• ×

03:07 صباحًا , الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 / 19 ديسمبر 2018

متوسطة عثمان بن عفان بضمد تنفذ برنامج توطين التدريب لمعلميها داخل المدرسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

نفذت متوسطة عثمان بن عفان بضمد دورة توطين التدريب ،بإشراف مكتب التعليم بمحافظة ضمد ، دورة تدريبية للمعلمين في تقنيات التعليم ،وذلك بواقع يومين تدريبين ، يشارك فيها معلمو المدرسة بمختلف التخصصات ، وذلك بقاعة مصادر التعلم بالمدرسة .التي يميزها فعالية النشاط المدرسي ونظافة البئية المدرسيّة .

وأوضح قائد المدرسة الاستاذ يحيى الصم أن آلية الانتظام بالدورة التدريبية تقوم على أن يتم التدريب داخل المدرسة عملًا بما نص عليه برنامج توطين التدريب الذي عممته إدارة تعليم صبيا ممثلة بمكتب اشراف ضمد وفقًا لما وجهت به وزارة التعليم . حيث يشارك جميع المعلمين ، على دفعتين ، بحيث يظل 50% بتأمين حصص المشاركين في اليوم التدريبي، ويشاركون باليوم التدريب الثاني ويقوم المعلمون الذين شاركوا باليوم الأول بتأمين حصص زملائهم .

وأشاد الصم بالتعاون القائم بين معلمي المدرسة والذي تجسَّد باضطلاعهم بالمسؤولية المزدوجة في اليوم التدريبي ، حيث يؤدي غير المشاركين باليوم التدريبي حصصهم وحصص زملائهم المشاركين بالتدريب بصورة سلسة قدر الامكان .

ويتولى التدريب قائد المدرسة والمشرف التربوي الأستاذ خالد حسن زكري ، وتتناول الحقيبة التدريبية مختلف المواد الدراسية وأوجه العملية التعليمية والتربوية ، والتركيز على تقنيات التعليم وتطبيقاته لرفع مستوى كفاءة المعلمين .

من جهته نوَّه وكيل المدرسة الأساذ حمود محمد عقيلي الحازمي ، أن تنفيذ التدريب بالمدرسة يحقق التكامل بين المعلمين وتسيير اليوم الدراسي بتظافر جهود المعلمين وبتنسيق من قبل إدارة المدرسة ليحقق قدر الامكان المواءمة بين تحقيق التدربيب لأهدافة بإشراف المدرسة ، وسير اليوم الدراسي بطريقة أفضل مما كان إقامة التدريب خارج المدرسة .

من جهتهم يرى عدد من المعلمين أن تمدد ايام التدريب لأربعة أيام ، للتخفيف من الضغط على نصف المعلمين بأداء حصصهم ، فمشاركة 25% من المعلمين ، بالتدريب أفضل من 50% من عدد المعلمين في سير الدراسة بصورة أفضل.

وقد , وقفت (جازان نيوز) على سير اليوم التدريبي الأول (الأربعاء ) الخامس من جمادى الأولى 1439هـ ، بقاعة مصادر التعلم التي تم تجهيزها جيدًا ، بوسائل تقنية تسهل وصول المعلومة وترسخ استيعابها ، وكان القائم بالتدريب قائد المدرسة و المشرف التربوي الأستاذ خالد حسن زكري ، وبحضور ومشاركة معلمي جميع التخصصات بنسبة 50% من عدد المعلمين بواقع خمسة عشر معلمًا ، وقد روعي حضور عدد من الطلاب .
image
image
image
image
لقاء على هامش الدورة التدريبية
image

.
بواسطة : المدير
 0  0  217
التعليقات ( 0 )