• ×

11:37 مساءً , الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

فرضية إحباط هجوم إرهابي‏ بمهارات عسكرية متقدمة في حفل تخريج "الأمن الدبلوماسي" من أكاديمية محمد بن نايف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س: 

نيابة عن معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني , رعى نائب مدير الأمن العام اللواء غرم الله بن محمد الزهراني ، اليوم ، حفل تخريج دورة (دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية رقم 19) ،وذلك بمقر أكاديمية محمد بن نايف الدبلوماسية .

وفي بداية الحفل ألقى قائد القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي العقيد معمر بن عبدالعزيز بن معمر كلمة رحب فيها باللواء الزهراني ، مثنياً على تفاعل الطلاب البالغ عددهم 289 وجرى تدريبهم خلال 9 أشهر , وانتظامهم في التدريبات المخصصة للأمن الدبلوماسي ودورهم في الحفاظ على أمن وأمان هذه البلاد ، سائلاً الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه .

ثم استعرض حرس الشرف بعض العروض العسكرية .

كما قام الطلاب بتجسيد شعار رؤية المملكة 2030 الذي يستشعر جهود القيادة الرشيدة - رعاها الله - والمملكة ومستقبلها القادم الذي يتطلع إلى التنمية والازدهار ، مؤدين القسم على ذلك الشعار .
بعد ذلك قام الطلاب باستعراض الآليات وإدارة السفارات بالخارج، ومهارات الدفاع عن النفس ، كما تم تكريم الطلاب المتفوقين .

من جهته دشن نائب مدير الأمن العام تمرين جبل الأمن 4 ، كما تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .

من جانب آخر تم استعراض فرضية في ميدان الأحراش عن مجموعة إرهابية تقتحم المنطقة الدبلوماسية ، وكيفية التخلص منها بطريقة آمنة ، كما جرى تقديم فرضية أخرى قدم من خلالها بعض أساليب الرماية بأنواعها وبعض العمليات المتعلقة بحماية كبار الشخصيات في ميدان الرماية التكتيكي رقم 2 .

حضر الحفل مساعد مدير الأمن العام للتخطيط والتطوير اللواء صالح الصالح ، وعدد من القوات الباكستانية .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  263
التعليقات ( 0 )