• ×

01:54 صباحًا , الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 / 19 ديسمبر 2018

بالفيديو | الجيش اليمني يحكم السيطرة على مطار الحديدة بدعم من التحالف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - سكاي نيوز : 

.أحكمت المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة التحالف العربي، سيطرتها على مطار الحديدة، إثر عملية عسكرية خاطفة دكت تحصينات ودفاعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الثلاثاء.

ونجحت القوات المشتركة في السيطرة على المطار وسط فرار عدد كبير من مسلحي الحوثي، ومصرع عشرات الآخرين، بمشاركة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

كما نجحت قوات المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة، التي كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي في ضربات دقيقة وحاسمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.

صور من مطار الحديدة

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني في ضربة قاصمة وموجعة لعناصر الميليشيات وقياداتها.

ولقي العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثي مصرعهم بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام قوات المقاومة اليمنية للمطار، الذي سيساهم تحريره في تسريع عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وباشرت الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي والمقاومة المشتركة تطهير المطار، ومحيطة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيين بشكل عشوائي في محاولات منها لتأخير تقدم القوات.

ويأتي تحرير المطار، في إطار عملية أوسع تشمل دحر الحوثيين من مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي، الذي من المفترض أن يستقبل المواد الإغاثية والطبية والأولية لملايين اليمنيين في شمال البلاد.


الحوثيون يستغلون موارد الحديدة للتنكيل بالشعب اليمني

ولكن ميليشيات الحوثي سخرت الميناء، منذ السيطرة على الحديدة قبل أعوام، لتلقي الأسلحة الإيرانية والاستيلاء على المواد الإغاثية، بالإضافة لنهب إيراداته لتمويل عملياتها الإرهابية.

وكان التحالف العربي أعلن، قبل أيام، بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة والميناء، تموازاة عملية إنسانية تشمل جسرا جويا وبحريا لتوصيل أطنان من المساعدات إلى اليمنيين الذي يعانون من إرهاب الحوثي.

image
image
image
image
image
image


بواسطة : المدير
 0  0  159
التعليقات ( 0 )