• ×

10:47 صباحًا , الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

الجبير : المملكة لاتقبل الإملاءات ولا التدخل في شؤونها الداخلية والعمل قائم على سحب الطلبة والمرضى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أكد معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن المواطنين السعوديين في كندا يحظون برعاية واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- حيث جاءت التوجيهات الكريمة لمتابعة شؤونهم بعد الإجراءات التي اتخذتها المملكة تجاه كندا.

وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية :" إنه فور تلقي التوجيهات أنشأت وزارة الخارجية غرفتي عمليات في أوتاوا والرياض بتنسيق وتواصل بين الإدارات المختصة في الوزارة مع سفارة المملكة لدى كندا".

وشدد معالي الوزير عادل الجبير على حرص وزارة الخارجية على تقديم كل ما بوسعها للقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين بالخارج، فالمواطن السعودي دائماً هو محور اهتمام حكومة بلاده أينما كان.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت عن تشكيل غرفتي عمليات تعملان على مدار الساعة لمتابعة شؤون السعوديين في كندا.

وأوضح معالي وزير الخارجية أن المملكة اتخذت هذه الإجراءات لتوضح لكندا أنها لاتقبل التدخل في شؤونها الداخلية, والذي على إثره تم سحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا, واعتبار السفير الكندي في المملكة شخصاً غير مرغوب فيه, وإيقاف الاستثمارات والتجارة معها, كذلك إيقاف الرحلات المدنية بين المملكة وكندا, .

واشار لحبير في مؤتمر صحفي ، وفقًا لـ (و اس ) إلى أن العمل قائم على سحب الطلبة والمرضى ‏من كندا إلى دول أخرى, مبيناً أن الجهات المعنية ستقوم بذلك بكل مهارة وجدية, مجدداً التأكيد على أن تصرفات كندا تصرفات غير مقبولة, وأن المملكة العربية السعودية دولة لها سيادتها ومكانتها ولا تقبل الإملاءات ولا التدخلات في شؤونها الداخلية, وعلى كندا أن تغير سياساتها ونهجها في تعاملها مع المملكة.

وأكد الجبير أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حريصة على المواطنين ولن تبخل في تقديم كل الدعم والمساعدة لهم في كل المجالات, مشيراً إلى أنه وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - تم إنشاء غرفتي عمليات في سفارة المملكة ‏في كندا وفي وزارة الخارجية, وذلك لمراعاة مصالح السعوديين المتضررين في كندا, وتقديم كل المساعدة والدعم في المجالات كافة.
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  78
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منذ 6 يوم 03:16 مساءً أبو عبدالرحمن الليبي :
    زادكم ألله عزا ونصر بكم الإسلام والمسلمين