورة، وقد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت، والأحد، خاصة على الأجزاء الشمالية للمنطقة.

وأكدت "الأرصاد" هطول أمطار على منطقة الجوف من متوسطة إلى غزيرة على (سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل) والأجزاء المجاورة، إضافة إلى هطول أمطار على منطقة الحدود الشمالية من متوسطة إلى غزيرة تشمل (عرعر، رفحاء، طريف) والأجزاء المجاورة، وقد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت، والأحد خاصة على رفحاء.

وتطرق التقرير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على حائل، بقعاء، الحائط، الغزالة، والأجزاء المجاورة، خلال الفترة ذاتها، فيما ستشهد المنطقة الشرقية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل الدمام، الظهران، الأحساء، الخبر، حفر الباطن، القيصومة، الخفجي، النعيرية، والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت والأحد.

ولفتت الهيئة أن منطقة القصيم ستشهد خلال نفس الفترة أمطارا من متوسطة إلى غزيرة تشمل عنيزة، بريدة، الرس، البكيرية، المذنب، والأجزاء المجاورة .

وتوقع التقرير أن منطقة الباحة ستشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، تشمل بلجرشي، المندق، والمخواة ، وقلوة، والأجزاء المجاورة، إضافة إلى توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أبها، وخميس مشيط، ومحايل، وبيشة، والنماص، والمجاردة، والأجزاء المجاورة، وتمتد إلى الأجزاء الساحلية لتشمل البرك، وعمق.
.
بواسطة : محمد مدبش
 0  0  48
التعليقات ( 0 )