• ×

01:46 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

بالفيديو | مندوب فلسطين يشن هجومًا غير مسبوق على الرئيس ترمب .. ويصف محزرة اسرائيل في غزة يوم أمس بجريمة حرب ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

في كلمة قوية وغير مسبوقة ، شن مندوب فلسطين بالأمم المتحدة / رياض منصور ،على الادارة الأميركية ، والرئيس وترمب بالذات ، قال فيها : ليس من حق ترامب نقل سفارة بلادة لمدينة القدس التي تعترف بها الأمم المتحدة وأمريكا نفسها بالقرارات الدولية أنها أرض محتلة وخاضعة للتفاوض ضمن حل الدولتين .

وأعرب قبول فلسطين المسبَّقة بنتائج لجنة التحقيق متى باشرت أعمالها بالتحقيق ، في لفتتة ذكية منه ، لما رفضته المندوبة الأمريكية مساء أمس (الاثنين) مسودة مشروع قرار يطالب بحماية دولية ولجنة تحقيق التي قدمها مندوب الكويت .

وأشار منصور ، إلى أن الرئيس ترمب ليس من حقه ولا من حق اي دولة تنقل سفارة بلادها إلى مدينة محتلة ولو نقل السفارة الى حيفا أو اسدود لما كان وجد انتقادات ومعارضة من جميع دول العالم ، وقد خرج عن قراءة الكلمة ليوضح بشفافية معاناة المدنيين الفلسطينيين.

واضاف ، أن تنفيذ ترمب القرا ر يوم أمس يعد اتنهاكًا لكل القوانين الدولية ولقرارات الأمم المتحدة واستفزازًا لمشاعر ملايين الفلسطينين ومئات الملايين من المسلمين والمسيحيين ..اضافة لحماية اسرائيل من اي قرار بل ومساعدتها بالتمرد على جميع القرارات الدولية، متسائلًا أيحق لدولة واحدة أن تُعَطِّل أي قرار يوقف اسرائيل عن عدوانها.

وشدد منصور على تشكيل لجنة تحقيق مستقلة عن انتهاكات اسرائيل وقتلها بدم بارد في خال 24 ساعة الماضية 62 بينهم 8 أطفال ،واصابة 2500 معظم اصاباتهم خطيرة ، ليصبح اجمالي من قتلتهم اسرائيل منذ 30 مارس (آذار) ، 250 قتيلًا بما فيهم 35 طفلًا ، وما يقارب ستة آلاف مصاب.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة رفضت مساء امس مسودة مشروع قرار كويتي عن لجنة تحقيق فورية وحماية دولية للمدنيين الفلسطينيين
. .


بواسطة : المدير
 0  0  138
التعليقات ( 0 )