• ×

06:20 صباحًا , الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017

مصر: لن نهادن في أزمة قطر.. والرباعية متمسكة بموقفها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة #الإرهاب مستمرة بالتعاون الكامل والتنسيق والتشاور بينها، في التعامل مع #أزمة_قطر.
وقال في تصريح له الاثنين على هامش مؤتمر مركز التدريب على حفظ السلام، إن الدول الأربع عانت كثيراً من استهداف مواطنيها الأبرياء والجيش والشرطة، وعانت أيضاً من التدخل بشؤونها، وأضاف قائلاً: "لا يمكن أن نكون أمناء وشركاء في تحالفات دولية، وهناك من يرعى الإرهاب ويحتضن التنظيمات الإرهابية".

وأكد وزير الخارجية المصري أن الدول الأربع متمسكة بمواقفها تجاه قطر، وأن الأزمة لن تكون معها مهادنة.
وقال شكري: "إن مصر تعمل على حفظ السلام في ظل التحديات التي تواجه العالم من تخريب منظمات وجماعات إجرامية، داعياً لحفظ السلام عبر تشكيل لجان خاصة ومتابعة المراجعات العالمية".

وكان وزير الخارجية المصري قد افتتح اليوم المؤتمر السنوي الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، والذي ينظمه مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام بالقاهرة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري تناول في كلمته مشاركة مصر في تطوير عقيدة وسياسات حفظ السلام من خلال اللجنة الخاصة المعنية بحفظ السلام، فضلاً عن مشاركتها في المراجعة الاستراتيجية لعمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.
بواسطة : admin9112
 0  0  80
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحًا الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017.