• ×

08:07 مساءً , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

"محمد علي الحوثي " يقدم نصائحه لأردوغان لإنقاذ الليرة التركية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
وجَّه رئيس ميليشيات الحوثي ،محمد علي الحوثي، نصيحة، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص كيفية التعامل مع انهيار الليرة التركية.

وأضاف: "أنصحه داخليا بعزل بيرات البيرق (صهر أردوغان)، والتقليل من التصريحات وتنفيذها بالميدان، وإزالة القيود بالمناقشة مع القطاع الخاص لبناء الثقة وإيقاف الاستيراد عبر الدول الضالعة بالحرب الاقتصادية".

وكان وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، وهو صهر أردوغان قد أعلن، الجمعة الماضية، المبادئ الجديدة التي سيتم الالتزام بها في النموذج الاقتصادي الجديد للبلاد.

وفقدت الليرة أكثر من 40 بالمئة مقابل الدولار هذا العام، بفعل المخاوف من نفوذ أردوغان على الاقتصاد، ودعواته لخفض أسعار الفائدة وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

جاءت نصائح بائع القات السابق رئيس ما يسمى اللجان الثورية في تغريدتين متتاليتين بـ (تويتر) ،نوردها كما كتبها تؤكد ضحالة تعليمه ، قال فيها : "قالناها قبل والان يصرح بها الرئيس التركي فما يحدث لليرة فعل امريكي باشتراك الوكلاءلها بالمنطقة وأنصحه داخليا بعزل برات البيرق.

واضاف : التقليل من التصريحات وتنفيذها بالميدان ازالةالقيود بالمناقشةمع القطاع الخاص لبناءالثقةلايقاف الاستيرادعبر الدول الظالعةبالحرب الاقتصادية "
.

image

المصدر RT روسيا اليوم
بواسطة : المدير
 0  0  196
التعليقات ( 0 )