• ×

05:44 مساءً , الجمعة 7 جمادي الثاني 1439 / 23 فبراير 2018

لقاء بغرفة جازان يجمع الصناعيين بمدير عام الصندوق الصناعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

عقدت غرفة جازان اليوم لقاءً مفتوحًا بين الصناعيين في المنطقة والمستثمرين في قطاع الصناعة مع مدير عام صندوق التنمية الصناعية الدكتور إبراهيم المعجل بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد صايغ وأعضاء المجلس.

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن الصندوق ومهام عمله والفئات التي يتعامل معها, إضافة إلى أرقام وإحصاءات حول إقراض الصندوق للقطاع الصناعي التي بلغت في جازان أكثر من أربعة مليارات ريال.

وتم خلال اللقاء مناقشة واستعراض أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي والمستفيدين من دعم الصندوق حيث طرح الحضور مشاكلهم والتحديات التي تواجههم ، وجرى بحث موضوعات تتعلق بمدة سداد القروض الصناعية والمهلة المخصصة لذلك ، وسعر الرسوم المترتبة على قيمة القرض ، والرهن العقاري لطالب القرض ، وامتيازات منطقة جازان في المجالات الصناعية، وفقًا لـ (و ا س).

وبين مدير عام الصندوق أن الصندوق يعمل حاليًا على مشاريع تطويرية لتقديم الخدمة ولتسهيل إجراءات الإقراض ، كما أوضح أن الصندوق يعمل كذلك على إعادة صياغة بند الرسوم وموازنتها مع المتغيرات النسبية للمناطق ، مشيرًا إلى دراسات خاصة يقوم بها الصندوق حاليا للاحتكام إلى الميز النسبية لكل منطقة حال توفرها.

وفي ختام اللقاء قدم أمين عام الغرفة ماجد الجوهري عددًا من المقترحات التكاملية مع الصندوق من خلال إبرام اتفاقية شراكة بين الغرفة والصندوق لخدمة المستثمرين وتسهيل إجراءات معاملاتهم من خلال ضابط اتصال من الطرفين.

من جانبه شكر رئيس غرفة جازان خالد صايغ صندوق التنمية الصناعية الذي جعل من جازان أولى وجهاته في برنامج الزيارات واللقاءات المخصصة لقطاعات الصناعة بمناطق المملكة وشدد على ضرورة التكامل والتظافر لخدمة هذا القطاع الهام والتي يعتبر معول نماء لاقتصاد المملكة بحسب رؤية المملكة 2030
بواسطة : المدير
 0  0  114
التعليقات ( 0 )