• ×

08:46 مساءً , الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

إمام وخطيب جامع السلام في عنيزة يتناول السلامة المرورية في خطبة الجمعة ومغردون : خروج عن المألوف (فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
تناول امام وخطيب جامع السلام بعنيزة ، السلامة المرورية حاثًا في خطبته اتباع التنظيمات المرورية ، والتقيد بنظام المرور ، حفظًا للأرواح والممتلكات ، فيما تفاعل مغردون ورأى بعضًا منهم أن ذلك غير مألوف وخروجًا عنه .

.ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يتناول فيها خطيب وإمام جامع السلام بعنيزة في القصيم عبدالمحسن القاضي مواضيع وظواهر اجتماعية في خطبته، وسبق أن تناول مواضيع مثل ضرورة مراقبة الأغذية، وحماية البيئة، وعن الإرهاب، وغير ذلك من مواضيع الاجتماعية والحياتية اليومية.

من جانبه أوضح القاضي في لقاء له في برنامج "المرصد" على قناة الإخبارية السعودية ، أن خطبة الجمعة تميّز الإسلام عن بقية الأديان، ولا يوجد مثلها في الأديان الأخرى، وأعطاها الإسلام أهمية قصوى، وشدّد على وجوب التركيز والإنصات خلال الخطبة وعدم الانشغال بحديث أو حتى مس أو تحريك حصاة، ما يدل على أهميتها وأهمية الاستماع لها.

وأكد أن هذا التركيز والاهتمام المطلوب من المصلين يستدعي أن يهتم الإمام في اختيار المواضيع، لذلك تعاميم وزارة الشؤون الإسلامية توجه دائما باختيار مواضيع تتعلق بقضايا المجتمع، مشيراً إلى أن القضاء على الإرهاب يشجع على العمل لمحاربة ظواهر أخرى، خاصة أن الوزارة توجه بضرورة اختيار المواضيع التي تهم المجتمع.

واشار إمام مسجد السلام في عنيزة إلى أنه قبل طرح مواضيع الخطبة درج على مناقشة أفراد من الفئات الاجتماعية المختلفة، حتى يتسنى له اختيار موضوع خطبته، لذلك تجد المواضيع التي يطرحها التفاعل من أفراد المجتمع.



رابط الفيديو (هنا)
بواسطة : المدير
 0  0  140
التعليقات ( 0 )