• ×

09:10 مساءً , الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018

الجيش اليمني مسنودا بالتحالف يقتل قيادي في القاعدة ويأسر مرافقيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات تمكّنت قوات الأمن في محافظة شبوه، اليوم الجمعة، من قتل الهالك نايف الصيعري الدياني أحد قياديي تنظيم القاعدة، خلال عملية أمنية في مديرية خوره غربي مديرية عتق.
وقال مصدر في الحكومة اليمنية، إن العملية الأمنية التي تأتي بإسناد من قوات تحالف استعادة الشرعية في اليمن، شهدت قتل القيادي نايف الصيعري الدياني وأسر ثلاثة آخرين من تنظيم "القاعدة" الإرهابي.

وأكد المصدر اليمني، أن العملية الأمنية تأتي استمرارًا لجهود قوات الأمن اليمنية المدعومة من تحالف استعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة.

تأتي هذه الخطوة وفق عمليات أمنية وعسكرية تسير في خط متوازٍ لملاحقة التنظيمات الإرهابية داخل اليمن والقضاء عليها وحماية للشعب اليمني من التنظيمات الإرهابية وميليشيا الانقلاب المدعومة من إيران، إلى جانب العمل العسكري لإعادة الشرعية للسلطة اليمنية المعترف بها دوليًّا في مواجهة الميليشيا الحوثية.

كما يواصل تحالف استعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة منذ ثلاثة أعوام تنفيذ عديد من العمليات المشتركة لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الأراضي اليمنية مقرًّا لها كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

تأتي عمليات تحالف استعادة الشرعية في اليمن للقضاء على الإرهاب والمحافظة على الأمن العالمي، ضمن جهود التعاون الدولي لتفكيك تلك التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها وإنقاذ اليمن من استغلال أرضه كمنطلق للمخططات والعمليات الإرهابية.

ونجح الجيش اليمني -المدعوم من تحالف استعادة الشرعية في اليمن- في تحرير عديد المدن التي استغلتها التنظيمات الإرهابية كأوكار لها، بينها مدينتا المكلا والمخا اللتان كانتا تعانيان من اختطاف تامّ من قبل تنظيم "القاعدة" الإرهابي.
بواسطة : محمد مدبش
 0  0  54
التعليقات ( 0 )