• ×

03:13 مساءً , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

بالصور | صحة جازان تدشن مشروع النظام الالكتروني لبطاقة الأداء المتوازن ويعد الأول على مستوى المناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - نبيل غاوي : 


دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان د. عائض بن عبدالله الشهراني مشروع النظام الالكتروني لبطاقة الأداء المتوازن.

وتعتبر صحة جازان هي أول شؤون صحية تعتمد هذه البطاقة كمنهجية في متابعة أهدافها وتنفيذ خططها ومتابعة أداء إداراتها وأفرادها.

وبطاقة الأداء المتوازن هي أحد الأساليب والتقنيات الإدارية الحديثة التي ساهمت في ضبط أداء المنشٱت، وهي تعد نظاما إداريا وخطة استراتيجية لتقييم أنشطة وأداء المنشأة وفق رؤيتها واستراتيجيتها، ويوازن هذا النظام مابين الجوانب المالية ورضا العملاء، وفاعلية العمليات الداخلية، وجوانب التعلم والتطوير والإبداع في المنشأة.

ويتكون نظام بطاقة الأداء المتوازن من أربع عمليات وهي:
ترجمة الرؤية الى أهداف تشغيلية، ونشر مفهوم الرؤية وربطها بالأداء الفردي، والتخطيط للمستقبل، والتغذية المرتدة والتعلم وتعديل الاستراتيجية.

كما تهدف البطاقة الى تحديد أهداف دورية للمنشأة، بحيث لا يطغي جانب أو نشاط واحد على الجوانب أو الأنشطة الأخرى.

ولبطاقة الأداء المتوازن في صحة جازان أربعة أبعاد أساسية وهي: الأهداف الخاصة بالشؤون الصحية، والمؤشرات التي ستستخدم لقياس كل هدف، المستهدف وهي القيمة المستهدفة للمؤشر في نهاية الفترة.

وهناك مبادرات ستقام لتحقيق الأهداف، ويمكن تلخيص أهم فوائدها المرجوة بإذن الله تعالى في إمداد المسؤولين بصحة جازان بصورة شاملة عن الأهداف والمشاريع،وتمكين الشؤون الصحية من إدارة متطلبات الجهات المرتبطة بتنفيذ أهدافها، وتسهيل وتحسين طريقة تدفق المعلومات، وتوصيل وفهم أهداف العمل لكل المستويات بالهيكل التنظيمي بالمديرية، تحسين النظم التقليدية للرقابة والمحاسبة والشفافية على أداء الشؤون الصحية والقدرة على تطبيق الإدارة الفاعلة للموارد البشرية من خلال تحفيز الموظفين على اساس الأداء والمساعدة على تكوين مقياس الأداء العام والتزام صحة جازان باستراتيجية التحول الوطني للصحة على كل مستويات الشؤون الصحية.
image
image
image
image
بواسطة : admin9112
 0  0  132
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 مساءً السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.