• ×

05:58 مساءً , الإثنين 14 محرم 1440 / 24 سبتمبر 2018

سياسي يمني : إذا كان الحوثي لا يعترف بخلافة أبي بكر الصديق .. فكيف سيعترف بتفاوض وديمقراطية (فيديو)

ردًا على تصريح لوزير الخارجية اليمني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قال السياسي اليمني د. عادل الشجاع : " إذا كان عبدالملك الحوثي لا يعترف بخلافة أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) منذ 14 قرنا ويزيد ويجد في نفسه أنه صاحب ولاية شرعية ، فهل سيعترف بتفاوض وديمقراطية ؟

جاء ذلك بلقاء معه عبر (قناة الحدث ) بنشرة التاسعة مساء اليوم (الاثنين) ردًا على تصريح وزير الخارجية عبدالله اليماني عن المفاوضات مع الحوثيين وفقًا لما يحمله المبعوث الدولي غريفيث ، بما يسمى خطة الحديدة وخطة أخرى للحل الشامل , وحثه الحوثيين للتعامل الجدي مع مقترحات المبعوث الأممي ودعاهم إلى اغتنام الفرصة الراهنة للسلام.

وألمح أن الولايات المتحدة وبريطانيا يقومان بدور فاعل بالضغط السياسي وهذا ما يتضح مؤخرًا من خلال جولات المبعوث الأممي ، مع العلم أن جولات التفاوض السابقة فشلت لعدم تفعيل القرار ات الدولية ، والاصرار بالدفع بمفاوضات معروف سلفًا أن الحوثيين سيستغلونها كما استغلوها سابقًا لتنظيم صفوفهم ..

واشار إلى الوفد الذي بعثه الحوثي لأرض النهرين (العراق) للحصول على دعم من "شيعة العراق " في الحشد الطائفي ، في الوقت الذي تدفع فيه بريطانيا والولايات المتحدة بالمبعوث الدولي "غريفيث " للمرة الثالثة بأقل من شهر واحد للوصول لحل سياسي !!.


فيديو
فيديو
بواسطة : المدير
 0  0  117
التعليقات ( 0 )