• ×

03:50 مساءً , الأربعاء 6 شوال 1439 / 20 يونيو 2018

أهالي قرى " العارضة بجازان لـ "هيئة مكافحة الفساد " : مشروع المياه متعثِّرٌ منذ 13 عامًا على توقيع العقد وهذه الشواهد "بالصور"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - العارضة : 

يعاني أهالي قرى محافظة العارضة من شح المياه منذ عقودٍ طويلة ، وقد استبشروا خيرًا حين بدأت الشركة الاستشارية والشركة المنفذة في نصب لوحات تعريفية بالمشروع والفترة التي ينتهي فيها المشروع الموعود .

وأوضحوا ، من خلال لوحة المشروع ، أن الترسية للاستشاري المشرف ، مكتب حسن فقيه للاستشارات الهندسية والمتضامن مع مكتب عثمان المنصور للاستشارات الهندسية في 29 صفر 1426هـ ، وتاريخ توقيعه 12 شعبان 1426 هـ وقيمة العقد ؛ ( 2.260.000) مليونين ومائتين وستين ألف ريال .

وتابعوا : وقد استلمت الموقع الشركة المنفذة "شركة أصول البناء للتحارة والمقاولات " بعد عشرة أعوام ،وبالتحديد في 15 ربيع الثاني عام 1436هـ ، وتاريخ الانتهاء " المفترض " في 14 ربيع الثاني 1438هـ ، مع فترة تمديد 295 يومًا أي ما يقارب 9 اشهر وخمسة وعشرين يومًا .

واوضحوا ، ومع التمديد انتظروا الموعد الذي يوافق شهر محرم بداية العام الحالي 1439هـ ، دون التزام بالعقد ، ومديرية المياه في منطقة جازان لم تحرك ساكنًا منذ 9 اشهر ..

ولفتوا ، أن الأمر المحير ، أن مضت عشرة أعوام بين توقيع العقد وبين تسليم الاستشاري الموقع للشركة المنفذة ، فمن المسؤول في فترة الاسترخاء غير المعروف أسبابها ، ومن المسؤال عن عدم التزام الشركة المنفذة بفترة عامين وتمديد تسعة أشهر ،والآن مضى على المدة المفترضة للانتهاء من المشروع مع فترة التمديد تسعة اشهر ولا يزال المشروع متعثرًا .

ويتساءلون مجددًا ؛ متى سيتم استكمال هذة المشاريع المتعثرة وقد كلفت الحكومة ما يقارب 32 مليون ريال ، ولم يعد لديهم أمل في الانتهاء من المشروع بعد أن ظلت إدارة المياه غائبة عن معاناتهم رغم مطالباتهم .؟

ويطالبون هيئة مكافحة الفساد " نزاهة " النظر في هذا التعثر ، بعد أن ضل سعي المكتبين الهندسيين الاستشاريين ولم يحسنون صنعًا ، بعد أن "لهفوا" ا مليونين ومائتين وستين ألف ريال ، وبعد عشرة أعوام سلموا الموقع للشركة المنفذة التي بدورها استنفذت تمديدًا تسعة اشهر وزادوا عليها تسعة أشهر أخرى . ولم يظفروا بنقطة ماء واحدة
.

image
image
بواسطة : المدير
 0  0  262
التعليقات ( 0 )