• ×

09:40 مساءً , الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

مكتب أردوغان: قطر تضخ 15 مليار دولار استثمارات في تركيا

قصر الرئاسة التركي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

أعلن مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر بقيمة 15 مليار دولار في تركيا.

وتعاني الليرة التركية من تراجعات قياسية، بسبب معارضة أردوغان رفع #أسعار_الفائدة وتصاعد الخلاف التركي الأميركي على أثر قضية احتجاز القس الأميركي

ورفعت تركيا الرسوم الجمركية على واردات أميركية منها سيارات الركوب، والكحوليات، والتبغ. ورفع المرسوم، الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان، الرسوم على سيارات الركوب 120%، وعلى المشروبات الكحولية 140%، وعلى التبغ 60%.

وزادت الرسوم أيضا على سلع منها مساحيق التجميل، والأرز، والفحم، بحسب رويترز.

وقال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان في وقت سابق أن بلادة "ستقاطع" المنتجات الإلكترونية الأميركية، ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على أنقرة على خلفية قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا.

وقال في خطاب ألقاه في أنقرة قال أردوغان: "سنقاطع المنتجات الإلكترونية الأميركية"، مضيفا "إن كان لديهم الآيفون، فهناك في المقابل سامسونغ، كما لدينا فينوس وفيستل" في إشارة إلى أجهزة إلكترونية تصنع كوريا الجنوبية وتركيا.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد هبوط الليرة التركية لمستويات قياسية متدنية مقابل الدولار عند 7.22 ليرة لكل دولار، قبل أن تعود وتقلص هذه الخسائر.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال الجمعة الماضية إنه سمح بزيادة الرسوم الجمركية على ورادات الألمنيوم والصلب من تركيا مع تصاعد التوتر بين الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي، بسبب سجن أنقرة قساً أميركياً، فضلاً عن قضايا دبلوماسية أخرى.
بواسطة : المدير
 0  0  97
التعليقات ( 0 )