• ×

10:45 صباحًا , الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

برنامج إثرائي عن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بنادي الريان الموسمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريان - محسن حربان : 

ضمن فعاليات برنامج إجازتي 3 بنادي الريان الموسمي . أقيم مساء الاثنين 10/11/1439هـ برنامج تعريفي إثرائي عن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين نفذه قائد النادي : محمد هادي مكين وذلك بمشاركة أكثر من 30 طالباً من طلاب النادي ومرتاديه ، ويهدف البرنامج إلى تعريف طلاب النادي بمآثر وإنجازات وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين داخل المملكة وخارجها، وتعزيز قيم المواطنة في نفوس النشء والشباب .

وبدأ اللقاء بالقرآن الكريم ثم تحدث قائد النادي : محمد مكين عن جهود المملكة في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين ابتداءً من توسعة الحرمين الشريفين حيث اهتم قادة المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز بتحسين و توسعة الحرام المكي الشريف ليواكب الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين فأولى الملك عبد العزيز ـ يرحمه الله هذا الأمر جل اهتمامه .

,وأضاف ، لقد بدأ في عام 1344هـ بترميم وإصلاح جدران و أعمدة وصحن المسجد الحرام ، ثم توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله – والذي يعد أكبر مشروع لتوسعة المسجد الحرام منذ 14 قرناً ، حيث وضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس لهذا المشروع العملاق في 2 صفر 1409هـ الموافق 13/9/1988م ، ثم توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله – ذلك المشروع العملاق والتاريخي والذي يشمل المسجد الحرام والمنطقة المحيطة به؛ بدءاً بالجهة الشمالية لاستيعاب ما يصل إلى مليوني مصل في آن واحد، .

وتابع : كما شملت التوسعة الساحات الخارجية للمسجد التي تضم المرافق الخدمية، وممرات، وأنفاق، والجسور إضافة إلى الأنظمة الحديثة للتخلص من النفايات، وأنظمة المراقبة الأمنية، كما تم تطوير منطقة الخدمات التي تشمل محطات التكييف، والكهرباء، والمياه، وغيرها من المحطات الأخرى التي تقدم الدعم لمنطقة المسجد الحرام. كما تحدث مكين عن جهود المملكة في توسعة وعمارة المسجد النبوي الشريف ، ومشروع جسر الجمرات ، ومشروع قطار الحرمين السريع ، ومشروع سقيا زمزم ، وكذلك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، هذا بالإضافة جهود المملكة في خدمة القضايا الإسلامية حيث أن المملكة ومنذ توحيدها على يد المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود كانت قريبة من هموم المسلمين ومتابعة لمشاكلهم وراعية لقضاياهم في شتى بقاع المعمورة .

ثم دعا قائد النادي : محمد مكين الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده لقاء ما قدموه من خير للإسلام والمسلمين وتضمن البرنامج عرض عدد من الأفلام الوثائقية عن الحال قبل التوسعة السعودية وأفلام عن الحج قديماً وعن جهود المملكة العربية السعودية للتوسعات التي قامت في المسجد الحرام والمسجد النبوي ، وجهودها في نصرة القضايا الإسلامية والعربية .

وفي ختام البرنامج قدّم قائد النادي : محمد مكين لمشرفي النادي على حسن توجيههم ومتابعتهم المستمرة واهتمامهم بتعزيز قيم المواطنة في نفوس أبنائنا الطلاب


image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  105
التعليقات ( 0 )